قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

الخرطوم يواجه اتصالات جيبوتي في سيكافا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الخرطوم يواجه اتصالات جيبوتي في سيكافا

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين 20 يوليو 2015 - 9:40

الخرطوم يواجه اتصالات جيبوتي في سيكافا

يستهل فريق الخرطوم السوداني ، اليوم الاثنين ، في تمام الساعة الثانية عصراً ، بتوقيت السودان ومكة المكرمة, مبارياته ببطولة كأس كاغامي لأندية سيكافا"شرق ووسط أفريقيا" لكرة القدم بمواجهة فريق تليكيوم "الإتصالات" بطل جيبوتي في أولى مباريات الفريقين بالبطولة التي تستضيفها العاصمة التنزانية دار السلام.
وفاز جورماهيا الكيني على حساب يانج أفريكانز التنزاني ، أمس السبت، بهدفين مقابل هدف في الجولة الأولى لنفس مجموعة فريق الخرطوم ليعتلي صدارة المجموعة.
وتعتبر مشاركة الخرطوم في هذه النسخة من بطولة سيكافا للأندية هي الثانية له في تاريخه بعد مشاركته الأولى بأوغندا عام 2003 .
ووصلت بعثة الخرطوم صباح أمس إلى مدينة دار السلام ، وأدى الفريق مراناً رغم الإرهاق الشديد الذي تسبب في غياب مهاجم الفريق الكاميروني إسماعيلا بابا.
ويأمل المدير الفني الغاني كويسي أبياه في تحقيق الفوز للاقتراب من التأهل للدور الثاني حيث يصعد عن المجموعة الأولى ثلاثة فرق من أصل خمسة.
وقال أبياه ل"كووورة":"اتحاد الكرة اختار الخرطوم لتمثيل السودان في هذه البطولة حسب تصنيف سيكافا للأندية المشاركة ، وحضرنا إلى تنزانيا لعدة مهام من بينها أن نقدم كرة جميلة في البطولة, كما طالبنا اللاعبين بالآداء الجيد ما يجعلهم فخورين بأنفسهم وببلدهم السودان".
واضاف أبياه:" مباريات البطولة ليست سهلة من واقع مباراة جورماهيا الكيني ويانج إفريكانز التنزاني وقد أثارت هذه المباراة إعجابي وبمستوى البطولة, ولهذا علينا العمل بجد ومهمتنا بالتالي هي العمل على تحقيق الفوز في أول مباراة".
ويملك أبياه توليفة من نجوم الدوري السوداني أمثال حارس المرمى الدولي محمد إبراهيم, وفي الدفاع صلاح نمر ونجم الدين عبد الله, إلى جانب اطراف الدفاع والوسط التي يلعب فيها مروان, محمد آدم, سمؤال عز الدين, في صناعة اللعب القائد صلاح الأمير, بدر الدين قلق ولاعب منتخب جنوب السودان دومينيك, وفي الهجوم الكاميروني إسماعيلا بابا, أمين إبراهيم والخزين ووجدي.
وعلق صانع ألعاب الخرطوم ومنتخب جنوب السودان دومينيك أوْبُوي للموقع على مباراة الغد وقال :" هذه بطولة ولن تكون فيها مباراة سهلة, جئنا للمنافسة ومستعدون لمواجهة أي فريق".
وخاض الخرطوم الوطني تدريبه الثاني اليوم وسط ظروف معقدة بسبب مشكلة الملاعب الترابية وعدم صلاحية الملاعب الآخرى للتدريبات ، واضطرت البعثة لتأجير ملعب جيد لينفذ عليه المدير الفني خطة اللقاء, وما تزال بعثة الخرطوم برئاسة اللواء إبراهيم محمد تبحث عن الملاعب وبرفقة سفارة السودان بالعاصمة التنزانية دار السلام.
أما فريق تيليكوم, منافس الخرطوم غدا فإنه يتواجد للمرة الثانية ببطولات سيكافا حيث كان ظهوره الأول في عام 2014 ببطولة سيكافا حوض النيل التي نظم السودان النسخة الأولى منها, ويضم الفريق في صفوفه عددا من اللاعبين الأفارقة في ظل إهتمام رئيس اتحاد الكرة الجديد حسين وابيرو بتطوير اللعبة هناك من خلال برنامج طموح وضعه قبل سنتين.
وفي مباراة ثانية في الرابعة عصر غدٍ الاحد يلعب بطل زنجبار فريق "كيه أم كيه أم" مع قورماهيا متصدر المجموعة الثانية, وهي المباراة الأولى لبطل زنزبار.
وفي مباريات اليوم حقق ممثل تنزانيا الثاني أزام فوزه الأول في إفتتاح المجموعة الثالثة وذلك على حساب كمبالا سيتي الأوغندي 1-0 ونال الهدف قائد الفريق الدولي التنزاني جون بوكو.
وفي ذات المجموعة حقق الملكية جنوب السودان بنتيجة 2-1 أداما الإثيوبي بنتيجة 2-1, وقد أحرز هدفي الملكية صدام أوبيرا في الدقيقة 43 وصامويل ساكاماتي في الدقيقة 77, ونال هدف الفريق الإثيوبي تيكيلي إيليمايهو في الدقيقة 36.
وتعادل فريقا أكاديمية بورندي مع هِيْجان الصومالي سلبيا ضمن المجموعة الثانية ايضاً.
يذكر أن السودان يشارك في نسخة هذا العام من البطولة بفريقين, بسبب حصول المريخ على نسخة البطولة في 2015, والفريقين هما الأهلي شندي والخرطوم الوطني.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى