قرعة مونديال روسيا.. سهلة للعرب شائكة أوروبيا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26072015

مُساهمة 

قرعة مونديال روسيا.. سهلة للعرب شائكة أوروبيا




قرعة مونديال روسيا.. سهلة للعرب شائكة أوروبيا

سحبت بمدينة سان بطرسبيرغ الروسية، السبت، قرعة تصفيات مونديال روسيا 2018، وأسفرت عن عدة مواجهات نارية خاصة في القارة الأوروبية.
أسفرت القرعة على عدة مواجهات نارية، ففي أميركا الجنوبية تلتقي تشيلي حاملة لقب كوبا أميركا مؤخرا مع البرازيل حاملة اللقب العالمي خمس مرات، فيما تستهل الأرجنتين وصيفة النسخة الماضية مشوارها بمواجهة الإكوادور.
المنطقة الأوروبية
بالنسبة للمنطقة الأوروبية المجموعات متباينة وقسمت على تسع مجموعات أصعبها التي وقعت فيها فرنسا، وإسبانيا.
وصيفة بطل العالم في نسخة 2010 هولندا ستستهل مشوراها بالمجموعة الأولى إلى جانب بطل نسخة 1998 منتخب فرنسا، والسويد وبلغاريا وبيلاروسيا ولوكسمبورغ.
أما بطل العالم في النسخة الأخيرة المنتخب الألماني فأوقعته القرعة في المجموعة الثالثة رفقة منتخبات التشيك وأيرلندا الشمالية، والنرويج، وأذربيجان، وسان مارينو.
المنتخب الإنجليزي الباحث عن لقبه العالمي الثاني سيستهل مشواره التصفوي في المجموعة السادسة رفقة كل من سلوفاكيا، واسكتلندا، وسلوفينيا، وليتوانيا، ومالطا.
أما حامل لقب نسخة 2010 المنتخب الإسباني فأوقعته قرعة المونديال بمجموعة تضم إيطاليا حاملة اللقب أربع مرات وألبانيا وإسرائيل ومقدونيا وليشتنشتاين.
القارة الإفريقية
أما في قارة إفريقيا يتنافس في الجولة الأولى 26 منتخبا هم الأضعف تصنيفا تم تقسيمهم في فئتين تضم كل منها 13 فريقا بحسب آخر تصنيف عالمي يتأهل الفائزون من هذه المباريات إلى الدور الثاني للانضمام للدول 27 الأعلى تصنيفا في القارة.
عرب إفريقيا تعرفوا على منافسيهم في الجولة الثانية، حيث ستواجه تونس الفائز من مباراة جنوب السودان وموريتانيا، فيما تواجه مصر الفائز من مباراة تشاد وسيراليون، بطل إفريقيا المنتخب الإيفواري سيلتقي في الجولة الثانية مع الفائز من مباراة ليبيريا وغينيا بيساو.
أما المنتخب الجزائري متصدر التصنيف في القارة تنتظره مباراة في الجولة الثانية أمام الفائز من مباراة تنزانيا ومالاوي، في حين تواجه السنغال الفائز من مباراة إفريقيا الوسطى ومدغشقر.
بقية المباريات في إفريقيا تشمل منتخبات المستوى الثاني، وأبرز مبارياتها المنتخب السوادني يواجه نظيره الزامبي ليبيا تواجه رواندا، المغرب تلتقي مع غينيا الاستوائية.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى