أوتاد .. أحمد الفكي .. مسلسل أحلى الأهداف

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30072015

مُساهمة 

أوتاد .. أحمد الفكي .. مسلسل أحلى الأهداف




أوتاد .. أحمد الفكي .. مسلسل أحلى الأهداف

هلال الملايين ارتبط اسمه بالإبداع و الفن و الجمال حتى التصق الحلو به و هو ضد المُر , وها هو الهلال يحلو حلاوةً وهو يُسعد العُشاق و تصبح عبارة أحلى الأهداف ماركة مسجلة له لاسيَّما في المباريات الدولية أي أحلى الأهداف حِكراً و حصرِّياً Exclusive للهلال ليصبح أحلى نغمة في شفاه محبيه و أزكى عبير .
كثيرة هي المسلسلات الدرامية الطويلة الحلقات , فقد عرف المشاهد العربي المسلسلات المكسيكية و التركية المُدَبلجة باللغة العربية التي تتجاوز عدد حلقات تلك المسلسلات المائة حلقة و لكن يقف المسلسل الأمريكي الجميلة و الوقحة Bold &The Beautiful Theهو الأول في العالم من حيث عدد الحلقات التي تجاوزت عدد الستة آلاف حلقة وما زال مستمراً . ليأت الهلال السوداني المعرف بألقابه العديدة و منها هلال الملايين والموج الأزرق و سيد البلد بمسلسل أحلى الأهداف و نسبة لطول السلسلة الذهبية من الأهداف الحلوة الخالدة في الذهن و التي لا يسع ذكرها في هذه العُجالة و لكن للذكرى فقط هذه بعض من أحلى الأهداف فمنها ما كان في مطلع التسعينات و هدف صبحي في مرمى الزمالك ضمن منافسة بطولة الأندية العربية التي شهد مسرحها إستاد الأمير عبد الله الفيصل في مدينة جدة ليشهد بجمال و حلاوة ذلك الهدف معلق المباراة السعودي غازي صدقة الذي ظل يردد عبارة أحلى الأهداف حتى الآن أكثر من مرة .
ثم جاء النجم نزار حامد في المباراة التي جمعت الهلال و سموحة المصري في الجولة الثانية ضمن مباريات المجموعة الأولى بطولة الأندية الإفريقية الأبطال في الثاني عشر من يوليو الجاري التي كان مسرحها إستاد الجوهرة الزرقاء في أم درمان و يعيد للمشاهد في الوطن العربي و إفريقيا سيناريو مشهد هدف النجم العالمي و كابتن منتخب الأرجنتين مارادونا في مونديال 1987 عندما راوغ نصف لاعبي منتخب إنجلترا و أحرز الهدف الذي أخذ صفة الهدف المارادوني المونديالي . وكذلك هدف نجم المنتخب السعودي و نادي الشباب سعيد العويران عندما كرر ما فعله ديجو مارادونا حيث راوغ نصف لاعبي المنتخب البلجيكي في مونديال 1994 . فكان نزار الذي استلم الكرة من منطقة لعب الهلال قبل منتصف الملعب بقليل و يهرول بها متخطياً كل من قابله من لاعبي سموحة ليخرج له الحارس مهدي سليمان ولكن ذكاء نزار كان حاضراً فجعله يُرسل الكرة لتعانق الشباك محرزاً الهدف الثاني للهلال و يُسَجَّل هدف نزار المارادوني ضمن أحلى الأهداف في البطولة الإفريقية .
ظل هدف نزار حامد حديث الشارع الرياضي داخل و خارج السودان وهو حلاوة فرح تم تداولها عبر وسائل الإعلام المختلفة و الوسائط الاجتماعية المنتشرة , ليأخذ ذلك الهدف موقعه في ذاكرة كرة القدم .
قبل أن تمر فترة طويلة على هدف نزار حامد أحد حلقات مسلسل أحلى أهداف الهلال فإذا بهدف نجم الهلال المحترف البرازيلي أندرزينهو الذي نزل لأرض ملعب سانية الرمل بتطوان المغربية في الدقيقة 77 من عمر المباراة بديلاً للنجم الواعد أطهر الطاهر في المباراة الثالثة للهلال أمام المغرب التطواني ضمن مباريات المجموعة الأولى بطولة الأندية الإفريقية الأبطال في السادس و العشرين من يوليو الجاري . من أول لمسة ليُنفذ المخالفة التي ارتكبها دفاع فريق مدينة الحمامة البيضاء المغرب التطواني على رأس خط ال 18 و يقوم بتنفيذها كما ينفذها بنو جلدته على الوجه الأكمل و الأجمل و الأحلى ليضيف هدفاً أخذ صفة أحلى الأهداف الذي كفل للهلال هدف التعادل او خرج به من ملعب سانية الرمل محققاً نقطة غالية أمَّنت له صدارة مجموعته الأولى .
هذا هو غيض من فيض مسلسل أحلى أهداف الهلال .
• مريخاب خارج الخدمة
رغم العمل الجليل الذي ينم عن الحس الوطني لمحبي هلال الملايين عندما قدَّموا واجب التهنئة للمريخاب إثر التعادل الذي حققه مريخ السودان أمام وفاق سطيف الجزائري في المباراة التي سبقت مباراة الهلال أمام أبناء مدينة الحمامة البيضاء المغرب التطواني . و ذلك من خلال تواجدي في أكثر من قروب يضم مشجعي الهلال و المريخ . ولكن للأسف عندما حقق الهلال نتيجته الإيجابية أمام المغرب التطواني لم تصدر من المريخاب في تلك القروبات أي تهنئة للهلالاب و كأنَّهم كانوا خارج الخدمة .
• سموحة تهدي بطولة الدوري المصري للزمالك
انتهت المباراة التي جمعت بين الأهلي القاهري و سموحة السكندري التي جرت مساء يوم الثلاثاء 28 يوليو 2015 ضمن مباريات الدوري المصري المؤجلة بتعادل الفريقين بهدف لكل فريق و بذلك أهدى فريق سموحة بطولة الدوري لنادي الزمالك الذي كان يحتاج لتعثر نده الأهلي بالتعادل أو الهزيمة , ليكون الزمالك بطلاً للدوري بعد غياب دام 12 عاماً .
• آخر الأوتاد :
للإمام الشافعي هذا البيت من الشعر :
إذا المرءُ لم يرعاك إلا تكلُّفا
فدعه و لا تُكثر عليه التأس

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى