تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

الكوري الجنوبي تشونج يقول إنه سيترشح لرئاسة الفيفا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30072015

مُساهمة 

الكوري الجنوبي تشونج يقول إنه سيترشح لرئاسة الفيفا




الكوري الجنوبي تشونج يقول إنه سيترشح لرئاسة الفيفا

- قال تشونج مونج جون النائب السابق لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وأحد أكثر الشخصيات تأثيرا في كرة القدم الآسيوية لرويترز يوم الخميس إنه سيدخل السباق لخلافة سيب بلاتر في رئاسة الفيفا.
وأضاف الملياردير الكوري الجنوبي )63 عاما( في مقابلة انه سيعلن ترشحه الرسمي الشهر المقبل من أوروبا "مركز كرة القدم العالمية"
وقال "أعلن رغبتي الترشح لرئاسة الفيفا" مشيرا الى ان مهمة صعبة جدا تنتظره. واضاف "لن تكون مهمة سهلة لكني ادخل السباق مدفوعا برغبتي ورغبة الناس في التخلص من الفساد وان نكون جزءا من حل مشاكل الفيفا."وتابع "لا يتعين أن نترك الفيفا يواجه هذه الأزمة التي لطخته بالعار."
وقال تشونج إنه لم يحصل حتى الان على مساندة خمسة اتحادات تابعة للفيفا كما تنص لوائح الترشح لكنه عبر عن ثقته في حصوله على الدعم المطلوب.
وتابع "أتمنى أن أحصل على مساندة أكثر من خمسة اتحادات." مضيفا انه حصل على وعود بالدعم والتأييد من اتحادات داخل منطقة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي وذلك خلال رحلته الأخيرة الى الولايات المتحدة.
وفي الوقت الذي يبدو فيه ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم )60 عاما( المرشح الأوفر حظا لخلافة بلاتر حيث ذكرت تقارير ان أربعة من ستة اتحادات قارية تابعة للفيفا تدعمه قال تشونج إن لاعب منتخب فرنسا السابق ليس الخيار المناسب لهذا المنصب.
وتابع "إنه انسان جيد وأحبه كثيرا لكن إذا أردتم معرفة رأيي هل هذا الوقت المناسب لبلاتيني لتولي رئاسة الفيفا بعد سيب بلاتر؟ فاني لا اعتقد انها ستكون أنباء طيبة للمؤسسة ولميشيل بلاتيني أيضا."
وأعيد انتخاب بلاتر لولاية خامسة في رئاسة الفيفا في 29 مايو ايار الماضي لكن بعد أربعة أيام لاحقة قال المسؤول السويسري انه سيتنحى وسط أسوأ أزمة في تاريخ المؤسسة. لكنه سيبقى حتى موعد اجراء الانتخابات في 26 فبراير شباط.
وفي أواخر مايو أيار وجهت السلطات الامريكية اتهامات لتسعة من مسؤولي كرة القدم غالبيتهم تقلدوا مناصب في الفيفا اضافة الى خمسة من المديريين التنفيذيين في مجال الاعلام والتسويق الرياضي في فضيحة رشى تشمل 150 مليون دولار تمت على مدار 24 عاما.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى