كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. ملامح بطل افريقيا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

31072015

مُساهمة 

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. ملامح بطل افريقيا




كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. ملامح بطل افريقيا
ملامح بطل افريقيا..!!
* انتهى النصف الأول في مرحلة ربع نهائي رابطة ابطال افريقيا، وتصدر كل من اتحاد العاصمة الجزائري والهلال ومازيمبي المجموعتين الثانية والأولى على التوالي كما احتفظت الفرق الثلاثة المذكورة بسجلها خالياً من الهزيمة..!!
* اتحاد العاصمة تفوق على نفسه وتقدم الفرق الثمانية بعدما حقق ثلاثة انتصارات متتالية وجمع تسع نقاط هي العلامة الكاملة لمبارياته الثلاث التي اداها حتى الآن بالمجموعة الثانية التي تضم وفاق سطيف والمريخ ومولودية العلمة..!!
* باب السباق في المجموعة الأولى يبقى مفتوحاً امام الفرق الأربعة وبنسب متفاوتة، حيث يملك كل فريق فرصة المنافسة ولو على الورق من الناحية النظرية وذلك لتقارب النقاط خمس، خمس، ثلاث ونقطتان للرباعي على التوالي..!!
* وسيقى الهلال ومازيمبي هما الأقرب ـ ولو نظرياً ـ استناداً على ان لكليهما مباراتين سيؤديانها على ملعبيهما ووسط جماهيرهما، وبالتالي فان حصول كل منهما على ست نقاط يبقى من الاحتمالات الواردة والممكنة ما معناه وصولهما الى النقطة )11(..!!
* وبالمقابل فان فرصة المغرب التطواني وسموحة المصري تبقى قائمة ولكن بمقدار او معيار مختلف خاصة وان لكل منها مباراتين خارج الديار سيجد كل واحد منهما نفسه مطالباً بالفوز للعودة مرة اخرى للسباق..!!
* اما السباق في المجموعة الثانية فيبدو ثلاثياً على البطاقتين وثنائياً على البطاقة الثانية فالاتحاد متصدر الترتيب اقترب بنسبة كبيرة تصل الى )99 %( من الوصول لنصف النهائي بعلامته الكاملة تلك..!!
* ويتصارع على المركز الثاني بالمجموعة وفاق سطيف حامل اللقب والمريخ ولكل منهما اربع نقاط بفارق خمس نقاط للوراء من المتصدر الاتحاد الذي يكفيه الفوز في مباراته المقبلة امام العلمة لإعلان صعوده كبطل للمجموعة..!!
* وفي المقابل يعتبر لقاء المريخ وضيفه وفاق سطيف يوم السبت بعد المقبل هو المحك او مفترق الطرق بالنسبة للفريقين.. فبجانب انه يعتبر فك ارتباط بينهما فهو سيحدد الفريق صاحب البطاقة الثانية الذي سيرافق الاتحاد لنصف النهائي..!!
* وفي ذات الوقت فان مولودية العلمة اصبح بحاجة الى معجزة تتمثل في فوزه على منافسيه في المقابلات الثلاث المتبقية للوصول الى النقطة التاسعة مع ضرورة فوز الاتحاد على المريخ، وتعادل الوفاق مع المريخ، وفوز الاتحاد على سطيف..!!
* وتلك الحسابات تبدو شبه مستحيلة، وبالتالي فان وداع العلمة وتحوله الى حصالة لفرق المجموعة صار من الحقائق، وربما شهدت الجولة الرابعة اعلان عبور الاتحاد بصورة رسمة على حسابه الى نصف النهائي..!!
* من ما سبق فان الجولة الرابعة هي التي ستحدد ما تبقى من ملامح غائبة عن الفريق الاربعة المتأهلة الى الدور نصف النهائي، والتي تبدو حتى الان غير مكتملة، وبالتالي فان ملامح البطل لا تزال ناقصة وغير مكتملة..!!
* الاتحاد الجزائري ـ مازيمبي ـ والهلال هي الفرق التي حافظت على سجلها حتى الان بدون هزيمة وبالتالي فان ملامحها تجعلها هي الأقرب للبطل مع المريخ ووفاق سطيف لكن بنسب أقل.. وهذا من الناحية الحسابية..!!
* تخريمة أولى: فاز الزمالك بلقب الدوري بعد غياب )11( عام بالتمام والكمال، فما كان من مرتضى منصور، الرئيس، الاّ وان أعلن استقالته.. ولا ندري هل سنسمع عن مسيرات لمنزل الرئيس المستقيل لإقناعه بالعودة..?!!
* تخريمة ثانية: ناقش وزير الاعلام قضية نقل مباريات الممتاز تلفزيونيا بتقنية الإتش دي.. ولا ندري هل يعلم سيادة الوزير بحقيقة ان الدوري السوداني )غير مشاهد( ويحقق أقل نسبة متابعة لأنه ينقل عبر العرب سات..?!!
* تخريمة ثالثة: أرى ان مازيمبي هو الإقرب لإحراز لقب الابطال لا لشئ سوى لأنه لم يخسر الى جانب مقدرة لاعبيه على العودة السريعة عقب التعثر.. ولنا عودة..!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى