مدير قناة قوون ازهري محمد على :عرضنا لبث الممتاز بلغ الــ)15( مليار والقومي حصل على حقوق التلفزة بأقل من ربع ما دفعناه للاتحاد

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01082015

مُساهمة 

مدير قناة قوون ازهري محمد على :عرضنا لبث الممتاز بلغ الــ)15( مليار والقومي حصل على حقوق التلفزة بأقل من ربع ما دفعناه للاتحاد




مدير قناة قوون ازهري محمد على :عرضنا لبث الممتاز بلغ الــ)15( مليار والقومي حصل على حقوق التلفزة بأقل من ربع ما دفعناه للاتحاد
مدير فضائية قوون يكشف الحقائق بالمستندات في حوار عنوانه الجراءة

عبد العزيز السلاميأن كان معتــــــصم جعــــــــــفر لايكـــــذب فهو لايعرف مايدور بمـــــؤســـسته
هذا )...( دليل قاطع على ان قوون وحدها من تقدمت بعرض ونتحدي الاتحاد ان يبرز مستنداً يثبت غير ذلك
هناك من تدخل لتحويل مسار الدوري للقومي لشي في نفس يعقوب وفوت على الاندية مبالغ ضخمة
تعرضنا لتشويش متعمد في نهائي الممتاز ولم ننشر توضيح مسولي )عربسات( واداً للفتنة
سخر الاستاذ أزهري محمد على مدير فضائية قوون الرياضية من أدعاءات الدكتور معتصم جعفر حول قضية البث التلفزيوني لبطولة دوري سوداني الممتاز في نسخته الحالية والتي شهدت جدلا كبيرا في بداية الموسم وكان ريئس الاتحاد العام قد نفي ان يكون هناك عرضا لبث البطولة خلاف عرض التلفزيون القومي في حوار أوردناه عبر الموسم قبل أيام , وكشف مدير قناة قوون عن عرضهم الجاد لبث البطولة قائلا انهم خاطبوا الاتحاد بعرض رسمي بلغ ال12 مليار ونصف المليار جنيه للموسم الواحد يتيح للقناة نقل كل من الممتاز , كاس السودان , الدوري العام فضلا عن تلفزة كل المشاركات القارية لانديتنا في الادوار التي لايؤول حق البث الحصري فيها لقنوات الــ)بي ان اسبوت( بجانب كل مباريات المنتخب في المنافسات القارية مواصلا لم أفهم لماذا تجاهل جعفر عرضنا الذي وصلهم مكتوب وردوا عليه كتابةً وتحدث أزهري عن تفاصيل التفاصيل في قضية البث والاتحاد العام مقدما المستندات التي حرصت الصحيفة على تصويرها لقرائها من أجل توضيح الحقائق كاملة وذلك من خلال الحوار الذي أجرته معه الصحيفة بمكاتب قناة قوون الفضائية بالخرطوم.
استاذ أزهري محمد علي مرحب بك في صحيفة الموسم الرياضية؟
مرحبا بكم وحبابكم عشرة والتحية عبركم لكل قراء الموسم على أمتداد حدود الوطن الكبير ونهني جماهير الكرة بالبلاد بمناسبة تقدم العملاقيين في البطولة الافريقية.
قال الدكتور معتصم جعفر انهم منحوا حقوق البث للتلفزيون القومي بعد ان لم يجدوا عرض جاد من لتلفزة البطولة , الا تري ان ذلك يكذب تصريحاتكم في تلك الفترة حول تقدمكم بعرض خرافي؟
عرضنا لبث الممتاز لم يكن فرقعة أعلامية فقد تقدمنا بخطاب رسمي للاتحاد وضحنا من خلاله كافة تفاصيل العرض حيث أحتوي العرض على نقل بطولات الدوري الممتاز , كاس السودان ’ الدوري التأهيلي ومباريات المنتخبات الوطنية بجانب كل مباريات الاندية السودانية في البطولات القارية التي لاتملك قناة البي ان سبورت حق النقل الحصري لها مقابل 12 مليار ونصف المليار جنيه , بل أن رد الاتحاد بالموافقة جعلنا نرفع قيمة العقد لــ)15( مليار شاملة للرعاية.
ولكن لماذا برايك تجاهل الاتحاد العام عرض قناة قوون؟
عرضنا لم يتجاهله الاتحاد ولكن تجاهله رئيس الاتحاد الذي صرح بعدم وجود عروض جادة لنقل منافسته وأزيدك من الشعر بيتأ جمعتني جلسة مع الطريفي الصديق , أسامة عطا المنان ودكتور ابوجبل وأنا بطلب شهادة هذا الثلاثي في هذا الموضوع فثلاثتهم كانوا شهداء على عرضنا , حديث دكتور معتصم يجعلنا نتهم الرجل بواحد من أمرين أما أن يكون كاذباً وهو ما لانتمناه أن يكون أو أن يكون ماعارف البيحصل في الاتحاد وهذا ايضا ليس بجميل في حق رجل بقامة رئيس الاتحاد , أعتقد أن هناك من جعل الاتحاد يغيير رايه لشي خاص به قد يكون خاص بالموسسة أو قد يكون خاص بفرد داخلها له قدرة التأثير على القرارت وهذا الراي الراجح.
هناك من يقول ان الهلال كان وراء رفض الاتحاد العام لعرض قوون؟
لا أعتقد ذلك صحيح أن هناك بعض الحديث الذي خرج للاعلام بهذا الجانب لكن لم يكن قرار مجلس ادارة للنادي الازرق الذي أكد أحترامه لفضائية قوون في اكثر من مناسبة في رائي ان الهلال بري من هذا الاتهام براءة الذئب من دم يعقوب فالازرق نفسه لم يعترض علينا عندما فزنا بحقوق نقل نهائي الممتاز للموسم المنصرم فما الذي حدث ليغير رايه بعد بضعة أشهر.
أوضحت أنكم تقدمتم بعرض رسمي لتلفزة الدوري ماهي القنوات التي نافستكم على الفوز بحقوق البث خلاف التلفزيون القومي؟
قناة قوون كانت القناة الوحيدة التي تقدمت لتلفزة الموسم الحالي وشاهد على هذا الحديث الاستاذ محمد سيد أحمد وحتي التللفزيون القومي أستفاد من تعاقده السابق مع الاتحاد رغم أن ذلك العقد لم يكن ساري في تلك الفترة وهذا ايضا مطالب الاتحاد بتوضيحه للراي العام وشاهدتم المستندات التي تثبت فسخ التعاقد بين الاتحاد والتلفزيون في الفترة التي تقدمنا فيها بعرضنا فلم يكن مستساقا أن يتحدث الاتحاد عن أنه استفاد من العقد القديم لمنح الحقوق للقومي.
هذا يعني أن الاتحاد العام لم يكن أمامه أي عرض للبث خلاف عرض قناة قوون؟
هذا صحيح فاذا كان عرض التلفزيون القومي ساريا كيف يتيح الاتحاد لقناة قوون أن تنقل نهائي بطولة دوري سوداني الممتاز بين الهلال والمريخ اليس في هذا ادانة لطرفي التعاقد كيف يسمح لقوون بنقل مباراة تؤول حقوق البث الحصري فيها لجهة معينة بنص عقد ساري المفعول , أعتقد أن الاتحاد لم يكن موفقا في تبريراته لجملة الاخطاء التي وقع فيها أهدرت بذلك ملائين الجنيهات على أنديته كان في اشد الحوجة اليها الان أكثر من اي وقت مضي.
هل خاطبكم الاتحاد بالرد على خطاباتكم التي طلبتم من خلالها بث الممتاز؟
كما قلت لك أرسلنا خطابين للاتحاد العام قدمنا من خلال الاول عرضنا لبث الممتاز موضحين من خلاله تفاصيل العرض بالتفاصيل المملة وكيف ان العرض يشمل كل المسابقة المحلية والمشاركات الخارجية لانديتنا ومنتخباتنا الوطنية والتقسيم المالي الخاص بهذه المسابقات ورد الاتحاد على الخطاب بقبول العرض مبدئيا وبعد ذلك رفعنا عرضنا ل15 مليار شاملة للرعاية ولكن مازلنا ننتظر رد الاتحاد بخصوص العرض بعد أن عجز قادته في مخاطبتنا بالاعتذار لمنح الحقوق للقومي.
كيف كان سيكون دفع هذا المبلغ الكبير وهل يمكن أن يكون الاتحاد تخوف من ان تفشل القناة في تسديد اقصاد مثل هذا المبلغ الكبير؟
العرض لم يجهل هذه النقطة فقد أوضحنا للاتحاد طريقة التسديد لمبلغ الرعاية والبث حيث أشرنا الي ان القناة ستدفع 50 بالمائة من المبلغ مع بداية الموسم الرياضي الجديد وهذا كان كافي لوضع الثقة في اي فضائية أخري لا أعتقد ان التخوف من عدم الايفاء بالاقصاد وراء التحول المريب فكان للاتحاد أن يمتحن جديتنا وقدرتنا بالجلوس معنا لتوقيع العقد لكن شيئا من هذا لم يحدث.
بعد الذي حدث لكم في الموسم المنصرم هل ستتقدمون بعرض لبث البطولة في العام المقبل؟
نعم , سنتقدم بعرضنا الذي نراه مناسبا في الموسم المقبل وفي كل موسم فهذا حق اصيل لقوون ان تبحث عن حصر البطولات وتقديم خدمة لمشاهديها , والمجهود الذي قام به منسوبي هذه القناة في اطار البحث عن الفوز بحقوق البث الحصري للممتاز كان دليل واضح على بحث القناة الدوؤب لارضاء جماهيرها على أمتداد حدود الوطن وخارجه’ اريض ان أجدد القول باننا نرفض اتهام الاتحاد لنا بالكذب ولكم أن تحكمون بعد الاطلاع على هذه المستندات.
هل أستعنتم بمعدات أو كوادر من التلفزيون القومي في نهائي الممتاز؟
التلفزيون القومي يتبع للدولة ونحن جزء من هذا البلد , حتي الاستعانة تكون عبر نظام الشراكات التجارية بين المؤسسات وندفع مقابلها الالاف الجنيهات بمعني انه لايوجد من يتجود علينا بشي.
شكراً لك أزهري محمد علي على هذه الايضاحات ونتمني لكم التوفيق
أنا شاكر لصحيفة الموسم بحثها الدائم عن المعلومة من مصدرها من أجل تمليك القاري كافة الحقائق في زمن أصبحت فيه الحقيقة كالابرة في كوم من القش ونتمني أن ينصلح الحال في مؤسساتنا حتي نعود للطريق الصحيح الذي حدنا عنه كثيراً.
////////////////
نقاط من الحوار
قناة قوون وضعت ثلاثة مراحل للارتقاء بالعمل وهي الان في المرحلة الثانية المتعلقة بمنافسة الفضائيات.
الاعلام أصبح سوق , نسعد بان نكون في قناة قوون مصدرا لتخريج المبدعين في هذا المجال الصعب ويكون العاملين معنا محط انظار القنوات المنافسة ففي هذا فخر لنا.
نتمني التوفيق للاستاذ حسام محي الدين فهو من الشباب الطموحين.
قناة قوون قادرة على التنقيب عن المواهب المميزة وتقديمها نجوما في وقت وجيز.
نتاهب للانتقال للمرحلة الثالثة التي نقصد من خلالها التميز على الاخرين وهذا يحتاج لمجهودات كبيرة لدينا كوادر نراهن عليها كثيرا.
لسنا نادمين على ضياع الدوري وللاسف هذه هي الطريقة التي تدار بها مؤسساتنا.
تعرضنا لتشويش متعمد في نهائي الممتاز ولم ننشر توضيح مسولي عربسات تفاديا للفتنة.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى