اتساع نطاق حرائق الغابات في كاليفورنيا وتشرد الالاف

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03082015

مُساهمة 

اتساع نطاق حرائق الغابات في كاليفورنيا وتشرد الالاف




اتساع نطاق حرائق الغابات في كاليفورنيا وتشرد الالاف

- اتسع بقوة نطاق حريق يستعر عبر التلال والوديان في شمال ولاية كاليفورنيا الأمريكية ودخل يومه الخامس متسببا في تدمير أكثر من 20 منزلا وتشريد آلاف.
وقال مسؤولون إن الحريق استعر في نحو 54 ألف فدان شرقي بلدة لوار ليك على بعد 180 كيلومترا شمالي سان فرانسيسكو وكان الأعنف بين 20 حريقا كبيرا يتصدى لها نحو تسعة آلاف من أفراد الإطفاء في أنحاء الولاية.
واتسع نطاق حريق منفصل تسبب في مقتل شخص يوم الخميس قرب الحدود مع ولاية أوريجون لكنه لا يزال يمثل جزءا ضئيلا من الحريق الكبير المعروف باسم روكي والذي بدأ في مقاطعة ليك يوم الأربعاء وتسبب في حدوث معظم الدمار.
وقال دانيال بيرلانت المتحدث باسم إدارة الغابات والوقاية من الحرائق في كاليفورنيا "هذا حريق سريع الانتشار".
وأضاف أن الحريق أتى على نحو 20 ألف فدان من خشب البلوط خلال خمس ساعات مساء السبت وأن هذا "انتشار غير مسبوق في مثل هذه الفترة القصيرة". وبحلول مساء الأحد كان الحريق قد التهم سبعة آلاف فدان أخرى على طول الأطراف الشرقية لساحل شمال كاليفورنيا.
وكان الحريق قد دمر 24 منزلا و26 مبنى ملحقا بأبنية رئيسية الأسبوع الماضي. وقالت إدارة الوقاية من الحرائق إنه لا يزال يهدد ما يقدر بنحو 6300 منشأة وأجبر السلطات على إغلاق أجزاء من طريقين سريعين.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى