تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

تكدس مئات الشاحنات التجارية بسبب توقف التحصيل الالكتروني في جنوب دارفور

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04082015

مُساهمة 

تكدس مئات الشاحنات التجارية بسبب توقف التحصيل الالكتروني في جنوب دارفور




تكدس مئات الشاحنات التجارية بسبب توقف التحصيل الالكتروني في جنوب دارفور
- تكدست مئات الشاحنات التجارية المحملة بالبضائع حول بورصة نيالا، وساحات المدينة بسبب توقف التحصيل الالكتروني نتيجة لرداءة شبكات الاتصال بولاية جنوب دارفور على مدى يومين، بعد إلغاء تحصيل الرسوم المالية ورقيا والتحول الى النظام الالكتروني .
فوج من الشاحنات المحملة بالبضائع يغادر الفاشر إلى الحدود التشادية لأول مرة منذ 13 عاما
وقال احد السائقين ويدعى الحافظ علي حسين لـ “سودان تربيون” الثلاثاء، ان المئات من الشاحنات المحملة بالبضائع قادمة من العاصمة الخرطوم، تكدست في ساحات نيالا بعد توقف التحصيل الالكتروني ببورصة نيالا نتيجة لسوء شبكات الاتصال بالولاية ما الحق بالسائقين أضرارا جسيمة مشيرا الي ان معظم الشاحنات في طريقها الي ولايتي وسط وغرب دارفور بالاضافة الي دولة تشاد المجاورة لغرب دارفور موضحا ان العديد من السائقين نفدت أموالهم، فاضطر بعضهم لبيع حصص وقود الشاحنات لتغطية مصروفات الإعاشة .
وطالب الحافظ وزارة المالية الاتحادية صاحبة القرار بالتحول الى التحصيل الالكتروني، بوضع طرق بديلة يمكن اللجوء اليها حال فشل شبكات الاتصال خاصة وان الولايات تعاني من ضعف الخدمة بصورة مستديمة .
وأفاد ان التحصيل الالكتروني يتسبب في تاخيرهم لعدة ايام لافتا الي ان معظم الشاحنات التجارية العاملة مرهونة لشركات وبنوك وتمثل عبئا علي أصحابها في سداد الاقساط المجدولة في العقود المبرمة مبينا ان تاخيرها يؤثر سلبا في الالتزام بالسداد .
ودعا الحافظ حكومة جنوب دارفور الي الإسراع في حل أزمة تكدس الشاحنات بمدينة نيالا لتواصل طريقها قبل بلوغ ذروة فصل الخريف الامر الذي يؤدي الي إغلاق الطرق المؤدية الي وسط وغرب دارفور مشيرا الي ان الطرق الوعرة في اقليم دارفور قد تتسبب في وقوع حوادث سير، خاصة عند الوديان والخيران المتعددة في الطريق العابر منوها الي ان بورصة نيالا تستقبل شهريا ما لا يقل عن 2500 شاحنة محملة بالبضائع .
وقررت وزارة المالية الاتحادية إيقاف التعامل باورنيك ” 15 ” المالي اعتبارا من 31 يوليو الماضي والزمت جميع الجهات الايرادية بالتعامل عبر التحصيل الالكتروني لمكافحة الفساد المالي وتجنيب الإيرادات

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى