كرات عكسية ... محمد كامل يكتب بعنوان ظاهرة مريخية انتقلت للهلال..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05082015

مُساهمة 

كرات عكسية ... محمد كامل يكتب بعنوان ظاهرة مريخية انتقلت للهلال..!!




كرات عكسية ... محمد كامل يكتب بعنوان ظاهرة مريخية انتقلت للهلال..!!
ظاهرة مريخية انتقلت للهلال..!!
* تابعت جزء من مباراة الهلال والنسور التي اقيمت أول أمس امام النسور في الدوري الممتاز، وتعجبت بعدما تأكدت من انتقال ظاهرة صحية وجميلة ورائعة من المريخ الى الهلال تتمثل في الاعتماد والدفع باللاعبين الصغار..!!
* نعم لقد كان المريخ هو مبتدع ذلك الأسلوب، قبل ان يتبدل وتتعدل خارطة التعامل داخل النادي، وكان من الطبيعي ان نتابع صغار السن وهم يقاتلون باسم الاحمر في كل المسابقات ويحرجون كبار الاندية الأخرى بما فيها الهلال بل ويتفوقون وبجدارة..!!
* الشاهد ان السودان يتميز عن غيره من البلدان حولنا، سواء العربية او الافريقية، بمواهب صغاره، مع العلم ان بقية البلدان تتجه للصناعة ـ صناعة اللاعب ـ وكما نعرف فان الصناعة تتشعب وتصعب ودائماً ما تكون دوربها معقدة..!!
* ويمثل تعدد البئات حجر الزاوية في وجود مواهب وباعداد خرافية في كل المناشط لا تحتاج الاّ للرعاية والاهتمام حتى تتحول الى نجوم كبيرة يكون بامكانها تشريف السودان والمساهمة في اعادته الى صدارة الخارطة الرياضية اقليمياً ودولياً..!!
* الفرنسي غارزيتو اشتهر بتشجيعه للاعبين الصغار، ولعل بدايته مع المريخ اكدت تلك الحقيقة بعدما ظل يعتمد على الثنائي ابراهومة وشمس الفلاح، لكن سرعان ما تبدلت الصورة ربما لأسباب بعضها مجهول والآخر معلوم يعرفه الجميع..!!
* ابتعد ابراهومة وشمس الفلاح لأسباب علاقتها مباشرة باخطاء ادارية لا شأن للمدير الفني بها، فكان ان اجتهد الخواجة وقدم لنا الصاعد الواعد شرف الدين شيبون الذي اثبتت الايام تعرضه للظلم طوال الفترة الماضية..!!
* وعلى الرغم من تفرد ابراهومة وشمس الفلاح واقتناع الجميع بمقدراتهما وامكانياتهما الكبيرة والخرافية الاّ ان احداً لا من جانب الادارة أو الاعلام لم يتكرم بفتح هذا الملف او يتعرض لأسباب ابتعاد الثنائي وما اذا كان قد حدث بصورة عفوية ام بطريقة متعمد..!!
* السياسة الحالية في المريخ والتي لا يوجد بند الاهتمام بالشباب في قائمتها، ستزيد من الاشكاليات في قادم السنوات خاصة وان الفرق السنية تعتبر هي الذخيرة والاحتياطي المناسب والاستثمار الحقيقي في كل الاندية العالمية..!!
* سقوط شباب المريخ امام الهلال قبل اسابيع ما هو الاّ بيان عملي اكد فشل المجلس في ادارة هذا الملف الاستراتيجي والمهم، كما ان الشغب الذي صاحب تلك المباراة بفعل النظرة التعصبية هو الذي جعل الجميع يتهربون من حقيقة تردي الأوضاع..!!
* مجلس المريخ لم يضع حتى الآن اي استراتيجية منذ )13( سنة، ولم يوضح لأحد الأهداف والخطط والمشاريع التي يسعى لتحقيقها في اشارة عملية اكدت تغلغل العشوائية وبالتالي غياب النظرة التخطيطية والعمل المدروس..!!
* اللاعب الجاهز ـ سواء كان محترفاً او احد مشاطيب الهلال ـ لا ولن يفيد المريخ في شئ ونحن اذ نقول ذلك نستند على اعتماد المجلس ومن خلفه قادة الرأي العام الاحمر على تلك السياسة التي اثبتت فشلها وابتعادها عن النظرة المستقبلية العملية..!!
* تخريمة أولى: ان ما يصرفه المجلس المريخي على محترف واحد بالامكان ان يساهم في دعم واعداد عشرات اللاعبين الصغار في المراحل السنية خاصة وان المجلس وبتلك السياسة يمكن ان يشتري المستقبل..!!
* تخريمة ثانية: الكاردينال، اختلفنا او اتفقنا معه، أعلن منذ اليوم الأول لفترته الرئاسية الاعتماد على الناشئين والشباب، وأكد ان عام 2017 سيشهد الاستغناء عن المحترفين الأجانب.. واعتقد ان خطته تمضي بنجاح..!!
* تخريمة ثالثة: تابعت اخبار وفاق سطيف في الصحف الجزائرية بالامس ووصلت لقناعة تتمثل في ان حامل اللقب اذا عبر المريخ الاحد فان ذلك سيكون بسبب الاستفزاز الذي مارسه البعض على الاشقاء.. وربنا يستر..!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى