البشير يعفو عن الصيّادين المصريين المحتجزين بالسودان

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05082015

مُساهمة 

البشير يعفو عن الصيّادين المصريين المحتجزين بالسودان




البشير يعفو عن الصيّادين المصريين المحتجزين بالسودان

العفو السوداني عن الصيادين يأتي بالتزامن مع احتفالات المصريين بافتتاح قناة السويس
علمت "الشروق" ان الرئيس السوداني، عمر البشير، أصدر بعد التشاور مع وزير العدل، قراراً بالعفو عن عدد 101 من الصيادين المصريين، المحتجزين لدى السلطات السودانية منذ أبريل الماضي، بتهمة التجسس واختراق المياه الإقليمية بالبحر الأحمر.
ويأتي العفو الرئاسي السوداني، بالتزامن مع احتفالات الشعب المصري بافتتاح قناة السويس الجديدة، والتي ستفتتح رسمياً يوم الجمعة المقبل، بمشاركة الرئيس عمر البشير.
وألقت السلطات السودانية القبض على الصيادين المصريين داخل المياه الإقليمية السودانية، وفتحت في مواجهتهم بلاغات بموجب القانون الجنائي وقانون الجوازات وقانون المصائد البحرية، وتأجلت محاكمتهم أكثر من مرة خلال الشهر الماضي.
وحكمت محكمة سودانية بولاية البحر الأحمر، في 23 أبريل الماضي، بتغريم قبطان و29 صياداً مصرياً، لاتهامهم باختراق المياه الإقليمية السودانية، إلى جانب حكم ثان ضد 46 صياداً مصرياً، كان قد صدر في 12 أبريل، وتنظر المحكمة أيضاً في دعوى بمحاكمة 35 بحاراً مصرياً آخرين بنفس التهمة.
شبكة الشروق

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى