صفقة قياسية لبيع قصر الملياردير الاسترالي جيمس باكر في سيدني

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06082015

مُساهمة 

صفقة قياسية لبيع قصر الملياردير الاسترالي جيمس باكر في سيدني




صفقة قياسية لبيع قصر الملياردير الاسترالي جيمس باكر في سيدني

- ذكرت وسائل إعلام يوم الخميس إن الملياردير الاسترالي جيمس باكر باع قصره المكون من ستة طوابق في سيدني مقابل ما لا يقل عن 60 مليون دولار استرالي )43.99 مليون دولار( محطما بذلك الرقم القياسي السابق لأعلى سعر لعقار سكني.
وذكرت فيرفاكس ميديا للإعلام إن باكر - مالك )كراون ريزورتس( أكبر شركة لنوادي القمار في استراليا من حيث القيمة السوقية - باع المنزل مقابل نحو 70 مليون دولار استرالي. وقدرت تقارير أخرى سعر البيع بنحو 60 مليون دولار استرالي.
ولم يتسن لرويترز التأكد من السعر.
وأيا كان المبلغ فانه تجاوز الرقم القياسي السابق المسجل في استراليا والبالغ 57.5 مليون دولار استرالي عام 2009 الذي دفع لشراء قصر مطل على البحر في بيرث كما يفوق كثيرا أفضل سعر مسجل في سيدني والبالغ 52 مليون دولار استرالي في 2013 لرجل الأعمال الصيني وانغ تشي جون.
والمشتري هو الملياردير الصيني-الاسترالي تشاو تشاك وينغ الذي اشتهر بتمويله مبنى جامعة التكنولوجيا في سيدني من تصميم فرانك جيري الذي يحبه سكان المدينة ويطلقون عليه اسم "حقيبة الورق".
وتتصدر الأسعار الفلكية للممتلكات عناوين الصحف يوميا في سيدني حيث يتجاوز نمو أسعار المنازل خانة العشرات مدفوعا بانخفاض قياسي في معدلات الفائدة وزيادة متسارعة في عدد السكان وانخفاض مزمن في المعروض ونظام ضريبي يدلل المستثمرين العقاريين والاموال المتدفقة من اسيا.
وقفزت المدينة ذات الميناء البحري من المركز العاشر إلى الثالث في مؤشر نايت فرانك العالمي لأسعار المنازل والذي يتتبع حركة أسعار الممتلكات السكنية الفاخرة في 35 مدينة.
)الدولار = 1.36 دولار استرالي(

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى