مصر تبدأ الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06082015

مُساهمة 

مصر تبدأ الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة




مصر تبدأ الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة

- بدأت مصر بعد ظهر الخميس الاحتفال الرسمي بافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة بجولة قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمجرى الملاحي الجديد الذي تأمل مصر أن يسهم في تحفيز اقتصادها.
واستقل السيسي الذي ارتدى الزي العسكري يخت المحروسة الذي سبق له المشاركة في احتفالات قناة السويس الأم عام 1869 وبرفقته الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس.
وصاحب اليخت عدد من القطع البحرية العسكرية من بينها فرقاطة من نوع فريم متعددة الاستخدامات تسلمتها مصر من فرنسا مؤخرا. وقامت طائرات مقاتلة وهليكوبتر بعروض جوية فوق الموكب.
وبدأت مصر حفر القناة الجديدة التي تمر بمحاذاة القناة الأصلية في أغسطس آب العام الماضي. وتقول إن المشروع يهدف إلى تسيير السفن في الاتجاهين دون توقف في مناطق انتظار داخل القناة وكذلك تقليل زمن العبور مما يسهم في زيادة الإقبال على استخدام القناة ويرفع من درجة تصنيفها.
كما تأمل في زيادة القدرة الاستيعابية لمرور السفن في القناة لتتماشى مع النمو المتوقع لحجم التجارة العالمية.
وقناة السويس أكبر مصدر للدخل في مصر بالعملة الصعبة إلى جانب السياحة وصادرات النفط والغاز وتحويلات العاملين في الخارج.
ويشارك عدد كبير من القادة والمسؤولين الأجانب في الاحتفال الذي سيشهد في وقت لاحق الإعلان عن افتتاح القناة رسميا وإعطاء الإذن للسفن بالمرور فيها. ومن أبرز المشاركين في الحفل الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند ورئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى