قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

دي ماريا يعزز الطموح الأوروبي لباريس سان جيرمان

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06082015

مُساهمة 

دي ماريا يعزز الطموح الأوروبي لباريس سان جيرمان




دي ماريا يعزز الطموح الأوروبي لباريس سان جيرمان

- عزز باريس سان جيرمان بطل دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم تطلعاته للفوز بدوري أبطال أوروبا بإضافة لاعب من العيار الثقيل إلى خياراته الهجومية بعد التعاقد مع الجناح الأرجنتيني الدولي انخيل دي ماريا من مانشستر يونايتد الانجليزي يوم الخميس.
وذكرت تقارير إعلامية محلية أن بطل فرنسا أنفق 63 مليون يورو للتعاقد مع دي ماريا بعدما رفع الاتحاد الأوروبي القيود الخاصة باللعب المالي النظيف في الشهر الماضي عن سان جيرمان.
وتقل قيمة الصفقة بنسبة طفيفة عن الرقم القياسي لأغلى لاعب في تاريخ دوري الدرجة الأولى الفرنسي والمسجل باسم ادينسون كافاني مهاجم أوروجواي حين انتقل إلى سان جيرمان مقابل 64 مليون يورو )69.89 مليون دولار( في 2013.
وقال دي ماريا لموقع النادي الفرنسي على الانترنت "أنا فخور للغاية ولا أطيق الانتظار لارتداء قميص باريس سان جيرمان."
وأضاف "أريد الفوز بكل بطولة نشارك بها سواء في فرنسا أو في أوروبا. أطمح للفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الثانية. هذا حلم لكل لاعبي كرة القدم."
وتابع "سنبذل قصارى الجهد لإحضار أكبر لقب في أوروبا إلى فرنسا ولجماهير باريس سان جيرمان."
وعجز بطل فرنسا عن تخطي دور الثمانية في آخر ثلاثة مواسم لكن بإنضمام الجناح السابق لريال مدريد الإسباني يأمل الفريق الذي يقوده المدرب لوران بلان في الوصول لأبعد من ذلك.
ويسعى اللاعب البالغ من العمر 27 عاما لوضع نهاية لفترته المخيبة للآمال مع يونايتد وسيلعب مرة أخرى بجوار مواطنه خافيير باستوري بعدما شكلا ثنائيا مبهرا ساعد الأرجنتين على الوصول لنهائي كأس كوبا أمريكا هذا العام.
ومن المتوقع أن يلعب دي ماريا في مركز الجناح الأيسر ما قد يستدعي انتقال كافاني للجانب الأيمن وإفساح المجال أمام السويدي زلاتان إبراهيموفيتش للعب كمهاجم صريح.
وعلى عكس إبراهيموفيتش وكافاني يملك دي ماريا في جعبته بالفعل لقبا في دوري الأبطال وأختير أفضل لاعب في المباراة النهائية عام 2014 عندما فاز ريال مدريد 4-1 على جاره أتليتيكو.
ولعب دي ماريا دورا فعالا في وصول الأرجنتين لنهائي كأس العالم 2014.
وبدأ دي ماريا مشواره في أولد ترافورد بشكل مشوق في الموسم الماضي بتسجيل ثلاثة أهداف في أربع مباريات ثم عانى من إصابة أبعدته شهرين عن الملاعب وفشل في هز الشباك مجددا في الدوري الممتاز.
وحتى نهاية الموسم كان دي ماريا خارج حسابات المدرب لويس فان جال بشكل منتظم وبرحيله سيواجه يونايتد خسارة ثقيلة بعد أن ضمه في صفقة قياسية بريطانية مقابل 60 مليون جنيه استرليني قبل 12 شهرا.
ولم يلتحق دي ماريا بمعسكر يونايتد في الولايات المتحدة استعدادا للموسم الجديد وسافر الاثنين الماضي الى العاصمة القطرية الدوحة حيث مقر الجهة المالكة لسان جيرمان قبل إتمام التعاقد.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى