طفلة بحرينية تخطف الأنظار بمونديال السباحة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07082015

مُساهمة 

طفلة بحرينية تخطف الأنظار بمونديال السباحة




طفلة بحرينية تخطف الأنظار بمونديال السباحة

خطفت الطفلة البحرينية، الزين طارق جمعة الأنظار من كبار بطولة العالم للسباحة المقامة في كازان الروسية، وذلك بعدما أصبحت أصغر سباحة على الإطلاق تشارك في حدث على هذا المستوى.
ولم يكن المركز الذي حققته الزين طارق في تصفيات سباق 50 متر فراشة مهما، إذ حلت أخيرة ضمن مجموعتها في التصفيات، بفارق 9 ثوان عن متصدرة مجموعتها، لكن ما جعلها محط اهتمام الجميع أنها لم تتجاوز العاشرة من عمرها.
وبالمجمل تخلفت الزين طارق في النهاية بفارق 15 ثانية عن أسرع وقت، الذي سجلته البطلة السويدية سارا سيوستروم، حاملة الرقم القياسي العالمي لسباق 100 متر فراشة، لكن الأخيرة لم تحظ بالاهتمام الإعلامي الذي نالته الطفلة البحرينية التي تهافت عليها الجميع في المنطقة الإعلامية المختلطة.
والملفت أن الزين طارق تمتعت برباطة الجأش، وأجابت ببرودة أعصاب على أسئلة الصحفيين بلغة إنجليزية صحيحة وواضحة، قائلة: "أنا سعيدة، أشعر بسعادة كبيرة"، مضيفة في ردها على سؤال حول شعورها بالسباحة إلى جانب الكبار، قائلة: "إنه أمر جميل".
وأثارت الطفلة البحرينية جدلا في كازان حول الحد الأدنى للأعمار المسموح بها في بطولة من هذا الحجم، لكن رد الاتحاد الدولي للسباحة كان واضحا، إذ أكد عدم وجود أي حدود عمرية للمشاركة في بطولة العالم أو الألعاب الأولمبية التي تشكل هدفا أساسيا لتلميذة المدرسة البحرينية قبل عام من أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بتأكيدها: "أريد السباحة في الألعاب الأولمبية".
وأشار مصدر في الاتحاد الدولي للسباحة إلى أنه سيتم مناقشة مسألة الحد الأدنى للعمر في الاجتماع المقبل.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى