تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

مقتل أربعة في هجوم على فندق بمالي ومعركة بالأسلحة النارية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07082015

مُساهمة 

مقتل أربعة في هجوم على فندق بمالي ومعركة بالأسلحة النارية




مقتل أربعة في هجوم على فندق بمالي ومعركة بالأسلحة النارية

- قال سكان ومصادر عسكرية ان من يشتبه أنهم إسلاميون متشددون هاجموا فندقا في وسط مالي يستخدمه موظفو الامم المتحدة يوم الجمعة ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص على الاقل وتبادلوا اطلاق النار مع قوات بالقرب من المبنى.
وتصاعد الدخان من الفندق وسمع دوي اطلاق نار الاسلحة الثقيلة بينما دخلت قوات حكومية لإخراج المسلحين الذين داهموا الفندق القريب من المطار في بلدة سيفاري التي تبعد نحو 600 كيلومتر شمال شرقي العاصمة باماكو قبل الساعة الثامنة صباحا )0800 بتوقيت جرينتش(.
وقال شاهد انه أمكن رؤية جثة رجل أبيض بوضوح أمام الفندق. وقال المتحدث العسكري سليمان ديمبيلي في رسالة نصية ان جنديين من جيش مالي قتلا وأصيب ثلاثة آخرون في تبادل إطلاق النار وقتل مهاجم يرتدي سترة ناسفة.
وقال ديمبيلي انه يعتقد ان مواطنا من شرق أوروبا وثلاثة أفراد من عملية حفظ السلام التابعة للامم المتحدة لاذوا بالفرار من الفندق. وأضاف ان رعايا من جنوب أفريقيا وفرنسا وأوكرانيا بداخله.
وذكر ان من المعتقد ان خمسة من خاطفي الرهائن موجودون داخل الفندق.
ونجحت عملية عسكرية قادتها فرنسا عام 2013 في إخراج الإسلاميين المتشددين الذين يرتبط بعضهم بصلات بتنظيم القاعدة من مدن وبلدات سيطروا عليها قبل ذلك بعام في شمال مالي. وتم نشر قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة فيما بعد للحفاظ على الاستقرار بالبلاد.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى