مامون أبو شيبة .. قلم في الساحة .. احتجاج هلالي على كابتنية كوفي !

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08082015

مُساهمة 

مامون أبو شيبة .. قلم في الساحة .. احتجاج هلالي على كابتنية كوفي !




مامون أبو شيبة .. قلم في الساحة .. احتجاج هلالي على كابتنية كوفي !

احتجاج هلالي على كابتنية كوفي !
* تضايق الزملاء الهلالاب من المقترح الذي قدمته للمريخ لإشراك الغانيين كوفي وأوكرا معاً في مباراة الوفاق غداً بغرض التأثير العاطفي على الحكم الغاني!!
* واقترحت أيضاً أن تمنح الكابتنية لكوفي في مباراة الغد حتى تسهل مخاطبة الحكم في حال الإحتجاج أو أي شأن يحدث في المباراة، لأن كوفي يمكن أن يتحدث مع الحكم باللهجة الغانية المحلية بكل سهولة.
* الهلالاب انزعجوا من هذا المقترح وأحدهم اعتبرني ادعو للتواطؤ!!
* فرق كبير جداً بين التواطؤ أو شراء ذمة الحكم بالدولارات وبين التأثير على الحكم عاطفياً..
* الحكم المرتشي يقدم خدماته دون خجل مثلما فعل مساعد الحكم المالي الملعون )ديارا بالا( بإلغاء هدف شيبون في مباراة اتحاد الجزائر.. أما التأثير العاطفي على الحكم فيحدث تلقائياً ولا يجعله يخدمك بلا ذمة، ولكن قد يتعاطف معك فلا يظلمك..
* أما أخونا رمضان فعلق بالقول إنني الأكثر خوفاً من وفاق سطيف!! ورفض رمضان منح الكابتنية لكوفي أو أوكرا.. وقال إن كابتن المريخ الرسمي هو الأحق بها!!
* إنت يا رمضان دخلك شنو؟ مش على كيفنا نعطي الكابتنية المؤقتة لهذا أو ذاك حسب ما نراه مناسباً ومفيداً للفريق؟! وهي عادة قديمة ومعروفة عالمياً..
* وسبق أن كتبت ناصحاً منح الكابتنية في المباريات الأفريقية للاعب الذي يجيد لغة الحكم أو لغة الفريق الخصم.. فربما يكون كابتن الفريق لا يتحدث غير العربية وضعيف في التحدث بالإنجليزية ولا يعرف شيئاً عن الفرنسية، فكيف سيؤدي الكابتن مهمة القيادة داخل الملعب إذا كان الحكم ناطقاً بالفرنسية ولا يعرف العربية؟!
* الكابتن الذي لا يجيد غير العربية يمكن أن يقود الفريق محلياً.. ولكن عند اللعب التنافسي الأفريقي يستحسن اختيار كابتن مؤقت يجيد الفرنسية إذا كان الحكم ناطقاً بالفرنسية..
* رمضان الذي رفض منح شارة الكابتنية لكوفي أو اوكرا وتمسك بالكابتن الأصلي للمريخ لا أظنه يقول ذلك لأنه حقاني أو دفاعاً عن لاعبينا الوطنيين، ولكنه وفي داخل نفسه لا يريد أن يتأثر الحكم عاطفياً بوجود اثنين من أبناء جلدته يلعبان للمريخ..
* وبالمناسبة لا أظن إن الأخ رمضان يعرف من هو كابتن المريخ على وجه التحديد!!
* ونقول لرمضان كابتن المريخ هو أحمد الباشا البعيد تماماً عن التشكيلة.. ويتولى الكابتنية حالياً راجي عبدالعاطي والذي لن يشارك في لقاء الغد بسبب الإيقاف!! فما المانع في تكليف كوفي ليقود الفريق كابتناً مؤقتاً ولمباراة واحدة؟!
* بالمناسبة هل يعرف رمضان من هو كابتن المريخ بعد أحمد الباشا وراجي عبدالعاطي؟!
* اختيار حكم غاني في وجود لاعبين غانيين اثنين في صفوف المريخ لم يفطن له من يختارون حكام المباريات في الكاف.. وإذا فطنوا لذلك لا أحسب إنهم كانوا سيعينون الحكم الغاني.. اللهم إلا إذا كانت حكاية همشري حقيقية!!
* لولا إن الهلال يلعب تحت حماية الكاف لتم ذبحه في الكنغو عن طريق سانغا باليندي ولما صعد للمجموعات.. وحتى إذا صعد ولم يجد الحماية لكان قد تم ذبحه أمام مازيمبي في مباراة الكنغو!!
* دلوني على فريق خرج سالماً بتحكيم نظيف أمام فرق الكنغو في كنشاسا أو لوممباشي؟!
* وبمناسبة حكاية همشري وعلاقته بلامبتي التي أوردها الكاتب الهلالي إبراهيم عوض من السعودية.. فقد قال لي شقيق إبراهيم عوض إن إبراهيم يمارس معكم حرباً نفسية..
* أنا عرفت إن إبراهيم يمارس الحرب النفسية ولكن بعد قصة همشري وصديقه الحكم المالي كوليبالي وكيف نزلا في فندق واحد بتونس أبان مباراة الهلال والأفريقي المصيرية المؤهلة للمجموعات.. والتي ظلم فيها كوليبالي الأفريقي )في عقر داره( بحرمانه من ركلة جزاء في الوقت القاتل لتنتهي المباراة بالتعادل ويتأهل الهلال.. وكيف تعرض الحكام للضرب بعد نهاية المباراة خارج الاستاد ونقلهم للمستشفى.. وهروب سائقهم المخصص من الاتحاد التونسي.. واستدعاء كوليبالي لهمشري بالهاتف من الفندق والذي حضر بسيارة ونقلهم للفندق..
* بعد تلك القصة والمؤيدة باللقطات التذكارية لطاقم التحكيم مع علي همشري )يمكن مشاهدتها عبر قوقل في موقع الصور.. بعنوان بحث: علي همشري والحكم كوليبالي(.. بعد تلك القصة الجريئة فلابد أن نحتاط لكل شيء..
* الكثيرون يقولون إنني جرسة أخاف المباريات.. لكنني لا أهتم بما يقولونه.. فأنا أنهج منهج الحذر الشديد وعدم الاستهوان بالخصوم مهما قل شأنهم.. والأيام علمتني أهمية البحث في كل الأسباب وكل الاحتمالات وكل التفاصيل مهما قل شأنها، ومن ثم التحذير، وبعدها التوكل على الله..
* من منكم كان يتوقع تعادل المريخ أحد المرشحين لبطولة أفريقيا مع مريخ الفاشر غير الجاهز!!
* من منكم كان يتوقع هزيمة المريخ داخل معقله في نهائي سيكافا 2009م أمام اتراكو الرواندي الذي كان قد خسر أمام المريخ بنصف دستة في الافتتاح؟
* من منكم كان يتوقع هزيمة المريخ داخل معقله بأربعة أهداف أمام الصفاقسي التونسي في ذهاب نهائي الكونفدرالية 2007م؟ )لاحظوا المريخ خسر بهدف وحيد في لقاء التتويج بتونس(!!
* أليست هذه نتائج غريبة وغير عادية؟ وألم تجعل الجميع يتحدثون بجدية عن السحر الأسود؟ والعياذ بالله..
* نصيحتي لكم يا أهل المريخ أن تحصنوا فريقكم بالقرآن.. وأن تحرصوا على تلاوة سورة البقرة بالاستاد غداً مبكراً ولو من مسجل.. بل اتركوا مسجل القرآن دائراً في الاستاد من الصباح وحتى موعد المباراة.. مثلما فعلتم يوم مباراة الإياب مع عزام التنزاني.
* أنا أعرف الكرة وأعرف حلوها ومرها.. لكن أكثر ما يحزنني أن تتعرض جماهير المريخ، خاصة الشباب، للصدمات.. وأذكر إن قلبي كاد ينفطر وأنا أرى حالة المريخي عاطف خيري الذي حضر للسودان من خارج البلاد لمتابعة مباراة المريخ والصفاقسي في نهائي الكونفدرالية.. وغادر الاستاد وهو في حالة يرثى لها بعد الهدف الثاني للصفاقسي في بدايات المباراة!!
* وأمام اتراكو في نهائي سيكافا كان الجميع في حالة ذهول وعدم تصديق.. لكنني شخصياً اقتنعت واستفدت من الدرس.. لهذا أوصي المريخاب بالقرآن والقرآن والقرآن!!
زمن إضافي
* الحكم الكاميروني تحول للاعب رقم 12 مع الهلال في الشوط الثاني فكان يتجاهل معظم مخالفات لاعبي الهلال.. ومنح الفريق ركلة جزاء وهمية فالكرة ارتطمت بصدر المدافع وليس يده.. غايتو جنس حكام؟
* الكاميروني ده يمكن متعاطف معاكم علشان حارسكم كاميروني يا رمضان.. ولا قلت شنو؟
* هزيمتكم دي ذكرتني هزيمة المريخ أمام مريخ الفاشر في أمدرمان!!
* معقولة تفشل كل كواسر أفريقيا في هزيمة الهلال في المقبرة وتجي حمامة بيضاء تقبر الهلال في مقبرته؟!
* لا يفل الحمام إلا الحمام!!
* غايتو ما تخافوا حتتأهلوا.. لأن الحمامة البيضاء لن تصمد أمام الغربان في الكنغو..!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى