تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

مصرع 4 نساء وطفلة إثر غرق "لنش" في النيل بشمال السودان

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09082015

مُساهمة 

مصرع 4 نساء وطفلة إثر غرق "لنش" في النيل بشمال السودان




مصرع 4 نساء وطفلة إثر غرق "لنش" في النيل بشمال السودان
ـ تسببت ظاهرة "الهدام" التي تنشط خلال موسم فيضان النيل في غرق 5 أشخاص "4 نساء وطفلة من أسرة واحدة"، الأحد، وكان الضحايا على متن "لنش" بقرية "جاد الله" على الضفة الغربية لمدينة بربر في ولاية نهر النيل.

يشهد السودان سنويا موجات من السيول والفيضانات تلحق دمارا بالقرى المحازية للنيل
وارتفع عدد ضحايا السيول والأمطار، الخميس الماضي، إلى تسعة قتلى عندما لقي ستة أشخاص على الأقل مصرعهم جراء موجة أمطار وسيول ضربت ولايتي نهر النيل والشمالية في شمال السودان.
ونقلت وكالة السودان للأنباء، أن "اللنش" غرق عند "مشرع" قرية "جاد الله" بالضفة الغربية في ولاية نهر النيل بسبب الهدام ما أدى لمصرع أربعة من النساء وطفلة غرقا، جميعهن يقطن قرية "يونس" غرب بربر.
وهرعت حكومة ولاية نهر النيل برئاسة الوالي محمد حامد البلة إلى مكان الحادث إلى جانب أجهزة محلية بربر التنفيذية والتشريعية والأمنية برئاسة المعتمد صلاح حسن سعيد، وأعضاء غرفة الطوارئ.
ووقفت السلطات المحلية على عملية انتشال ثلاث من الجثث وما زال البحث جارٍ لانتشال بقية الجثث.
وطبقا للوكالة الرسمية، فإن المتوفيات غرقا هن: نعمة علي عليان )40( سنة، نفيسة سليمان عثمان )38( سنة، التقية علي عليان )55( سنة، هويدا علي محمد عليان )28( سنة، وهالة عليان )11( سنة.
ونجا من الغرق كل من: آمنة محمد عليان )45( سنة، نفيسة علي عليان )43( سنة والرسالة علي عليان )45( سنة.
وتسببت أمطار المصحوبة بعواصف رعدية، فجر الخميس الماضي، في مصرع امرأة جراء سقوط غرفة عليها جنوب بربر بينما لقيت أخرى مصرعها في حادثة مشابهة شمالا في مدينة "أبو حمد".
كما لقي 4 أطفال حتفهم بالولاية الشمالية، في ذات اليوم، أعمارهم بين 3 ـ 10 سنوات، عندما جرف سيل عاتٍ منزلهم قرب أحد الأودية على بعد نحو 50 كلم جنوبي مدينة مروي.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى