المواضيع الأخيرة
» اغاني الطمبور الفنان عبدالقيوم الشريف تحميل مجاني
الإثنين 12 يونيو 2017 - 1:14 من طرف زائر

» بالصور : تعرف علي اسعار اغلي 5 سيارات في العالم ومن يملكها
الأربعاء 24 مايو 2017 - 20:02 من طرف سيارات مستعملة

» عناوين صحف المريخ الاثنين 10/4/2017
الأربعاء 24 مايو 2017 - 17:20 من طرف زائر

» اعمدة الصحف السودانية اليوم
الخميس 20 أبريل 2017 - 0:09 من طرف Admin

» انضم لنا بفيس بوك وتابع احدث الاخبار لحظة حدوثها
الخميس 20 أبريل 2017 - 0:06 من طرف Admin

» عناوين الصحف السودانية يوميا
الخميس 20 أبريل 2017 - 0:00 من طرف Admin

» احدث الاخبار الرياضية واعمدة وعناوين الصحف
الأربعاء 19 أبريل 2017 - 23:58 من طرف Admin

» من هنا عناوين واعمدة الصحف يوميا
الأربعاء 19 أبريل 2017 - 23:57 من طرف Admin

احدث الملفات بالموقع
تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language
شارك

كرات عكسية.. محمد كامل سعيد .. اقترب المريخ حسابياً من العبور

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كرات عكسية.. محمد كامل سعيد .. اقترب المريخ حسابياً من العبور

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء 12 أغسطس 2015 - 12:59

كرات عكسية
.. محمد كامل سعيد ..
* اقترب المريخ حسابياً من العبور الى نصف النهائي لأول مرة في تاريخه برابطة ابطال افريقيا مع العلم ان هذه المشاركة هي الثانية له في هذه المرحلة المتقدمة بالمسابقة الأولى بافريقيا والتي يتأهل بطلها لتمثيل القارة في مونديال الاندية..!!
* نعم اقترب المريخ حسابياً لكن ذلك لا يبعد سطيف من السباق وبالتالي تهديد استمرارية الاحمر الذي صار بحاجة للفوز في المباراتين دون النظر لنتائج سطيف ولو من باب ان الانتصار على الاتحاد والعلمة ربما يمنح المريخ الصدارة..!!
* وتلك الحقيقة ترافقها حقائق اخرى يجب علينا ان نضعها في الاعتبار ونقحمها في الحسابات اذا ما اردنا الخير للمريخ، لأن حدوثها غير مستبعد وربما يكون من المعطيات التي ستفاجئ الجميع في الجولتين الحاسميتن..!!
* تصريحات رئيس نادي سطيف وغضبه من الظلم الذي يرى ان فريقه قد تعرض له امام المريخ في ام درمان ربما لتشابه طريقة فوز المريخ على العلمة والوفاق، سيعطي باقي المقابلات بُعداً آخر وتفاصيل قد تكون خفية عن الانظار..!!
* وربما يتعرض المريخ لذات الموقف الذي وجده سطيف بام درمان في مباراته المصيرية امام العلمة بالجزائر، وفي ذات الجولة يفوز سطيف على الاتحاد ليقفز حامل اللقب الى سبع نقاط مع المريخ ثم يفوز سطيف على العلمة..!!
* وفي آخر المباريات يحضر الاتحاد الى الخرطوم بشعار التعادل او الفوز لمساعدة سطيف ووضع المريخ خارج السباق بعد التحسب لكل الاشكاليات التي وقع فيها العلمة وسطيف في ام درمان وادت لهزيمتيهما بنتجية واحدة )2/0(..!!
* نقول ذلك الحديث وفي بالنا ان المريخ تفوق بجدارة على الوفاق واستحق ركلتي الجزاء لكن تبقى حالة الطرد للاعب حنيشي هي مصدر الغضب الذي انتاب الجزائريين كون ان الطرد هو الذي قضى على الآمال وهزم العلمة في ام درمان..!!
* حتى نهاية الدور الأول لربع النهائي كانت المنافسة تُلعب داخل ارضية الملعب لكن وبعد الهجوم الخرافي على التحكيم، والذي بدأه المريخ وتحول هذه الايام للجزائريين، صارت الأمور بالجد مختلفة وبعيدة عن التقديرات..!!
* وعليه يجب على الاسرة المريخية التحسب لرد الصاع صاعين بخصوص ما تردد في اجهزة الاعلام الجزائرية بخصوص تحامل الحكم على السطايفة الذين خسروا بذات الطريقة التي خسر بها العلمة )طرد احد لاعبي الضيوف(..!!
* توصيات المؤتمر التنسيقي
* اختتمت أمس فعاليات المؤتمر التنسيقي لوزراء الشباب والرياضة الولائيين بالخرطوم وخرج المشاركون بالعديد من التوصيات المهمة التي نرى ان التحدي الحقيقي يكمن في كيفية اخراجها الى ارض الواقع..!!
* الوزير الجديد حيدر قلوكما شرع، مثل كثير من اولئك الذين سبقوه بالوزارة، في عمل تخطيطي لا يتعدى مرحلة التنظير.. وكل ما نتمناه ان نتابع تحركات ملموسة تسير في الاتجاه العملي لتنفيذ تلك المشاريع خلال الايام المقبلة..!!
* تخريمة أولى: خلال النقاشات التي اعقبت فوز المريخ على سطيف، لاحظنا انكار العديد من المتعصبين لتأثيرات قرارات الحكم الغاني على نتيجة المباراة، لكن الأهم ان هنالك فئة اكدت ان ما حدث ما هو الاّ شئ طبيعي..!!
* تخريمة ثانية: ولعل كل من اكد على طبيعية ما حدث خاصة في طرد حنيش قدم اعترافاً ضمنياً بتأثير قرارات الحكم على نتيجة المباراة..!!
* تخريمة ثالثة: نعم وللحقيقة فاننا لم نشاهد المريخ بذلك العنفوان والاداء الرفيع الذي تجلى ولكن كادت الاخطاء الفردية ان تفسد الأجواء رغم نقص السطايفية..!!
* الى جنات الخلد استاذ داؤود
* رحل عن دنيانا الفانية الاستاذ داؤود مصطفى ولقي ربه في هدوء لا يقل عن هدوئه وطريقة تعامله المثالية مع كل الزملاء كبيرهم وصغيرهم، والجمتنا الفاجعة وكيف لا وصاحب الرحيل عرف بين الجميع بتعامله الانساني وروحه المرحة وطبيته..
* رحل )أبو الدود( ونجد الكلمات عاجزة عن تسطير صفاته وتناول سيرته العطرة التي ستبقيه بيننا ما حيينا ونجد انفسنا لا نملك غير الدعاء له بالرحمة والمغفرة ونسأل الله العلي القدير ان يسكنه فسيح جناته مع الشهداء والصديقين وحسن اولئك رفيقا.. انا لله وانا اليه راجعون

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى