قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

رئيس البرلمان يسافر الى أمريكا لانهاء العقوبات ورفع السودان من قائمة الإرهاب

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رئيس البرلمان يسافر الى أمريكا لانهاء العقوبات ورفع السودان من قائمة الإرهاب

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء 12 أغسطس 2015 - 14:45

رئيس البرلمان يسافر الى أمريكا لانهاء العقوبات ورفع السودان من قائمة الإرهاب
البرلمان: سارة تاج السر/ سعاد الخضر
يتوجه رئيس البرلمان بروفيسور ابراهيم أحمد عمر، الى الولايات المتحدة الأمريكية في التاسع والعشرين من أغسطس الجاري للمشاركة في مؤتمر الاتحاد البرلماني العالمي، وعلمت )الجريدة( أن رئيس البرلمان سينخرط في اجتماعات مع بعض أعضاء الكونغرس الأمريكي حول رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على البلاد، وإزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.
وقال رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان محمد مصطفى الضوء في تصريحات صحفية أمس، إن مشاركة رئيس البرلمان تأتي تلبية لدعوة رسمية من الاتحاد البرلماني العالمي، وأشار الى أن الزيارة تشتمل على برنامج مصاحب لم تتضح معالمه بعد، الا ان مصادر مطلعة، توقعت انخراط رئيس البرلمان، في اجتماعات مهمة مع بعض اعضاء الكونغرس الأمريكي حول رفع العقوبات الاقتصادية، وإزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.
وفي السياق أعلن رئيس المجلس أن زيارته لأمريكا ليس من ضمن أجندتها لقاء الرئيس الأمريكي باراك أوباما أو اي مسؤولين في الحكومة الأمريكية.
ولم يستبعد أحمد عمر اجتماعه مع مسؤولين بالادارة الأمريكية، وقال في منبر بـ )المركز السوداني للخدمات الصحفية( أمس، )اذا تسهلت اللقاءات فيمكن أن تحدث، لكني في الحقيقية لن أذهب لمقابلة الرئيس الأمريكي(، وزاد )حدث تهويل كبير للزيارة وأفضل الشفافية من الواحد ينفخ نفسو نفخة ساكت(، وذكر أن أمريكا تتحمل مسؤولية كل المصائب التي حلت بالسودان.
وأشار رئيس المجلس الى زيارة مرتقبة الى روسيا في مطلع أكتوبر المقبل بدعوة من البرلمان الروسي، لبحث التعدين والعلاقات الثنائية بين البلدين.
الجريدة

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى