كرات عكسية .. محمد كامل سعيد

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14082015

مُساهمة 

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد




كرات عكسية
محمد كامل سعيد
* يعيش جل المريخاب هذه الايام )فرحة خرافية( عقب الفوز على وفاق سطيف في الجولة الرابعة بربع نهائي رابطة الابطال، ولعل الفرحة الحالية لم تختلف عن تلك التي اعقبت التعادل مع الوفاق في الجولة الثالثة..!!
* لا ننكر ان المريخ قدم مباراة كبيرة امام سطيف وافتتح الفوز بضربة جزاء، وسجل الهدف الثاني في ظل نقص عددي عانى منه الفريق الضيف، وبذات الطريقة التي تغلب بها الاحمر في بداية مشواره على مولودية العلمة )حصالة المجموعة(..!!
* فوز المريخ على سطيف كان مستحقاً من واقع المستوى الرفيع والاداء القتالي الذي ادى به جميع اللاعبين وعلى مدار الشوطين، لكن اعتقد ان رغم اقتراب الاحمر من العبور الى نصف النهائي فان الفرحة جاءت أكبر بكثير من حجم الانجاز الحالي..!!
* الكرنفالات المريخية اوحت لنا وللجميع وكأن المريخ سينال كأس البطولة بعد ايام، دون وجود اي مراحل اخرى مع العلم ان التأهل اذا ما تأكد فانه سيزيد ويضاعف من المسئولية على عاتق كل افراد الشرائح المريخية..!!
* الوصول الى نصف النهائي لا ولن يعني فوز المريخ باللقب الافريقي بقدرما يعني ان المهمة ستزداد تعقيداً وصعوبة ولو من باب ان قبل النهائي سيشهد مشاركة افضل اربعة فرق في القارة ولن تكون المستويات على شاكلة العلمة..!!
* المتابع للمسابقات الافريقية، وخاصة عشاق الاحمر، يدركون ان تأهل المريخ الى نصف النهائي واذا ما تحقق فانه سيكون للمرة الأولى في تاريخ النادي في هذه البطولة الأكبر والأقوى بالقارة السمراء.. نكرر سيكون للمرة الأولى..!!
* وعليه فان المنطق يفرض على قادة النادي والاعلام التعامل بالحذر المطلوب ووضع الفريق في السكة المثالية التي تجعله الأقرب للوصول الى نصف النهائي وتقربه من احراز اللقب لأول مرة في تاريخ الاندية السودانية..!!
* تلك هي الحقيقة لأن ما يحدث هذه الايام من كرنفالات واحتفالات وترقب رهيب وغريب للفوز باللقب لا ولن يكون غير )خلعة( من جانب المريخاب وعدم تصديق لواقع ان فريقهم وصل الى هذه المرحلة المتقدمة.. وهنا تكمن المأساة..!!
* نتمنى ان يتحلى المريخاب جميعاً بشئ من المنطق والموضوعية اللازمة في تعاملهم مع الواقع الحالي لأنه وبخلاف التوازن فان سيناريو ختام الرحلة لن يخرج عن ذلك الذي تابعناه في نهائي الكونفدرالية 2007 امام الصفاقسي التونسي..!!
* افتقاد خبرة التعامل، من جانب الاسرة المريخية، مع مثل هذه المراحل قد يتسبب في اهدار كل الطاقات ويباعد بينهم وتحقيق الغايات على الرغم من ان واقع المريخ الحالي بالامكان ان يقوده لوضع حد نهائي لمخاصمة انديتنا لمنصات التتوييج..!!
* من الممكن ان يفوز المريخ على حصالة المجموعة مولودية العلمة في الجزائر ويعلن من الجولة الخامسة العبور الى نصف النهائي.. لكن الواقع الذي نتابعه حالياً يجبرنا على التراجع من تلك الفكرة وانتظار نتيجة المباراة..!!
* تخريمة أولى: لم اتعجب من كرم الوالي الذي منح كل لاعب في المريخ مبلغ خمسة الآف دولار بعد الفوز على سطيف.. وتذكرت ان مكافآت الاهلي المصري للاعبيه عقب الفوز بالكونفدرالية بلغت )400( دولار ورددت في نفسي )ارزاااااق(..!!
* تخريمة ثانية: ومن قبل نال كل لاعب مريخي خمسة الآف دولار عقب الفوز على عزام التنزاني )في التمهيدي(.. وفعلاً )جنينة وغفيرها ناااااااايم(..!!
* تخريمة ثالثة: ضحكت من رسالة وصلتني عبر الايميل يقول صاحبها: )شايف ناس المعارضة المريخية "سابوك في السهلة" ومشو اتفقوا مع الوالي، تاني بتكتب شنو(..?!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى