قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

وفد مصري يزور الخرطوم لتفقد الطريق البري

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وفد مصري يزور الخرطوم لتفقد الطريق البري

مُساهمة من طرف Admin في السبت 15 أغسطس 2015 - 22:40

وفد مصري يزور الخرطوم لتفقد الطريق البري

حجازي سيقود الوفد المصري لتفقد الطريق البري مع السودان
يصل إلى الخرطوم الأحد المقبل وفد من الهيئة العامة للموانئ البرية المصرية برئاسة جمال حجازي، وذلك للتعرف على الطريق البري الجديد بين الخرطوم والقاهرة، بجانب بحث سبل النهوض به كمعبر إقليمي ودولي بين البلدين والقارة الأفريقية.
وقال الملحق الإعلامي المصري بالسودان عبد الرحمن ناصف، يوم السبت، في تعميم صحفي، إن الزيارة تأتي في سياق تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين، وحرصاً على تنميتها ودفعها في كافة المجالات. وأضاف "الرحلة برية عبر معبر قُسطل – أشكيت".
وأشار إلى أن طول الرحلة من القاهرة إلى الخرطوم يبلغ نحو )2380( كيلو متراً وتستغرف ثلاثة أيام، وعلى ثلاث مراحل، الأولى من القاهرة إلى معبر أرقين بطول )1480 كم(، ومن أرقين إلى دنقلا بقطع مسافة تبلغ )400 كم(.
وقال ان المرحلة الثالثة من دنقلا إلى الخرطوم بقطع مسافة )500 كم(، لافتاً إلى أن وصول الوفد إلى الخرطوم مقرر له الأحد الـ 23 من أغسطس الجاري.
وكان مقترح بإنشاء منطقة حرة الأرض الموجودة خلف مينائي قُسطل، وأرقين، على الحدود السودانية المصرية أو)ميج مول( لمجتمع الأعمال لدول حوض النيل.
وأشار ناصف إلى إقامة الوفد المصري بالسودان ستستمر خمسة أيام، ليتجه بعد ذلك إلى العاصمة الاثيوبية أديس أبابا، عبر طريق الخرطوم القلابات.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى