تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

تنزانيا تقررإعادة فتح سفارتها بالخرطوم بعد إغلاقها في الثمانينات

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17082015

مُساهمة 

تنزانيا تقررإعادة فتح سفارتها بالخرطوم بعد إغلاقها في الثمانينات




تنزانيا تقررإعادة فتح سفارتها بالخرطوم بعد إغلاقها في الثمانينات
-قررت تنزانيا إعادة فتح سفارتها في السودان، من جديد، بعد إغلاقها لأكثر من عشرين عاما،ونقلت وكيلة وزارة الخارجية التنزانية ليبراتا مولامولا، قرار حكومتها الى وكيل وزارة الخارجية في الخرطوم، الإثنين.

وكيل وزارة الخارجية السوداني ونظيرته التنزانية 17 أغسطس 2015
وبحثت المسؤولة مع نظيرها السوداني عبد الغني النعيم، مجالات التعاون الثنائي وترقية وتطوير المبادلات التجارية والاقتصادية والثقافية بين البلدين، إضافة لتبادل تدريب الدبلوماسيين و الزيارات وتنسيق مواقف البلدين في المحافل الدولية والإقليمية.
و أكّد الوكيلان أهمية قيام اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين وإنشاء لجنة أخرى للتشاور السياسي بين وزارتي الخارجية في الخرطوم ودار السلام لوضع الأسس الكفيلة لتطوير علاقات البلدين في كافة المجالات.
ونقلت مولا الى وكيل وزارة الخارجية قرار حكومتها باعادة فتح السفارة في الخرطومقريبا، بعد إغلاقها في ثمانينات القرن الماضي لأسباب إقتصادية تخص تنزانيا.
وشرح الدبلوماسي السوداني، لنظيرته التطورات السياسية والأمنية بالبلاد، كما تطرق الى المشاورات الجارية حاليا بين أطراف "يوناميد" الثلاثة – حكومة السودان والأمم المتحدة والإتحاد الأفريقي- للإتفاق على صيغة تؤمن خروج بعثة حفظ السلام المختلطة في دارفور، من البلاد وذلك من خلال أعمال الفريق الثلاثي المشترك.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى