سفارة السودان بالسعودية: معلومات عن متورطين في استقدام سودانيات للعمالة المنزلية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18082015

مُساهمة 

سفارة السودان بالسعودية: معلومات عن متورطين في استقدام سودانيات للعمالة المنزلية




سفارة السودان بالسعودية: معلومات عن متورطين في استقدام سودانيات للعمالة المنزلية
ـ قالت سفارة السودان في المملكة العربية السعودية إن بطرفها معلومات عن مكاتب استخدام وأشخاص متورطين في استقدام سودانيات للمملكة تحت مسمى "عمالة منزلية"، وذلك بعد تعرض سودانيتين لمعاملة مهينة من أسر سعودية.
وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي وتقارير صحفية، اليومين الماضيين، أنباء عن تعرض سودانيتين تعملان مع أسر سعودية لمعاملة قاسية، وسط تسؤولات عن كيفية السماح لهن بالسفر للعمل كخدم في المنازل، رغم أن السودان لا يسمح بذلك.
وقالت سفارة السودان في بيان، الإثنين، إن معلومة وردت إليها في، يوم الأحد، من مندوبها بمنطقة الجوف بخصوص توقيف سيدتين سودانيتين بسجن النساء بمنطقة دومة الجندل بتاريخ 13 أغسطس من طرف كفيلهن لرفضهن العمل.
وأوضحت السفارة أن مندوبها حاتم كمال الدين تمكن من مقابلتهن والاطمئنان على صحتهن واخذ الافادات اللازمة بالتعاون مع إدارة السجن.
وعلى إثر ذلك أجرت السفارة اتصالا هاتفيا مع الكفيلين لإجراء التسوية الخاصة بترحيلهن والتي تتمثل في التزام السفارة بجميع المستحقات التي طالب بها الكفيلان.
وأكد البيان أن "السفارة استكملت المعلومات الأساسية حول مكاتب الاستخدام والاشخاص المتورطين من ذوي النفوس الضعيفة في التغرير بهؤلاء المواطنات الشريفات وستقوم السفارة باتخاذ الاجراءات الكفيلة في منع مثل هذه الظواهر التي لا تشبه قيم المجتمع السوداني".
وأشار إلى أن السفارة باشرت بالفعل اجراء اتصالاتها مع وزارة الخارجية لترتيب لقاءات للسفير مع الجهات المعنية لضمان عدم تكرار مثل هذه الظاهرة.
وأكدت السفارة أنها عبرت منذ العام 2011 عن سياسة السودان الواضحة ممثلة في وزارة العمل حول رفض السودان عمل المرأة السودانية في مهنة عاملة منزلية "اتساقا مع القيم والموروثات السودانية التي تعلي من قيم المرأة السودانية".
وعرضت بعض الشركات العاملة في مجال الاستقدام، في ديسمبر الماضي، فرص عمل وطلبات استقدام عمالة منزلية من السودان والمغرب وتنزانيا للملكة العربية السعودية.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى