انتحاري يهاجم مقر قوات الأمن الداخلي الكردية في سوريا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19082015

مُساهمة 

انتحاري يهاجم مقر قوات الأمن الداخلي الكردية في سوريا




انتحاري يهاجم مقر قوات الأمن الداخلي الكردية في سوريا
...

- فجر انتحاري شاحنة ملغومة عند مقر قوات الأمن الداخلي الكردية في شمال شرق سوريا يوم الأربعاء مما أدى إلى سقوط 11 قتيلا على الأقل في هجوم أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنه.
وقع الهجوم في مدينة القامشلي بشمال شرق سوريا قرب الحدود التركية وأصاب مقر قوات الأسايش وهي قوات معنية بالأمن الداخلي شكلتها الإدارة الكردية التي تدير قطاعات واسعة بشمال سوريا.
وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا أن 11 شخصا قتلوا وأصيب 29 آخرون. وقال مسؤول كردي إن عدد القتلى المبدئي عشرة مدنيين واثنان من قوات الأسايش.
ADVERTISEMENT
ونشر تنظيم الدولة الإسلامية بيانا قال فيه "تقدم الأخ الفارس أبو محمد الأنصاري... بصهريخ مفخخ لينغمس في مقر القيادة العامة للأسايش."
وأضاف البيان أن الهجوم أسفر عن مقتل 40 من الأسايش وجرح العشرات بينهم قياديون.
وقوات الأمن الكردية في شمال سوريا شريك رئيسي في الحملة التي تقودها الولايات المتحدة على تنظيم الدولة الإسلامية وقد انتزعت السيطرة على مساحات واسعة من الأراضي من التنظيم المتشدد هذا العام بدعم من ضربات جوية تقودها الولايات المتحدة.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى