مداد واوراق .. محمد غبوش .. التونسي والفرنسي يريدان تثبيت الأقدام خلالها ..

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21082015

مُساهمة 

مداد واوراق .. محمد غبوش .. التونسي والفرنسي يريدان تثبيت الأقدام خلالها ..




مداد واوراق
.. محمد غبوش
التونسي والفرنسي يريدان تثبيت الأقدام خلالها ..
الهلال ومازيمبي معركة تحتشد بالتحديات والصراعات الخاصة..!
معركة ذات الطرابيز التي أصيب فيها جمال سالم تحولت بقدرة قادر إلى حجر شيطان
* تحفل مواجهة الهلال المصيرية التي ستجمعه بضيفة الكنغولي مازيمبي عشية الاحد القادم في الجولة الخامسة من دور المجموعتين لرابطة أبطال إفريقيا بعدة تحديات وصراعات داخلية بين عناصر الفرقتين وهي اشبة بما تكون بالتحديات الخاصة التي تختلف عن تحدي الفوز الجماعي لكل طرف فيها .
* دعونا نبدأ بمدرب الهلال التونسي نبيل الكوكي والذي تمثل له مواجهة الأحد مفترق طرق تقريباً في الهلال بمعني أن كل جماهير الأزرق المنتشرة داخل وخارج السودان تترقب الدور أو الطريقة التي سيتعبها هذا المدرب لقيادة فريقه من أجل تحقيق الفوز .
* الكوكي وجد نفسه قبل هذه المواجهة مواجهة بعدة تحديات تفرض عليه فرضاً إستدعاء كل إمكانياته الفنية من أجل الفوز ولعل أهم وأبرز تلك التحديات إفتقاد الفريق لعدد غير قليل من اهم أعمدته الهجومية بعوامل الإصابة وفي ظل تواضع البديل أو توهانه على الأقل .. حيث سيحتاج لعمل خاص من أجل تعويض ذلك النقص خاصة وأن لا سبيل أمامه غير الفوز .
* الكوكي أيضاً سيكون أمام تحدي التغلب على الأحباط الذي خلفته الخسارة المريرة امام التطواني في الجولة السابقة وما خلفته من عدائية جماهيرية ضده حيث يريد هذا المدرب تثبيت أقدامه وإثبات جدارته بقيادة نادي بقامة الأزرق .
* حال تونسي الهلال الكوكي لا يختلف كثيراً عن حال فرنسي مازيمبي باتريس كارتيرون والذي يواجه حرباً نفسية صعبة من قبل أنصار النادي ويتمتع بعلاقات سيئة للغاية مع رئيس النادي حيث أكدت تقارير كثيرة قرب إعلان إنفصال المدرب عن الفريق بل أنها رشحت أسماء كثيرة لخلافته من بينها مدرب المريخ الحالي غارزيتو .
* كارتيرون يعول علي مواصلة الإنتفاضة القوية التي بدأها فريقه من الجولة الثانية بعد التعثر في الاولي أمام الهلال ويسعي للفوز من اجل تثبيت أقدامه أيضاً في الفريق قبل ضمان الترشح لأن اي إنتكاسة مفاجئة قد تطيح به من الدفة الفنية للغربان .
* على صعيد اللاعبين تضج تشكيلة كل نادي بأسماء تعتبر مواجهة الأحد طوق نجاة بالنسبة لها ويأتي علي رأس هؤلاء مهاجم الهلال الجزولي الذي يعاني من عدم قبول واسع في أوساط الجماهير بسبب تواضع مستواه وفشله في إستغلال الفرصة التي أتيحت له من أجل سد فراغ غياب كيبي وجوليام المصابان ، مواجهة الأحد قد تكون طوق نجاة للجزولي من الشطب في حالة نجاحه في قيادة الهلال للفوز فيها وقد تكتب له تأشيرة الخروج من الكشوفات الزرقاء في حالة الفشل .
* هجوم مازيمبي لا يختلف حالة كثيراً ايضاً عن هجوم الهلال حيث يسعى بدوره لإثبات وجودة بعد مغادرة هدافه وأخطر لاعبيه المالي شيباني تراوري حيث نجد أن مازيمبي يعاني هجومياً من واقع أن الثلاثة أهداف التي أحرزها كلها كانت في شباك سموحة أضعف فرق المجموعة وفشل في التسجيل في الهلال والتطواني حتي اللآن .
* هذا إضافة التحديات الخاصة التي يملكها عدد آخر من لاعبي الفريقين مثل دفاع مازيمبي وحارسه كديابا الذين يعملون علي النجاح في المحافظة علي شباكهم للجولة الخامسة حيث لم تستقبل شباكهم أي هدف حتى الآن .. فيما يسعي الكاميروني مكسيم لمواصلة النجاح في تحديه الخاص ومواصلة الذود عن عرين الأزرق بكل بسالة كما فعل في كل الجولات السابقة .. وهناك تحدي قائد الهلال مساوي والخاص بقيادة الأزرق لأول لقب خارجي وفي اول موسم يتقلد فيه شارة الكابتنية وغيرهم .
* قصدت من أبراز تلك التحديات أن أقول أن مواجهة الأحد ليست مواجهة ثلاث نقاط فقط وليست صراع ناديين يعمل كل واحد منهما للظفر بالفوز للإقتراب من التأهل بل هي تحدي كبير يجمع في داخله تحديات أخرى كثيرة .
* كونوا معي فللمداد بقايا..
بقايا مداد ..!
* تساوي الكفة بين الهلال ومازيمبي في المواجهات الإفريقية التي جمعتهما من قبل من عدد مرات الفوز والتعادل تحدي آخر يسعي كل فريق للفوز فيه وحسم الأفضلية لمصلحته بالأحد .
* مازيمبي الكنغولي يعتمد في لعبة على القوة البدنية الكبيرة التي يتميز بها لاعبوه والعضلات المفتولة لذلك على الجهاز الفني أختيار العناصر التي يمكن أن تجاري مازيمبي في هذه الناحية .
* مازلت مصراً على أن اللعب أمام بري ووادي النيل تجريبياً لا يمكن أن يكون إعداداً نموذجياً لفريق مثل مازيمبي لذلك لن أتحدث عن التسعة أهداف التي مزق بها الهلال شباك وادي النيل فهي عندي مثل أي أهداف يحرزها الهلال في التمارين العادية ويجب أن تكون كذلك عند الجهاز الفني واللاعبين .
* يعني يا الجزولي أخوي الأهداف التي يمكن أن تعترف لك بها الجماهير تلك التي ستحرزها في البطولات الرسمية فقط .
* )نبهني أحدهم بأن ما تعرض له جمال سالم من جرح بصورة غريبة نتج عن حجارة الشيطان وقد تم انتقاء الحارس جمال بسبب تأثيره على الفريق ويخشى أن يقع جمال في الأخطاء.. وطالب بعلاجه سريعاً عبر متخصصين بالقرآن والأعشاب وعسل النحل.. وأنا أنقل ما وصلني.. وأتمنى الإهتمام وتلاوة القرآن على الحارس جمال والأفضل سورة البقرة.. والله أعلم.)
* ماورد أعلاه بين القوسين كتبه الاستاذ الزميل المريخي مامون ابو شيبة أو )مامون حكام( كما يسميه الكثيرون نسبة لنقده الدائم للتحكيم عقب أي خسارة لفريقه.
* سبحان الله .. )معركة ذات الطرابيز( التي أصابت جمال سالم تحولت بقدرة قادر إلي حجر شيطان .
* هذا ليس هو المهم فقد تعودنا من إعلام النفخ الأحمر قلب كل الحقائق ولكن المهم أن ما كتب فيه إشارات لا نرضاها بأن الهلال يستخدم السحر للإضرار بوصيفه الأحمر وضله التاريخي لأنه ليس هناك جهة بخلاف الأزرق لها مصلحة في تعثر المريخ سواء إفريقياً أو محلياً .
* ابو شيبة الذي يشغل منصب قيادي وهو رئيس التحرير في الزميلة الصدى نربأ به أن يوجه مثل تلك الإتهامات ولو بالإشارة وننتظر منه الإعتذار للهلال .
آخر مداد ..!
كان نفسى قولك من زمان بالكاتمو فى سرى ومكتم فى حشاى مدسوس سنين كان نفسى قولك من زمان بالشايلو فى عينى معزة وفى القلب ريدا يخاف الغربة والشوق والحنين.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى