تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

أطباء سودانيون يصلون عدن لعلاج 1000 جريح يمني

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21082015

مُساهمة 

أطباء سودانيون يصلون عدن لعلاج 1000 جريح يمني




أطباء سودانيون يصلون عدن لعلاج 1000 جريح يمني

الفريق الطبي السوداني سيدرب يمنيين على الاستجابة للكوارث
وصل مطار عدن الدولي، يوم الخميس، فريق طبي من الهلال الأحمر السوداني، يتكون من 18 طبيباً في مختلف التخصصات الجراحية، لأجل تقديم الخدمات الطبية لنحو 1000 جريح يمني، أصيبوا خلال المعارك التي تدور بين عناصر الحكومة والحوثيين.
ويقود الفريق الطبي السوداني رئيس جمعية الهلال الأحمر د. عثمان جعفر، فيما تشمل التخصصات الطبية، أقسام العظام والأعصاب، بجانب تخصصات أخرى.
وامتدح سفير اليمن لدى السودان هادي علي، خلال وداعه للفريق الطبي بمطار الخرطوم، وقفة أهل السودان المستمر مع أهل اليمن منذ الأزل. وأضاف "هذا الأمر ليس بغريب على السودانيين".
وسيُصنِّف الأطباء السودانيون الحالات التي تحتاج للعلاج بالخارج. وكان السودان قد وعد باستقبال عدد 50 جريحاً أو يزيد بعيد اختيار الحالات. ومن المتوقع وصولهم إلی البلاد خلال الأسبوع المقبل.
وأرسل الهلال الأحمر السوداني طائرة محملة بأدوية الطوارئ، يرافقها فريق للدعم الفني والتنسيق قبل نحو أسبوعين، ولا يزال الفريق يزاول عمله باليمن، ومن المقرر أن يُدرِّب عدداً مقدراً من منسوبي الهلال الأحمر اليمني في مجال الاستجابة للكوارث.
شبكة الشروق

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى