بيدرو يسجل في مباراته الأولى مع تشيلسي وسيتي ينفرد بالصدارة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23082015

مُساهمة 

بيدرو يسجل في مباراته الأولى مع تشيلسي وسيتي ينفرد بالصدارة




بيدرو يسجل في مباراته الأولى مع تشيلسي وسيتي ينفرد بالصدارة
...

- سجل بيدرو الوافد الجديد لتشيلسي هدفا في مباراته الأولى مع حامل لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم ليقوده للفوز بعشرة لاعبين على مضيفه وست بروميتش البيون 3-2 في حين واصل مانشستر سيتي انتصاراته ليتغلب 2-صفر خارج أرضه على ايفرتون ينفرد بالصدارة اليوم الأحد.
وحصل تشيلسي على نقطة واحدة من أول جولتين في الدوري لكن المهاجم الاسباني المنضم هذا الأسبوع من برشلونة افتتح التسجيل وصنع هدفا آخر لدييجو كوستا قبل أن يختتم سيزار ازبيليكويتا الثلاثية.
وعوض جيمس موريسون إضاعته لركلة جزاء مبكرة ليسجل هدفين لوست بروميتش الذي سعى للاستفادة من طرد المدافع جون تيري لكن تشيلسي نجح في تحقيق فوزه الأول في الموسم.
وواصل سيتي انطلاقته المثالية ليحافظ على سجل انتصاراته المتتالية ويلحق بايفرتون أول هزيمة له في الدوري هذا الموسم.
وانفرد سيتي بالصدارة محققا العلامة الكاملة بتسع نقاط متقدما بنقطتين على ليستر سيتي ومانشستر يونايتد.
وافتتح المدافع الكسندر كولاروف التسجيل لسيتي بعد مرور ساعة من اللعب قبل أن يستغل البديل سمير نصري تمريرة متقنة من يايا توري ليضع الكرة من فوق الحارس تيم هاوارد مضاعفا النتيجة في الدقيقة 88.
وأخفق ساوثامبتون في تحقيق أول فوز له في الموسم بعد تعادله بدون أهداف مع مضيفه واتفورد الذي تعادل للمرة الثالثة على التوالي منذ صعوده لدوري الأضواء.
ويدين تشيلسي بالفضل لحارسه البلجيكي تيبو كورتوا الذي تصدى لركلة جزاء مبكرة من جيمس موريسون قبل أن يفتتح بيدرو المنضم من برشلونة الاسباني الأسبوع الماضي التسجيل لحامل اللقب في الدقيقة 20.
وحول دييجو كوستا تسديدة بيدرو داخل الشباك بعد مرور نصف ساعة من اللعب ليضاعف تقدم تشيلسي ثم قلص موريسون الفارق لوست بروميتش بعد خمس دقائق لكن سيزار ازبيليكويتا أضاف الهدف الثالث لحامل اللقب في الدقيقة 42.
وخرج جون تيري قائد تشيلسي مطرودا بسبب عرقلة سالومون روندون ثم قلص موريسون الفارق مرة أخرى لوست بروميتش لكن الفريق الزائر تماسك ليحقق انتصاره الأول هذا الموسم.

وامتدح سيسك فابريجاس لاعب وسط تشيلسي مواطنه بيدرو بعد المباراة وقال لشبكة سكاي سبورتس "إنه رائع. كنت أعرف أنه سيترك بصمة مباشرة في الفريق لأننا كنا بحاجة للاعب مثله."
وأضاف "إنه لاعب سريع وقادر على التحرك خلف المدافعين ويمكنه المراوغة والتفوق في موقف رجل لرجل وصناعة المساحات. أعلم أن تفكيره مذهل وأنا سعيد للغاية من أجله."
وبدأ تشيلسي اللقاء بتوتر بعد انطلاقة متواضعة للموسم وكادت شباكه أن تهتز حين احتسبت ضده ركلة جزاء بسبب عرقلة نيمانيا ماتيتش لكالوم مكمانامان لكن موريسون سدد الكرة في منتصف المرمى ليتصدى لها كورتوا العائد من الايقاف.
وزاد حماس تشيلسي بعد ركلة الجزاء الضائعة واستفاد من الانسجام في تبادل التمريرات بين ايدن هازارد وبيدرو ليسجل الجناح الاسباني الهدف الأول بتسديدة أرضية.
وصنع بيدرو الهدف الثاني بعد عشر دقائق حين سدد كرة قوية حولها كوستا نحو الشباك.
ووضع موريسون حدا لتفوق تشيلسي عندما قلص الفارق بتسديدة قوية رغم وجود العديد من لاعبي المنافس أمامه لكن ازبيليكويتا سجل هدفه الأول في الدوري الممتاز قبل ثلاث دقائق على انتهاء الشوط الأول.
ومع بداية الشوط الثاني خرج تيري مطرودا بعد عرقلة روندون الوافد الجديد لوست بروميتش.
ومر تيري بأسبوع لا ينسى بعد أن استبدله جوزيه مورينيو لأول مرة في تاريخ المدرب البرتغالي مع تشيلسي عندما خسر حامل اللقب في الجولة الماضية أمام مانشستر سيتي.
وفي غياب تيري استقبل مرمى تشيلسي هدفا ثانيا من ضربة رأس لموريسون بعد خمس دقائق فقط من الطرد لتتوتر الأجواء في آخر نصف ساعة.
وحاصر وست بروميتش ضيفه لكن حامل اللقب تماسك وأتيحت له فرص للتسجيل عبر كوستا وهازارد والبديل رادامل فالكاو.
ودخل سيتي لقاء ايفرتون بعدما سجل ستة أهداف دون أن تهتز شباكه في أول مباراتين بالدوري أمام وست بروميتش وتشيلسي وبدأ بقوة في مواجهة ايفرتون الذي جمع أربع نقاط في أول جولتين.
واستغل الاسباني ديفيد سيلفا لاعب وسط سيتي الثغرات الدفاعية في ايفرتون وسدد المهاجم سيرجو اجويرو عدة مرات في اتجاه الحارس هاوارد.
وتماسك ايفرتون قبل أن يقترب مرتين من التسجيل عن طريق المهاجم روميلو لوكاكو الذي ألغى له الحكم هدفا قبل أن يسدد في العارضة من ركلة حرة.
واستعاد سيتي سيطرته مرة أخرى في الشوط الثاني ليسدد سيلفا في القائم قبل أن يفتتح الفريق الزائر التسجيل.
وشق رحيم سترلينج طريقه وسط دفاع ايفرتون قبل أن يرسل تمريرة بارعة لكولاروف الذي وضع الكرة بهدوء في شباك هاوارد.
وضاعف نصري تقدم سيتي بهدف رائع بتسديدة من فوق الحارس اثر تمريرة من توري.
وقال جو هارت حارس سيتي لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية "بدأنا هذا الموسم جيدا لكن ندرك أن البداية الجيدة للموسم لا تعني شيئا لأن الموسم طويل."

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى