قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. )دُش( غارزيتو الساخن..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. )دُش( غارزيتو الساخن..!!

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين 24 أغسطس 2015 - 8:02

كرات عكسية
.. محمد كامل سعيد .. )دُش( غارزيتو الساخن..!!
* انتزع مريخ السودان شارة العبور الى نصف النهائي برابطة الابطال الافريقية بحدارة عقب فوزه الباهر على مضيفه مولودية العلمة الجزائري وتحويله التأخر بهدفين الى انتصار مستحق بعدما استفاق لاعبوه من غمرة النشوة التي فرضت نفسها عليهم..!!
* ولعل ما حدث في الشوط الأول للمريخ امام العلمة يبقى من ابرز وأهم وأصعب الدروس التي يجب على الاسرة المريخية الاستفادة منها في قادم المواعيد لأنه اعادنا الى مربع الاحزان والآلام وما حدث امام الصفاقسي في نهائي الكونفدرالية 2007..!!
* نعم لقد استفاق المريخ في الشوط الثاني واستخدم خبرته في عبور العلمة المتذيل والذي لم يفتح الله عليه الاّ بتسجيل هدف واحد في اربع مباريات خسرها جميعاً.. ولعل تسجيله في شباك المريخ كان حدثاً لم يستوعبه رفاق قادري يونس..!!
* تحرك المريخ في شوط المدربين بعدما نال افراده دشاً ساخناً من الفرنسي غارزيتو الذي ايقظ لاعبيه من الوهم الذي حاصرهم بعد الاحتفالات الخرافية عقب فوز الاتحاد على سطيف السبت واعلان عبور الاحمر الى قبل النهائي..!!
* بلا شك سعدنا للانتصار الباهر لمريخ السودان، وما زاد فرحتنا ان لاعبيه اقتلعوا شارة العبور بجدارة واعتقد انهم خرجوا من دائرة وصفنا لهم بالامس وتأهلوا بجهدهم وعرقهم الى قبل النهائي و)لاكوا بحنكهم( وليس )من جاه الملوك(..!!
* وتبقى الاستفادة من الدورس العميقة والعديدة والتي مر بها المريخ هي المحك الرئيسي والاساسي الذي سيكون هو عنوان المرحلة المقبلة لأن درس على شاكلة الذي حدث امام العلمة جدير بان يجعل الجميع يستفيقوا ويعودوا الى جادة الطريق..!!
* الخلل الكبير في منطقة قلب الدفاع والذي ظهر بوضوح امام العلمة هو ذاته الذي اشرنا اليه عندما توالت الانفرادات بالمعز محجوب امام مريخ الفاشر، وهو نفسه الذي تابعناه امام الخرطوم الوطني والامل بعطبرة ولا نستبعد ظهوره امام هلال كادوقلي..!!
* نعم ان هذه الاشكالية لا تقل في خطورتها عن سياسة النوم في العسل الذي يمارسه نجوم المريخ بعد كل انتصار نتابع بعده عبارات المدح الخرافية وكلمات الاشادة التي ثبت بالدليل العملي انها تضر بالفريق اكثر وتمثل الخطر الدوائم على لاعبيه..!!
* الانتصار بالجد جميل، والاستمتاع به فرض لكن علينا التعامل مع اللاعبين في هذه المرحلة بمقدار وبطريقة عنوانها ان الفرح القادم والأكبر والذي نترقبه جميعاً سيكون هو الأروع والأجمل والأكمل لأن التاريخ سيدونه باحرف من نور..!!
* المرحلة القادمة هي الأصعب والاكثر خطراً على المريخ لأن وصول العلمة لشباك الفريق بهدفين في ربع ساعة )من العمق( سيتحول الى درس عميق ستذاكره الفرق الثلاث التي ستعبر لقبل النهائي وعليه لابد من البحث عن حل جذري لذلك الخلل..!!
* ما حققه العلمة والمتمثل في وصوله بهدفين لشباك المريخ خلال ربع ساعة فشل في تحقيقه كبار فرق المجموعة وفاق سطيف حامل اللقب والاتحاد المتصدر في ثلاث مباريات.. وملاحظة كهذه تستحق الوقوف عندها قبل مواصلة السير..!!
* تخريمة أولى: تبديل نغمة الاحتفالات الحالية من جانب بعض الاصدارات المريخية يظل هو المطلب الأول في سبيل اخراج اللاعبين من جو الكرنفالات ولو من باب الاستفادة من الدورس القريبة التي حدثت قبل اسابيع..!!
* تخريمة ثانية: كلما فاز المريخ يتضاعف خوفي على الفريق من الآثار السالبة التي تنعكس على اللاعبين عقب عبوره لمرحلة مهمة.. وفي بالي نفسية اللاعب الهشة التي لم تصل الى الآن لصيغة التعامل مع الكرنفالات الخرافية بالصورة المثالية المطلوبة..!!
* تخريمة ثالثة: جميل ان ينافس بكري المدينة على لقب هداف افريقيا لكن الأجمل ان لا يؤثر ذلك الهدف على درجة تعاونه مع زملائه داخل الملعب.. ولنا عودة باذن الله لهذا الموضوع..!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى