تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

الإمارات: تأجيل محاكمة "مجموعة المنارة" المتهمة بالسعي لإقامة "دولة خلافة"

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24082015

مُساهمة 

الإمارات: تأجيل محاكمة "مجموعة المنارة" المتهمة بالسعي لإقامة "دولة خلافة"




الإمارات: تأجيل محاكمة "مجموعة المنارة" المتهمة بالسعي لإقامة "دولة خلافة"

أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية أن القضاء في بلادها أجل محاكمة ما يعرف بـ"مجموعة شباب المنارة"، التي يلاحق عناصرها بتهمة السعي إلى إقامة "دولة خلافة"، إلى 28 أيلول/سبتمر المقبل.
أجلت الاثنين في أبوظبي محاكمة 41 شخصا، يلاحقون بتهمة الانتماء إلى تنظيم إرهابي والسعي لإقامة "دولة خلافة" إلى 28 أيلول/سبتمبر المقبل، بحسب ما أفادت وكالة أنباء الإمارات.
وذكرت الوكالة أن أحد المتهمين لم يحضر للمحاكمة، التي بدأت اليوم، لأسباب صحية فيما أجلت الجلسة.
وكانت النيابة العامة أعلنت مطلع آب/أغسطس إحالة 41 شخصا يشكلون ما يعرف ب"مجموعة شباب المنارة"، إلى المحاكمة أمام المحكمة الاتحادية العليا بتهمة الانتماء إلى "تنظيم إرهابي" بهدف الإطاحة بالسلطة وإقامة "دولة خلافة" إسلامية.
وقال النائب العام سالم سعيد كبيـش لوكالة الأنباء الإماراتية في الثاني من آب/أغسطس أن هؤلاء الأشخاص "من عدة جنسيات" وبينهم إماراتيون، مشيرا إلى "أنهم أنشأوا وأسسوا وأداروا جماعة إرهابية داخل الدولة )...( تعتنق الفكر التكفيري الإرهابي المتطرف بغية القيام بأعمال إرهابية داخل أراضيها وتعريض أمنها وسلامتها وحياة الأفراد فيها للخطر".
وأضاف كبيش أن هؤلاء كانوا يريدون "الانقضاض على السلطة في الدولة لإقامة دولة خلافة مزعومة على نحو يتفق وأفكارهم ومعتقداتهم التكفيرية المتطرفة".
والشهر الماضي نفذت السلطات الإماراتية عقوبة الإعدام بحق المواطنة آلاء بدر الهاشمي )30 عاما( بعد إدانتها بقتل المدرسة الأمريكية أبوليا ريان )47 عاما( في كانون الأول/ديسمبر طعنا "لغرض إرهابي".

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى