تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

مطالب بعرض متهمي تفجير الكويت على الطب النفسي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25082015

مُساهمة 

مطالب بعرض متهمي تفجير الكويت على الطب النفسي




مطالب بعرض متهمي تفجير الكويت على الطب النفسي
-
قدم محامو عشرة متهمين بتفجير مسجد الإمام الصادق في الكويت مرافعاتهم الثلاثاء، حيث طالبوا بعرض البعض على الطب النفسي ودفع أحدهم بعدم توفر نية القتل "إنما أراد فقط هدم المسجد".
وطالب محامي المتهم الرئيسي عبدالرحمن صباح عيدان عرض موكله على الطب النفسي قائلا، إنه يعتقد أن عيدان يعاني من أمراض نفسية وعقلية.
وأضاف المحامي عمر الجناعي بأن عيدان يريد فقط تطبيق الشريعة الإسلامية، وأنه لا يعرف شيئا عن فكر تنظيم الدولة، إذ انضم للتنظيم قبل التفجير بأسبوع.
كما طالب محامي عيدان ببطلان اعتراف موكله، مدعيا أنه جاء بسبب ضغوط مادية ومعنوية من الأجهزة الأمنية تمثلت باعتقال والدته وزوجته وإخوانه الثلاثة.
كما دفع المحامي بانتفاء نية القتل العمد عن موكله، قائلا إن عيدان كان ينوي فقط هدم المسجد وليس قتل المصلين.
وكانت النيابة العامة قد طلبت إنزال أقصى العقوبة بالمتهمين.
ويواجه المتهمون الرئيسيون تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وتهمة حيازة أسلحة ومتفجرات بقصد استخدامها في غرض غير مشروع، بالإضافة إلى تهمة الانضمام إلى تنظيم الدولة.
وتصل عقوبة بعض هذه التهم إلى الإعدام.
كما يواجه المتهمون الآخرون تهمة عدم إبلاغ السلطات الكويتية بالهجوم رغم معرفتهم بالمخطط الإرهابي، بالإضافة إلى تهم إتلاف أدلة ومساعدة المتهمين الرئيسيين على الفرار.
وبين المتهمين 7 كويتيين و5 سعوديين و3 باكستانيين و13 شخصا من المقيمين في البلاد بصورة غير قانونية، إضافة إلى متهم هارب لم تحدد جنسيته بعد.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى