اسرائيل تطلق سراح مئات من المهاجرين الافارقة غير الشرعيين

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26082015

مُساهمة 

اسرائيل تطلق سراح مئات من المهاجرين الافارقة غير الشرعيين




اسرائيل تطلق سراح مئات من المهاجرين الافارقة غير الشرعيين

- اطلقت اسرائيل الثلاثاء سراح مئات من المهاجرين الافارقة غير الشرعيين من مركز احتجاز صحراوي تطبيقا لقرار قضائي لكنها منعتهم من التوجه الى مدينتين في اسرائيل.
وقالت سيفان وايزمان المتحدثة باسم مصلحة السجون الاسرائيلية لوكالة فرانس برس انه سيتم اطلاق سراح 1178 مهاجرا غير شرعي الثلاثاء والاربعاء، مشيرة الى ان 750 مهاجرا غادروا مركز حولوت الصحراوي الثلاثاء.
ولم يعرف عدد من المهاجرين غير الشرعيين وجهتهم القادمة. وقد توجهوا الى محطة الحافلات ليستقلوا وسائل النقل العامة بينما منعتهم السلطات الاسرائيلية من التوجه الى مدينتي تل ابيب وايلات لمنع تركزهم وتجنب اثارة توتر مع الاسرائيليين هناك.
ومركز حولوت يقع في صحراء النقب جنوب اسرائيل ويبقى مفتوحا طوال النهار لكن على الاشخاص المسجلين فيه ان يمثلوا ثلاث مرات امام المسؤولين عنه وان يمضوا الليل في الداخل.
وقال صلاح )33 عاما( وهو مهاجر سوداني غير شرعي منذ تسع سنوات في اسرائيل وقضى 20 شهرا في مركز حولوت "لا نعلم الى اين نذهب؟ اين سننام هذا المساء؟".
واضاف "اعطونا ورقة تقول بانه ممنوع علينا الذهاب الى ايلات او تل ابيب اي الى المناطق التي نعرف فيها بعض الاشخاص".
وبموجب قرار صادر عن المحكمة العليا الاسرائيلية في 11 من اب/اغسطس الماضي اضطرت اسرائيل لاطلاق سراح المهاجرين غير الشرعيين المحتجزين منذ اكثر من عام في غضون اسبوعين.
والغت المحكمة ايضا بندا في قانون اقره البرلمان يسمح باحتجاز مهاجرين غير شرعيين حتى عشرين شهرا من دون محاكمة.
وهي المرة الثالثة خلال عامين التي تلغي فيها المحكمة العليا بنودا مماثلة حول الاحتجاز الطويل للمهاجرين، مما اثار عاصفة انتقادات ضد المحكمة العليا من قبل احزاب اليمين في الحكومة الاسرائيلية.
وبحسب ارقام صادرة عن الامم المتحدة، يوجد في اسرائيل 53 الف لاجىء وطالب لجوء سياسي دخل معظمهم بشكل غير شرعي عبر صحراء سيناء المصرية للدولة العبرية.
وغالبية المهاجرين الافارقة يأتون من اريتريا و السودان ويقولون ان حياتهم قد تتعرض للخطر في حال عودتهم الى بلادهم.
وغالبية المهاجرين غير المعتقلين يقيمون في مناطق فقيرة في جنوب تل ابيب حيث جرت في الاعوام الاخيرة تظاهرات عدة احتجاجا على وجودهم.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى