خمسة قتلى وثلاثون جريحا في قذيفة على محطة وقود في مدينة حمص

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26082015

مُساهمة 

خمسة قتلى وثلاثون جريحا في قذيفة على محطة وقود في مدينة حمص




خمسة قتلى وثلاثون جريحا في قذيفة على محطة وقود في مدينة حمص

- قتل خمسة اشخاص واصيب ثلاثون اخرون بجروح الاربعاء جراء سقوط قذيفة صاروخية على محطة للوقود في احد احياء مدينة حمص في وسط سوريا، وفق ما اعلنت وكالة الانباء السورية الرسمية سانا.
في ريف دمشق، قتل تسعة اشخاص على الاقل جراء قصف لقوات النظام السوري على مناطق عدة، وفق ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.
وجاء في خبر لوكالة سانا "ارتقى خمسة شهداء واصيب ثلاثون شخصا بجروح على الاقل جراء سقوط قذيفة صاروخية اطلقها ارهابيون على محطة وقود في حي الانشاءات في مدينة حمص".
واوضحت ان القذيفة سقطت على المحطة "اثناء تفريغ صهريج حمولته ما تسبب بانفجاره"، مضيفة ان مصدر القذيفة منطقة تلبيسة في ريف حمص الشمالي حيث "تنتشر تنظيمات تكفيرية منضوية تحت زعامة جبهة النصرة"، وفق الوكالة.
واورد المرصد من جهته حصيلة القتلى ذاتها، مشيرا الى اصابة نحو اربعين شخصا بجروح، لكنه لفت الى تضارب في المعلومات عما اذا كان الانفجار ناتجا عن انفجار صهريج محمل بالوقود او سقوط صاروخ على محطة الوقود.
وقال المرصد ان عدد القتلى مرشح للارتفاع "بسبب وجود مصابين في حالات خطرة".
وتسيطر قوات النظام السوري على مجمل مدينة ومحافظة حمص باستثناء حي الوعر في المدينة، وبعض المناطق في الريف وبينها مدينتا الرستن وتلبيسة الواقعتان تحت سيطرة مقاتلي المعارضة والمحاصرتان من النظام، ومدينة تدمر الاثرية الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الاسلامية منذ 21 ايار/مايو.
من جهة اخرى، تسببت الغارات الجوية التي شنتها قوات النظام على مدينة دوما التي تعد ابرز معاقل فصائل المعارضة في محافظة دمشق بمقتل اربعة اشخاص، وفق المرصد.
واشار الى ان عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود "جرحى في حالات خطرة".
كما قتل خمسة اشخاص من عائلة واحدة في بلدة مضايا بريف دمشق جراء سقوط براميل متفجرة القاها الطيران المروحي التابع للنظام على احياء عدة في البلدة.
وقال المرصد ان القتلى هم رجل وزوجته واطفاله الثلاثة.
وتشهد سوريا نزاعا داميا تسبب منذ منتصف اذار/مارس بمقتل اكثر من 240 الف شخص.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى