طيران قطر تسمح للمضيفات بالزواج والحمل

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27082015

مُساهمة 

طيران قطر تسمح للمضيفات بالزواج والحمل




طيران قطر تسمح للمضيفات بالزواج والحمل

قال مسؤول في شركة الطيران القطرية إن الشركة عدلت سياستها التي تقضي بإقالة أي مضيفة تتزوج أو تحمل خلال أول خمسة سنين من العمل.
ويذكر أن القرار قد أثار الكثير من الجدل، وقد أدانته منظمة العمالة العالمية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، وقد صرح الناطق باسم المنظمة أمس:”إن القرار تم تعديله تدريجيا، ووأن سياسة المنظمة تتطور مع نمو الشركة”.
وتنص التعديلات الجديدة على إعطاء المضيفة الحامل وظيفة على الأرض في مكاتب الشركة، ويحق للمضيفة الزواج بشرط إخطار الشركة بذلك.
إلا أن التعديلات لم تشمل كل السياسات التي تشتكي منها المضيفات، كالقانون الذي يفرض أن يكون الشخص الذي يقوم بتوصيل المضيفة من العمل الى البيت أن يكون الأب أو الزوج أو الأخ، الأمر الذي وصفته منظمة العمالة العالمية بأنه “تمييز”.
ويذكر أن المنظمة قد أعطت القضية أهمية كبيرة عندما تقدم اتحاد عمال النقل الدولي واتحاد التجارة الدولية بشكوى لدى منظمة الامم المتحدة، واعطت بخصوصه تقرير يصف سياسة الشركة بأنه تمييز ضد النساء ويعارض لوئح اتفقت عليها 170 دولة في العالم كفاح استمر 57 سنة.
ومع ذلك قالت الشركة على لسان مسؤوليها إن التغييرات جاءت نتيجة لدراسة أجرتها الشركة على قوانين العمل ،وليس نتيجة لضغوط دولية.
ومن الجدير بالذكر أن شركة قطر للطيران كان قد فازت للمرة الثالثة كأفضل شركة طيران في العالم في حفل توزيع جوائز سكاي تراكس الذي يقام في معرض باريس الجوي.
بوابة فيتو

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى