تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

غرق عشرة مهاجرين على الاقل قبالة سواحل ليبيا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27082015

مُساهمة 

غرق عشرة مهاجرين على الاقل قبالة سواحل ليبيا




غرق عشرة مهاجرين على الاقل قبالة سواحل ليبيا

- لقي عشرة مهاجرين على الاقل مصرعهم وجرى انقاذ عشرين اخرين الخميس اثر غرق زورق كان يحمل على متنه نحو مئتي مهاجر قبالة سواحل ليبيا، بحسب ما افاد مسؤول في جهاز خفر السواحل التابع للحكومة غير المعترف بها في طرابلس.
وقال المسؤول لوكالة فرانس برس "انتشلنا عشر جثث حتى الان، وانقذنا نحو عشرين شخصا اخرين، اثر غرق مركب كان يقل نخو مئتي مهاجر قبالة سواحل مدينة زوارة" الواقعة على بعد نحو 160 كلم غرب العاصمة الليبية.
واضاف "الاشخاص الذي جرى انقاذهم وعددهم بين 20 و30، والمهاجرون الاخرون الذين غرقوا وانتشلت جثثهم، جميعهم من جنسيات افريقية، لكننا غير متاكدين حتى الان مما اذا كان هناك ركاب من جنسيات عربية ايضا على متن المركب".
وتابع "عمليات الانقاذ التي يقوم بها جهاز خفر السواحل ستتواصل، لكنها ستتكثف في الصباح. نحن نعمل بامكانيات ضعفية جدا، ومعظم المراكب التي نستخدمها حاليا هي مراكب صيد خاصة نستعيرها من اصحابها".
وتشهد ليبيا فوضى امنية ونزاعا مسلحا سمحا بتزايد الهجرة غير الشرعية عبر سواحلها التي تفتقد الرقابة الفعالة في ظل الامكانات المحدودة لقوات خفر السواحل الليبية وانشغال السلطات بالنزاع المسلح الدائر في ليبيا منذ عام.
ومع ساحل طوله الف و770 كلم، تعتبر ليبيا نقطة انطلاق المهاجرين غير الشرعيين الذي يحاولون عبور البحر المتوسط في رحلة محفوفة بالمخاطر للوصول الى اوروبا. ولا تبعد السواحل الليبية اكثر من 300 كلم عن جزيرة لامبيدوسا الايطالية، التي تشهد كل عام وصول الاف المهاجرين غير الشرعيين.
ووصل اكثر من 170 الف مهاجر غير شرعي من افريقيا والشرق الاوسط وجنوب آسيا الى ايطاليا في 2014 بعدما تم انقاذهم في البحر المتوسط. اما مجموع الذين وصلوا في 2015 فقد وصل حاليا الى 108 آلاف.
وحط اكثر من 135 الفا آخرين في اليونان منذ كانون الثاني/يناير بينما لقي اكثر من 2300 شخص مصرعهم خلال عبورهم البحر للوصول الى اوروبا بمساعدة مهربين.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى