الشباب يهزم هجرويتصدر الدوري السعودي مؤقتا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28082015

مُساهمة 

الشباب يهزم هجرويتصدر الدوري السعودي مؤقتا




الشباب يهزم هجرويتصدر الدوري السعودي مؤقتا
-
رفع الشباب رصيده إلى ست نقاط ليتصدر جدول المسابقة مؤقتا بفارق الأهداف المسجلة فقط أمام اتحاد جدة.
- واصل الشباب عروضه غير المقنعة لكنه حقق انتصاره الثاني على التوالي في الدوري السعودي لكرة القدم بالتغلب على مضيفه هجر 2 / 1 اليوم الجمعة في المرحلة الثانية من المسابقة.
ورفع الشباب رصيده إلى ست نقاط ليتصدر جدول المسابقة مؤقتا بفارق الأهداف المسجلة فقط أمام اتحاد جدة انتظارا لانتهاء باقي مباريات المرحلة فيما تجمد رصيد هجر عند نقطة واحدة في المركز التاسع.
وأنهى الشباب الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله الأوروجوياني ماوريسيو أفونسو في الدقيقة 38 .
وفي الشوط الثاني ، أضاف زميله حسن معاذ فلاته الهدف الثاني في الدقيقة 52 فيما أحرز محمد الصيعري هدف حفظ ماء الوجه لهجر في الدقيقة 54 .
وبدأت المباراة بأداء حماسي ونشاط هجومي من الفريقين ولكن سرعان ما فرض الشباب سيطرته على مجريات اللاعب وأصبح الأكثر استحواذا على الكرة دون أن يشكل خطورة حقيقية على مرمى مضيفه في ظل التكتل الدفاعي لهجر وغياب الدقة والفاعلية عن هجمات الشباب.
واتسمت محاولات الشباب الهجومية بالعشوائية مما سهل مهمة دفاع هجر في التصدي لهذه المحاولات.
وكانت أول فرصة خطيرة للشباب في الدقيقة التاسعة عندما هيأ رافاييل رافينيا الكرة لنفسه خارج حدود منطقة الجزاء مباشرة وسدد كرة قوية مباغتة ولكن مصطفى ملائكة حارس مرمى هجر تألق وأبعد الكرة بقبضة يده إلى ضربة ركنية ثم التقط الكرة القادمة من الضربة الركنية ليمنع الشباب من تشكيل خطورة على المرمى.
وحاول هجر الرد على الضغط الهجومي للشباب ولكن فارق الخبرة والإمكانيات ظل لصالح الشباب الذي اعتمد كثيرا على الانطلاقات السريعة لعبد الرحمن خير الله من وسط الملعب والتي شكلت إزعاجا كبيرا لمدافعي هجر.
واضطر ملائكة للخروج من منطقة جزاء والتقدم كثيرا لقطع هجمة خطيرة للشباب اثر تمريرة من دفاع الشباب وصلت أمام خير الله وخلف مدافعي هجر الذين لم ينقذهم سوى الخروج الرائع لملائكة لقطع الكرة.
وتراجع مستوى الأداء في الدقائق التالية وإن ظل التفوق للشباب من خلال الاستحواذ على الكرة في وسط الملعب فيما تدخل الحكم أكثر من مرة للحد من احتكاكات اللاعبين والمناوشات بينهم.
ولم يكسر حاجز الصمت في هذه المباراة الرتيبة سوى الهدف الذي سجله الأوروجوياني ماوريسيو أفونسو في الدقيقة 38 ليمنح الشباب التقدم في الشوط الأول.
وجاء الهدف اثر تمريرة طولية من وسط الملعب وصلت منها الكرة إلى أفونسو داخل قوس منطقة الجزاء حيث هيأها اللاعب بمهارة وهدوء تحت ضغط الدفاع وسددها مباغتة قوية بيسراه إلى داخل الشباك على يسار الحارس ملائكة الذي فشل في التصدي لها.
وبعدها ، تخلى هجر عن انكماشه الدفاعي وسعى لتهديد مرمى الشباب ولكنه اصطدم بالدفاع المنظم من الشباب.
وسنحت الفرصة أمام مراد الرشيدي في الدقيقة 44 اثر تمريرة سريعة مباغتة من ضربة حرة تقدم بها الرشيدي إلى داخل المنطقة في غفلة من دفاع الشباب ولكنه سددها في جسد الحارس محمد العويس.
وطالب لاعبو الشباب بضربة جزاء في الوقت بدل الضائع ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب لعدم وجود خطأ قبل أن يطلق صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الشباب بهدف نظيف.
ووضحت الثقة والإصرار على أداء الشباب في بداية الشوط الثاني رغم محاولات هجر للعودة وتسجيل هدف التعادل.
وأهدر أفونسو في الدقيقة 51 فرصة ذهبية لتعزيز تقدم فريقه بهدف ثان اثر تمريرة عرضية لعبها عبد الله الأسطا من الناحية اليسرى وفشل الدفاع والحارس في التعامل معها لكن أفونسو سددها بجوار القائم.
وأسفر ضغط الشباب عن الهدف الثاني في الدقيقة 52 عندما اخترق حسن معاذ فلاته دفاع هجر من الناحية اليمنى ليصل إلى داخل منطقة الجزاء ثم سدد الكرة زاحفة قوية في الزاوية البعيدة على يمين الحارس ليكون الهدف الثاني.
ولكن فرحة الشباب بهذا الهدف لم تدم طويلا حيث شن هجر هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 54 وتلقى محمد الصيعري تمريرة بينية متقنة ثم تقدم بالكرة وسددها بهدوء على يمين الحارس في حراسة دفاع الشباب ليكون هدف تجديد الأمل لفريق هجر.
وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق التالية بحثا عن مزيد من الأهداف ولكن الفاعلية غابت مجددا عن فرص الفريقين كما تقدم ملائكة أكثر من مرة داخل منطقة جزاء هجر لالتقاط الكرة قبل لاعبي الشباب من أجل مساعدة زملائه في الدفاع.
وسجل الصيعري هدفا لهجر في الدقيقة 67 ولكن الحكم ألغاه بدعوى التسلل.
ولم يتغير الحال كثيرا فيما تبقى من المباراة حيث واصل الفريقان محاولاتهما الهجومية ولكن الحظ عاندهما لتضيع الفرص تباعا في ظل استبسال المدافعين من ناحية وغياب التركيز عن المهاجمين.
وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة ضغطا مكثفا من هجر لتسجيل هدف التعادل دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز ثمين للشباب.2015-08-28

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى