الهند: الآلاف يوقعون عريضة ضد "حكم" مجلس محلي قضى باغتصاب شقيقتين

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

31082015

مُساهمة 

الهند: الآلاف يوقعون عريضة ضد "حكم" مجلس محلي قضى باغتصاب شقيقتين




الهند: الآلاف يوقعون عريضة ضد "حكم" مجلس محلي قضى باغتصاب شقيقتين

وقع الآلاف عريضة لمنظمة العفو الدولية، تطالب بحماية أختين في الهند على خلفية "حكم" أصدره مجلس محلي في شمال البلاد، يقضي باغتصابهما وعرضهما في الشارع، انتقاما من شقيقهما، الذي فر إلى وجهة مجهولة بصحبة امرأة متزوجة.
وقع الآلاف عريضة تدعو إلى حماية شقيقتين من "حكم" أصدره مجلس محلي في ولاية أوتار براديش شمال الهند باغتصابهماوعرضهما في الشارع عاريتين عقابا لهما بعدما هرب أخوهما مع امرأة متزوجة.
وقالت منظمة العفو الدولية الأحد أن أكثر من 122 ألف شخص وقعوا عريضتها عبر الإنترنت في الأيام الأخيرة للاحتجاج على الأمر الذي أصدره المجلس المحلي.
وكتبت منظمة العفو الدولية في عريضتها "أمر مجلس غير منتخب مؤلف من الرجال فقط باغتصاب )الشقيقتين( وعرضهما عاريتين كعقاب على أفعال شقيقهما".
وتقدمت إحدى الشقيقتين خلال الشهر الحالي بطلب أمام المحكمة العليا تطلب فيه الحماية لعائلتها بعدما اضطر أفرادها إلى الهرب من قريتهم في إقليم باغبات.
وتنتمي العائلة إلى طبقة المنبوذين وهي الأدنى في السلم الاجتماعي وقد اضطرت إلى الاختباء بعدما هرب شقيق الأختين مع امرأة تنتمي إلى طبقة "جات" الأعلى شأنا في القرية على ما أوضح المحامي فيفيك سينغ.
وأصدر المجلس المحلي أمرا باغتصاب الشقيقتين البالغتين 23 و15 عاما في تموز/يوليو بعدما اتهم أفراد من طبقة "جات" الشقيق بخطف المرأة المتزوجة حسب ما أضاف سينغ.
وقال سينغ الذي يمثل الأخت البالغة 23 عاما التي تقدمت بطلب أمام المحكمة العليا،"لقد تعرضتا لتهديدات بالاغتصاب من قبل أفراد من طبقة +جات+ أرادوا الانتقام من أفعال شقيقهما".
وأمرت المحكمة العليا سلطات أوتار براديش بالرد على طلب الشقيقة بحلول 15 أيلول/سبتمبر.
ودعت منظمة العفو الدولية الأحد إلى تحقيق حول الأمر الصادر عن المجلس المحلي.
إلا أن قائد شرطة باغبات، شاراد ساشان أكد أن تحقيقات الشرطة لم تظهر حتى الآن وجود تهديد باغتصاب الشقيقتين.
وهذه المجالس المحلية لها تأثير كبير على الحياة الريفية ولا سيما في شمال الهند.
ومع أن أحكامها ليست لها قيمة قانونية إلا أن لها ثقلا كبيرا وكانت وراء الكثير من التجاوزات منها في ما يتعلق ب"جرائم الشرف".

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى