قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

قلم في الساحة .. مامون أبو شيبة .. المريخ يسير فوق الأشواك

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قلم في الساحة .. مامون أبو شيبة .. المريخ يسير فوق الأشواك

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين 31 أغسطس 2015 - 15:35

قلم في الساحة
مامون أبو شيبة
المريخ يسير فوق الأشواك

· حسب برمجة الدوري يفترض أن يؤدي المريخ مباراته مع هلال الأبيض غداً الثلاثاء باستاد المريخ.
· وكان يفترض أن يلاعب المريخ أهلي شندي الإثنين القادم 7 سبتمبر وهي المباراة التي كانت قد أجلت من تاريخ 4 أغسطس الماضي بطلب مشترك من الناديين..
· اللجنة المنظمة وللمرة الثانية أجلت مباراة المريخ وأهلي شندي من 7 سبتمبر إلى الأسبوع الثالث من سبتمبر.. ووضعت في مكانها مباراة المريخ وهلال الأبيض على كأس السودان!!
· اللجنة فعلت ذلك على أساس أن تقام مباراة الكأس بدون اللاعبين الدوليين والذين سيلتحقون بمعسكر المنتخب تأهباً لمواجهة الجابون يوم السبت 5 سبتمبر بليبرفيل!
· لا نعلم كم من لاعبي المريخ الذين سيغادرون مع المنتخب إلى الجابون ولكن غالباً سيشمل الاختيار الحارس المعز محجوب ورباعي الدفاع أمير كمال وضفر ومصعب عمر ورمضان عجب إضافة إلى راجي وعبده جابر أما بكري المدينة الذي يخضع لعلاج تأهيلي بسبب الإصابة فلا ينتظر اختياره وسفره مع المنتخب..
· إذا أقيمت مباراة الكأس بين المريخ وهلال الأبيض في غياب كل هؤلاء اللاعبين فهذا يعني إن المريخ سيغادر منافسة كأس السودان مبكراً هذا العام.. علماً إن الحارس الأول جمال سالم أيضاً سيغيب لالتحاقه بالمنتخب الأوغندي.. فكيف سيلعب المريخ في غياب سالم والمعز معاً؟!
· نرجو ألا تكون اللجنة قد تعمدت برمجة مباراة المريخ مع هلال الأبيض في كأس السودان لتقام بدون الدوليين.. فيتعرض المريخ لخطر الخروج المبكر من منافسة الكأس.. علماً إن المريخ وبكامل نجومه الدوليين والأجانب فشل في الفوز على هلال كادوقلي أحد فرق المؤخرة.. فكيف سيكون حاله بدون الدوليين أمام هلال الأبيض المتقدم في ترتيب الدوري؟!
· واضح إنه من المستحيل أن يخوض المريخ مباراة تحدد مصيره في منافسة الكأس في غياب عدد من لاعبيه الأساسيين والحارس الأول والإحتياطي.
· علمنا إن اجتماعاً تنسيقياً قد تم عقده أمس، وتقرر تأخير موعد مباراة الكأس ليوم الثلاثاء 8 سبتمبر على أساس أن يعود اللاعبون الدوليون يوم الأحد 6 سبتمبر ليشاركوا في مباراة الكأس..
· حتى هذه المعالجة ربما لا تفيد المريخ لأن عودة الدوليين لن تتيسر إلا في الساعات الأولى من فجر يوم الاثنين مع السهر في المطارات طيلة ليلة الأحد وحتى فجر الإثنين ليخضع اللاعبون للراحة طوال نهار الإثنين وحتى موعد التدريب الأخير مساء الإثنين تأهباً لمباراة الثلاثاء وهم في غاية الإرهاق!!
· وبعد 72 ساعة من مباراة الثلاثاء يستضيف المريخ اتحاد العاصمة الجزائري مساء يوم الجمعة 11 سبتمبر..
· بعدها يتوقع أن يغادر فريق المريخ إلى القاهرة لإقامة معسكر إعدادي لمدة أسبوع.. ثم يعود ليلاقي أهلي شندي يوم الأحد 20 سبتمبر أو الإثنين 21 سبتمبر في الدوري.. وبعد لقاء الأرسنال بأربعة أيام فقط يستضيف المريخ خصمه في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال الأفريقي بالقلعة الحمراء يوم الجمعة 25 سبتمبر.. ويواصل المريخ إعداده بعدها تأهباً لأداء جولة الإياب في نصف النهائي الأفريقي يوم الجمعة 2 أكتوبر باستاد الهلال أو لوممباشي الكنغولية أو بتطوان المغربية، حسب اسم الفريق المتصدر للمجموعة الأولى الهلال أو مازيمبي أو التطواني.. وغالباً سيكون الهلال هو متصدر المجموعة الأولى.. ولا تسألونا عن السبب!!
· على إدارة المريخ أن تحذر أداء مباراة الكأس بدون الدوليين.. تجنباً للمجازفة التي قد تقود الفريق لفقدان لقب الكأس، لاسيماً بعد أن لاحت مؤشرات الفشل في استعادة لقب الدوري الممتاز!!
· إذ لا يعقل أن يفقد الفريق لقبي الدوري والكأس.. وحتى البطولة الأفريقية سيكون طريق المريخ فيها وعراً وشاقاً.. ليس بسبب مستويات الخصوم ولكن بسبب خطر التحكيم الأفريقي!!
· من قبل لعب الهلال مع الأمل في كأس السودان بدون الدوليين فإنهزم في مباراة الذهاب.. وقررت إدارة الهلال كسر لائحة المنافسة وقتها وإشراك الدوليين في مباراة الإياب بالقوة!! وبالفعل نفذت إدارة الهلال تحديها للاتحاد العام وأشركت الدوليين بعد أن انتزعتهم من داخل معسكر المنتخب.. فقرر الدكتور شداد ابعاد الهلال من المنافسة.. ولكن دخل الهلال في عراك عنيف مع الاتحاد العام بشعار )يا فيها يا أطفيها!!(.. وبالفعل كانت نهاية العراك إلغاء منافسة الكأس في ذلك العام من قبل جهات عليا وسط احتجاجات مريخية لم تحرك شعرة في رؤوس المسئولين!!
زمن إضافي
· تحول برنامج الدردشة عبر الهاتف )الواتساب( إلى مستنقع آسن وبؤرة من بؤر الشتل والفبركة المقننة بعد أن بدأ بعض ضعاف النفوس في فبركة دردشات باسماء شخصيات معروفة بغرض الإساءة لهذه الشخصيات وتجريمها وإيراد أحاديث ولغة اسفافية لم تأت على ألسنة هذه الشخصيات.
· كان الأخ رضا مصطفى الشيخ هو أول ضحايا الدرك الواتسابي حيث فبركوا دردشة بينه وبين شخص مجهول، وتم نسخ الدردشة المفبركة وارسالها للجهات المختلفة، وذلك بغرض إحراج الأخ رضا والوقيعة بينه وبين أهل المريخ!!
· وظهرت دردشة أخرى مفبركة بين رئيس المريخ جمال الوالي والأخ مزمل أبوالقاسم، لم أطلع عليها، وقيل إنها تتحدث عن شراء الحكام.. وبالطبع الغرض والمرض واضح في الحشو الكثير بغرض تجريم الشخصيات المستهدفة..
· ثم جاءت فبركة دردشة أخرى بين شخصي وشخص مجهول حاشدة بالعبارات الإسفافية التي تستهدف الأخ رضا مصطفى..
· أصبح الواتساب بؤرة للشتل والفبركة خاصة عبر المقاطع المنسوخة.. وكذلك بدأت ترد على الواتساب الكثير من الأخبار الكاذبة والمفبركة مثل خبر شكوى مازيمبي ضد الهلال طعناً في مشاركة الشغيل!! وخبر تأهل المغرب التطواني.
· فبركات الدردشة يمكن أن تتطور لإحداث الفتن بين الأزواج وزوجاتهم وبين الخطباء وخطيباتهم وبين الصديق وصديقه وبين التاجر وزميله التاجر.. ويمكن أن تصل للفتنة بين السياسيين.. فاحترسوا حتى لا يحدث خراب اجتماعي شامل..
· استخدموا الواتساب للدردشة الطازجة على الهواء.. وامسحوا كل ما يصلكم من مقاطع الدردشة المفبركة المنسوخة ولا تصدقوا أخبار الواتساب والفيس بوك.. خذوا الأخبار من مواقعها الرسمية وقنوات الأخبار التلفزيونية.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى