تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

العراق: فيديو لتنظيم "الدولة الإسلامية" يظهر حرق 4 أفراد من "الحشد الشعبي"

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

31082015

مُساهمة 

العراق: فيديو لتنظيم "الدولة الإسلامية" يظهر حرق 4 أفراد من "الحشد الشعبي"




العراق: فيديو لتنظيم "الدولة الإسلامية" يظهر حرق 4 أفراد من "الحشد الشعبي"

أظهر شريط فيديو لتنظيم "الدولة الإسلامية" عملية إحراق أربعة عناصر من "الحشد الشعبي" الذي يقاتل إلى جانب القوات الحكومية العراقية. وبرر التنظيم جريمته بكونها "قصاص" ردا على عمليات مماثلة تعرض لها أشخاص سنة من قبل فصائل موالية للحكومة.
أقدم تنظيم " الدولة الإسلامية" على حرق أربعة عناصر شيعة من " الحشد الشعبي" العراقي الذي يقاتل إلى جانب القوات الأمنية ضده، بحسب ما أظهر شريط فيديو مصور نشره التنظيم اليوم الإثنين.
ويظهر الشريط، الذي تداولته حسابات إلكترونية مؤيدة للتنظيم، أربعة أشخاص يرتدون زيا برتقالي اللون، ويعرفون عن أنفسهم بأنهم من محافظات ذات غالبية شيعية في جنوب العراق، وينتمون إلى "الحشد". وفي نهاية الشريط، يبدو هؤلاء الأربعة مقيدين بالسلاسل، ومعلقين من أيديهم وأرجلهم من هيكل حديدي، والنار تندلع أسفلهم، قبل أن تبدأ بالتهامهم.
وقال عناصر التنظيم إن عملية حرق هؤلاء هي "قصاص" ردا على عمليات مماثلة تعرض لها أشخاص سنة من قبل فصائل موالية للحكومة.
ويقول عنصر ملثم "الآن قد حان القصاص فنحن اليوم نعتدي عليهم بمثل ما اعتدوا علينا ونعاقبهم بما عاقبوا إخواننا به"، وذلك في الشريط الذي يحمل توقيع "ولاية الأنبار" التابعة للتنظيم، في إشارة إلى المحافظة الواقعة في غرب العراق، وحيث يسيطر تنظيم "الدولة الإسلامية" على مساحات واسعة.
وتضمن الشريط، الذي قاربت مدته خمس دقائق ونصف دقيقة، مشاهد من أشرطة مصورة تظهر في أحدها نيران مندلعة أسفل شخص على قيد الحياة، وآخر يظهر مقاتلا في الحشد يعرف باسم "أبو عزرائيل"، وهو يقوم بتقطيع جزء من جثة محترقة بالكامل.
وقال التنظيم إن الشخصين في الشريطين هما من "أهل السنة".
وأوضحت وكالة الأنباء الفرنسية التي نقلت الخبر أنه لا يمكن لها التحقق من صدقية الأشرطة.
وسبق للتنظيم الذي يسيطر على مساحات واسعة من العراق منذ حزيران/يونيو 2014، أن نشر أشرطة مصورة عدة تظهر تنفيذه عمليات إعدام ميدانية بطرق بشعة منها قطع الرأس والإغراق وإطلاق النار بالرأس.
كما نشر التنظيم أشرطة مماثلة من مناطق يسيطر عليها في سوريا.
وتخوض القوات العراقية معارك على جبهات عدة لمحاولة استعادة مناطق يسيطر عليها التنظيم، بمساندة من الحشد الشعبي المؤلف بمعظمه من فصائل شيعية، ودعم من طيران الائتلاف الدولي بقيادة واشنطن.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى