تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

آبري أبيض .. مخمد علي سيد احمد .. النيلين .. كلاكيت ) مليون ( مرة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01092015

مُساهمة 

آبري أبيض .. مخمد علي سيد احمد .. النيلين .. كلاكيت ) مليون ( مرة




آبري أبيض
مخمد علي سيد احمد
النيلين .. كلاكيت ) مليون ( مرة

* واصل الهلال في تشبثه بصدارة الدوري بإضافة ثلاثة نقاط جديدة بعد هزيمته للرابطة كوستي ليتحكر علي قمة بطولته المحببة برصيد 53 نقطة وبفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه .
* يممنا وجوهنا شطر قناة النيلين التي لم تخذلنا وقامت – كما جرت العادة – برفع ضغط مشاهديها وأمعنت في إستفزازهم من خلال فشلها في نقل أغلب فترات الشوط الأول .
* تحملنا هرطقات الكابتن اسامة عطا المنان المكررة وتعشمنا خيرا بعد بث القناة للقطات حية من داخل الاستاد قبل صافرة البداية وتمنينا أن تخرج قناة السجم عن طورها وتتحفنا ولو لمرة واحدة بنقل المباراة كاملة بدون غياب الصورة وتقطيعها وزغللة عيون المشاهدين ولكن منذ متي تتخلي ) ريمة ( عن عاداتها الذميمة ؟!
* ما أن بدأت المباراة حتي تجمدت الصورة لتحاكي برودة دم القائمين علي أمر تلك القناة المتهالكة الذين تخلو وجوههم من مزعة الخجل ولا يملون من إحباط الجماهير في الداخل والخارج بفشلهم المتكرر في نقل مباريات تلعب في إستادات تبعد مسيرة أقل من عشرة دقائق من مباني قناتهم المنكوبة بأمثالهم !
* بدلا عن الإعتذار عن غياب الصورة تقوم القناة بالترويج لقمر عرب سات الذي ) تتوهط ( في مداره مجانا ليدفع جمهور الرياضة ثمن ذلك ) الملح ( عنتا في إدارة الأطباق 26 درجة ) قرف ( ليجني الحصرم وغليان الدم في العروق في نهاية المطاف وبعد فراغ القناة من بث الإعلان ) الإجباري ( للقمر تقوم بالترويج لنفسها ليظهر شعارها تعلوه عبارة قناة مميزة وذات بصمة خاصة ! فهل هناك إستفزاز وعدم إحترام للمشاهدين أكثر من ذلك ؟!
* قناة مميزة نعم ولكنها مميزة بالفشل الإداري والفني ومميزة بعدم إستفادتها من أخطائها المتكررة وبذات الكيفية والسيناريو ومعلوم بأن المؤمن لا يلدغ من جحر واحد مرتان فكيف لا تكون القناة الحكومية مميزة وهي تلدغ مئات المرات من نفس الجحر !
* ونعم القناة ذات بصمة خاصة كما تزعم ولكنها خاصة ومتخصصة في تكدير الجماهير وإثارة غيظها فضلا عن تهديدها المباشر لحياة الذين امتحنهم الخالق بأمراض الضغط والسكري والقلب وما شابه !
* هي المرة الثالثة – والأخيرة – التي نكتب فيها منتقدين لتلك القناة البائسة ونحن نلوم الإتحاد الضعيف الذي أبتلي عشاق الرياضة بمنحه لحصرية بث الدوري للقناة سيئة السمعة بعد مرمتطها للجمهور المغلوب علي أمره في الموسم السابق لإعتبارات سياسية جني ثمارها قادة الإتحاد حصانات دستورية كفلتها لهم عضويتهم بالبرلمان القومي ولا عزاء للجماهير !
* كما لن ننسي أن نلوم أنفسنا التي تعشمت في أن تقوم القناة ) المميزة وذات البصمة الخاصة ( في نقل المباراة كاملة بدون مشاكل فهو إستثناء وماغير ذلك هو الثابت وثابت مغطينا يا رضا !
* فوجئنا بعد عودة الصورة بفيصل موسي وهو يتأهب لتنفيذ ركلة جزاء نجح قلواك في صدها بعد أن فرض عليه الحكم إعادتها بزعم أن اللاعبين دخلوا للصندوق لحظة تسديدها !
* بعدها بلحظات أضاع وليد علاء الدين فرصة وهو في مواجهة المرمي بعد العكسية النموذجية التي نفذها بوي قبل أن يصنع منها روي هجمة مرتدة خطيرة قادها المحترف كريستوفر ولو نجح في إحرازه لتحمل مسؤليته أطهر الطاهر لتفريطه في خانته وترك لاعب الرابطة ينفرد من منتصف الملعب !
* برغم إحراز الهلال لهدفيه في شوط اللعب الأول إلا ان الشكل العام لم يكن جيدا فيه وبإستثناء نزار الذي استحق نجومية المباراة بصناعته لهدف بشة وإحرازه الثاني بخلاف إطلاقه لعدد من الصواريخ التي تكفل القائم برد إحداها وكذلك فيصل موسي أدي باقي اللاعبين بمستوي دون المتوسط .
* كان مالك محمد احمد أسوأ لاعبي المباراة علي الإطلاق بشروده المتواصل وأخطائه الساذجة التي كادت أن تكلف فريقه هدفان حيث أهدي كريستوفر كرة لم يتواني في تسديدها لترتد من العارضة وأخري مماثلة تلقفها الطاهر الحاج وأيضا تكفلت بردها عارضة ماكسيم ومن المفارقات أن المباراة شهدت فرصتان مماثلتان للهلال الأولي الضربة الحرة التي نفذها أطهر الطاهر وردها القائم بالإضافة لفرصة نزار حامد المذكورة ليصبح الإجمالي 4 كرات ) داقات في العارضة ( !
* تواضع وليد الشعلة علي غير العادة وأتير توماس وحتي الشغيل الذي عرف بصرامته وبعده عن ) تعقيد ( الكرة مال للعب الإستعراضي والفلسفة الغير مفيدة لتقطع منه عدة كرات شكلت هجمات مزعجة علي جبهة الهلال ، وفي المقابل تحسن مردود بشة نوعا ما وتحرك بفاعلية الي جانب فيصل موسي الذي يستحق جائزة رجل المباراة مناصفة مع نزار .
* حل الشوط الثاني وحلت معه المتعة والهلال الذي يعرفه الجميع ، ومع أن التشكيل لم يتغير إلا أن الأداء تحسن بصورة كبيرة ويبدوا بأن الكوكي زجر اللاعبين علي التراخي الذي مارسوه في معظم فترات الشوط الأول !
* إكتملت روعة الشوط الثاني بدخول محمد عبدالرحمن بديلا لوليد الشعلة الذي لم نهضم تلكؤه في الخروج ليمنحه الحكم إنذارا مستحقا بعد إكثاره من ) البعبصة ( علي جواربه ! ليشعل الغربال المقدمة الهجومية بتحركاته السليمة ومراوغاته المجدية وأطرب الجماهير بعد أن ) قلب ( الطرف اليمين للرابطة ومرر الكرة لنيمار ومنه لنزار الذي ) قنبلها ( ليتحوقل القائم ويستجدي عطف نزارهينو من أجل الكف عن إطلاق القنابل العنقودية !
* بالرغم من أن الفترة التي لعب فيها الحصان البوركيني كيبي بعد نزوله بديلا لبشة إلا أن عودته أسعدتنا بجانب محمد عبدالرحمن ونأمل أن يقوم الثنائي بإنهاء حالة العقم الهجومي الذي طال وإستطال خصوصا والفريق في أمس الحوجة لمجهوداتهم في المراحل الأفريقية المقبلة .
* كالعادة غاب نيلسون عن المباراة وكنا نتمني من المجلس الجلوس مع الغاني وحل مشاكله لقيمته الفنية الكبيرة ولكن بعد تصريحات الكوكي الدامغة له بعدم الإنضباط لا نشك بأن الأيادي الحمراء بدأت بالعبث بعقل اللاعب سيما وتلك الأيادي متعووودة !
* أطلق الكابتن قرن شطة قنبلة الموسم بزعمه أن المريخ يلعب كرة أفضل من برشلونة الأسباني !!
* قرن شطة الذي تربي مع المصريين وورث ) فهلوتهم ( عرف كيف يأكل بعقول المريخاب ) حلاوة ( وأطلق التصريح المذكور ليصدق إعلام المريخ تلك ) الدليبة ( ويبدأ في الحديث عن عدد التمريرات التي لعبها فريقهم في مباراة وفاق سطيف وغيرها !
* الإعلام الذي هلل لذلك التصريح المضحك وتعامل معه بجدية إعتاد علي السخرية من نظيره الأزرق لإحتفائه بإحتلال الهلال لمراكز متقدمة في تصنيفات الكاف الشهرية !
* ولأن الكاف دائما ما ) يطنش ( المريخ ولا يعبأ به في التصنيف من واقع نتائجه المخزية ودائما ما يأتي خلف الهلال بعشرات المراكز يقوم إعلامه بالتقليل من تلك التصنيفات ويسخر من فرحة الهلالاب بها ، وهاهو اليوم يضحك ) من الأضان للأضان ( بفضل تصريحات شطة ويصدق بأنه أفضل من برشلونة !
* قرن ) طشّة ( .. دل دل دل !!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى