اليمن.. تعزيزات عسكرية إضافية لتحرير مأرب

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01092015

مُساهمة 

اليمن.. تعزيزات عسكرية إضافية لتحرير مأرب




اليمن.. تعزيزات عسكرية إضافية لتحرير مأرب

ذكرت مصادر أمنية يمنية، الثلاثاء، أن قوات عسكرية إضافية توجهت عبر منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية إلى محافظة مأرب في إطار الاستعدادات الجارية لإطلاق حملة عسكرية لتحرير مأرب.
وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي أجرى اتصالا هاتفيا مع اللواء عبدالرب الشدادي قائد المنطقة العسكرية الثالثة لمناقشة الترتيبات لإطلاق الحملة العسكرية.
في غضون ذلك، نفذ طيران التحالف غارات عدة استهدفت مواقع لميليشيات الحوثي وصالح في مدينة تعز، فيما سقط عدد من القتلى والجرحى في اشتباكات بين القوات الموالية للشرعية وميليشيا الحوثي والقوات الموالية لعلي عبدالله صالح في منطقة الدحي وحبيل سلمان والزنقل غربي تعز.
وكانت اشتباكات عنيفة اندلعت على جبهات عدة في مدينة تعز وسط اليمن بين القوات الموالية للشرعية من جهة، ومليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح من جهة أخرى، بعد محاولة الحوثيين التسلل للمنطقة قبل التصدي لهم.
وأفاد مراسلنا بأن الاشتباكات تركزت في منطقتي الضباب وثعبات، إضافة لمنطقة حبيل سلمان غربي مدينة تعز، بعد محاولات الحوثيين للتسلل إلى داخل مدينة تعز.
في غضون ذلك، ذكرت مصادر لـ"سكاي نيوز عربية" أن 4 مدنيين قتلوا وأصيب 6 آخرين من جراء القصف العشوائي للحوثيين، الذي استهدف الأحياء السكنية في تعز.
إلى ذلك، استهدف طيران التحالف العربي مواقع لمليشا الحوثي والقوات الموالية لصالح، في محافظة البيضاء وسط اليمن.
وأوضحت المصادر أن التحالف شن 5 غارات على مواقع في منطقة بقشعة رداع بمديرية مكيراس في المحافظة.
كما شنت طائرات التحالف سلسلة غارات على مواقع وتجمعات للحوثين في محافظة صعدة شمال غربي العاصمة صنعاء، والتي تعد معقلا رئيسيا للحوثين في اليمن.
في هذه الأثناء، قتل 29 من المتمردين الحوثيين وقوات صالح، ودمرت مقاتلات التحالف عددا من الآليات العسكرية التابعة لهم في الجفينة جنوب غرب مأرب وفي "أيدات الراء" وغرب مأرب.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى