بكين: عمر البشير "صديق قديم"

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01092015

مُساهمة 

بكين: عمر البشير "صديق قديم"




بكين: عمر البشير "صديق قديم"

وصف الرئيس الصيني شي جينبينغ نظيره السوداني عمر البشير، بـ"الصديق القديم"، ودافعت وزارة الخارجية الصينية عن دعوته لحضور عرض عسكري في ذكرى انتهاء الحرب العالمية الثانية، رغم كون الرئيس السوداني مطلوبا لدى المحكمة الجنائية الدولية.
وأثنى شي على الشراكة بين البلدينأثناء لقائه البشير في قاعة الشعب الكبرى، وتوجه إليه بالقول: "أنت صديق قديم للشعب الصيني. الصين والسودان كالشقيقان وهما أيضا صديقان جيدان وشريكان. إن قدوم السيد البشير إلى الصين يظهر أن شراكتنا قوية".
وتساءلت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا شون ينغ في مؤتمر صحفي: "إن شعوب إفريقيا وبينها السودان كان لها إسهام مهم في النصر في حرب العالم على الفاشية. دعوة الصين للرئيس البشير لحضور نشاطات إحياء الذكرى منطقية وعادلة. وأثناء تواجده في الصين سيحظى بالمعاملة التي يستحقها".
وأضافت أنه "بما أن الصين ليست عضوا في المحكمة الجنائية الدولية، فإن المواضيع المتعلقة بها سيتم التعاطي معها وفقا للمبادئ الأساسية للقانون الدولي" دون الخوض في التفاصيل.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

بكين: عمر البشير "صديق قديم" :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى