سوق الانتقالات.. دراما الساعات الأخيرة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01092015

مُساهمة 

سوق الانتقالات.. دراما الساعات الأخيرة




سوق الانتقالات.. دراما الساعات الأخيرة

بينما أغلقت أبواب سوق الانتقالات الصيفية في أوروبا في الدقيقة الأولى من صباح الثلاثاء، باستثناء إنجلترا، شهدت الساعات الأخيرة في هذه السوق الملتهبة تسارعا ملحوظا في إبرام الصفقات، في حين كانت ساعات درامية على لاعبين لم يسعفهم الوقت لتجربة جديدة بقميص مختلف.
الإسباني دافيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي، كان ضحية تلكؤ ناديه في إرسال أوراقه إلى الاتحاد الإسباني من أجل بيع اللاعب إلى ريال مدريد، لتفشل الصفقة ويعلق دي خيا في "أولد ترافورد" حتى يناير المقبل على الأقل.
وكانت المفاوضات المطولة بين مانشستر يونايتدوريال مدريد قد استمرت طوال الصيف تقريبا، إلا أن إجراءات إدارية لعبت دورها في تعطيل انتقال الحارس الواعد إلى "سانتياغو بيرنابيو".
وساعدت الساعات الأخيرة في سوق الانتقالات، فولفسبورغ الألماني لخطف يوليان دراكسلر لاعب شالكه، من فم يوفنتوس الإيطالي الذي كان قاب قوسين أو أدنى من ضم لاعب الوسط الدولي الألماني.
ولعبت الـ 75 مليون يورو التي حصل عليها فولفسبورغ، نظير بيعه كيفن دي بروين إلى مانشستر سيتي الإنجليزي، دورا مؤثرا في قدرته على شراء دراكسلر )21 عاما(، الذي أصبح أكبر صفقة انتقال في تاريخ شالكه، حيث باعه الأخير مقابل 35 مليون يورو.
إلا أن يوفنتوس، الذي خسر دراكسلر، عوضه فيما يبدو بضم البرازيلي هانانيز صاحب الـ 30 عاما من غريمه المحلي إنتر ميلان، فضلا عن ضم الفرنسي الشاب ماريو ليمينا معارا من مرسيليا الفرنسي، وهما صفقتان أبرمهما فريق "السيدة العجوز" في آخر أيام الميركاتو.
وفي المقابل، عوض إنتر ميلان خسارته هيرنانيز بضم الكرواتي الدولي إيفان بيريسيتش من فولفسبورغ، في صفقة قدرتها وسائل إعلام إيطالية بنحو 20 مليون يورو.
وكان اليوم الأخير في سوق الانتقالات مهما للغاية لأندية أخرى، منها لاتسيو الإيطالي الذي دعم هجومه بضم أليساندرو ماتري، قادما من ميلان على سبيل الإعارة، ليصبح لاتسيو رابع فريق إيطالي يعير ميلان ماتري له، بعد فيورنتينا وجنوى ويوفنتوس.
وفي اليوم الأخير أيضا، ظفر بوروسيا دورتموند الساعي إلى تقديم موسم أفضل من الماضي، بخدمات لاعب الوسط الشاب الماهر، البلجيكي عدنان يانوزاي صاحب العشرين عاما، معارا من مانشستر يونايتد الإنجليزي.
وفي إنجلترا يمتد سوق الانتقالات ليوم آخر هو الثلاثاء، لكنه سيكون لصفقات تبرمها فقط أندية الدوري الممتاز مع بعضها البعض، مثل انتقال الحارس الدنماركي أنديرس لينديغارد من مانشستر يونايتد إلى وست بروميتش ألبيون.
وكانت فرص لينديغارد في ارتداء قفاز "الشياطين الحُمر" شبه معدومة، لوجود دي خيا، فضلا عن الأرجنتيني سيرخيو روميرو الذي ضمه النادي قبل أيام من سامبدوريا الإيطالي.
ومانشستر يونايتد الذي تخلص من لينديغارد وأبقى على دي خيا، أبرم صفقة ضخمة كلفته 50 مليون يورو، سترتفع إلى 80 بالمكافآت، عندما ضم المهاجم الدولي الفرنسي أنتوني مارسيال من موناكو الفرنسي.
أما المكسيكي خافير هيرنانديز )شيشاريتو( الذي لم يبدو أنه يعجب لويس فان غال، فقد انتقل إلى الدوري الألماني عبر بوابة باير ليفركوزن، في صفقة قدرت بنحو 7.3 مليون جنيه استرليني، حسب وسائل إعلام بريطانية.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى