قلم في الساحة .. مامون ابوشيبة .. الغيابات وغارزيتو السبب

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02092015

مُساهمة 

قلم في الساحة .. مامون ابوشيبة .. الغيابات وغارزيتو السبب




قلم في الساحة
مامون ابوشيبة
الغيابات وغارزيتو السبب

· صحيح إن الهدف المبكر لهلال الأبيض سبقته مخالفة واضحة ارتكبها عنكبة مع علي جعفر من الخلف.. ولكن لن يكون هذا مبرراً لهزيمة المريخ أمس..
· كتبنا قبل المباراة وقلنا إن المريخ أمام معضلة كبيرة وهو يفقد قوته الهجومية وعناصره المؤثرة المتمثلة في بكري المدينة وكوفي.. ورمانة الدفاع علاء الدين يوسف.. إضافة لرمضان.. وبالأمس تأكدت هذه الحقيقة.
· والسيد غارزيتو زاد الطين بلة وهو يلعب بطريقة تجاوزها الزمن )3/4/3( أي اللعب بثلاثة مدافعين!!.. والمصيبة إن الثلاثة منهم ثنائي الأخطاء علي جعفر والريح علي..
· ظهر دفاع المريخ في حالة يرثى لها.. علي جعفر كاد يسجل هدفاً في مرماه بتركيزه الضعيف.. والريح علي تسبب في الهدف الثاني.. ليستدرك غارزيتو الخطر فسحب علي وابنه الريح وعاد للتنظيم الدفاعي المألوف )رمضان.. أمير.. ضفر.. مصعب( ثم يدخل كوفي ليتحسن شكل الفريق ولكن بعد خراب مالطة..
· المباراة أكدت للمرة الألف إن ديديه ما بأكلك عيش يا غارزيتو.. ويا حليل وانغا..
· وكذلك علي جعفر وابنه الريح علي بودوك التوج يا غارزيتو.. وكفاية )غتاتة( مع محمد سيلا والذي حتماً سيعود لأهلي شندي وسيندم عليه المريخ كثيراً.. والحمد لله لم يسجل المريخ العجوز المعطوب )الياسو( كفاية )الديدي(!!
· وأكدت المباراة إن الإعلام أعطى شيبون جرعة أكبر منه.. فهذا اللاعب الشاب غير مؤثر وعديم الخبرة.. ويفترض أن يجلس إحتياطياً ويشارك جزئياً حتى يكتسب الخبرة..
· وأكدت المباراة إن إبعاد مدرب الحراس حكيم السبع شكل خسارة كبيرة.. حيث تدنى مستوى جمال سالم! وبات الخصوم يسجلون أهدافاً سهلة بسبب وقوف جمال خارج مرماه.. فعند تسديدة فريد من حدود منطقة الجزاء كان جمال يقف عند خط الست ياردات.. معقولة يا نيقولا؟! ونيقولا هو مدرب الحراس الفرنسي!!
· وأكدت المباراة إن غارزيتو ما عمل أي حاجة لتعليم لاعبي المريخ كيفية تسديد ركلات الجزاء.. ويا حليل كمال عبدالغني وعاطف القوز!!
· وأكدت المباراة إن لاعبي المريخ لا يحسنون التسديد بالرأس ويا حليل عبدالمجيد جعفر وسانتو رفاعة وزيكو..
· مالم يكسب المريخ الشكاوي يعتبر أمر الدوري قد انتهى، واحتمال كبير جداً أن تتحول قمة نهائي الممتاز لحبية.. ومع ذلك مافي بلنتي للمريخ في القمة مش كدة يا صلاح؟
· الدور الآن على كأس السودان حيث يلعب المريخ مع هلال الأبيض مرة أخرى الثلاثاء القادم وهذه المرة بخروج المهزوم.. وربنا يستر.. ونخشى أن يصل النزيف للبطولة الأفريقية.. ليخرج المريخ من الموسم بخفي حنين ونعود مرة أخرى لمربع تنحي رئيس النادي ونهائياً..
زمن إضافي
· أطلعنا على تصريحات للأخ عماد الطيب الأمين العام لنادي الهلال حول شكوتي المريخ ضد الأمل عطبرة وهلال كادوقلي يقول فيها )إن ناديه يراقب عن كثب ما يجري داخل أروقة الاتحاد العام لصالح المريخ.. وإن لديهم معلومات مؤكدة عن وجود العديد من السيناريوهات التي تحاك بليل(.
· أولاً ليعلم الأخ عماد إن معلومات شكوى الأمل في اللاعب عمر عثمان قدمها مريخاب من أندية بالقضارف.. ولكن اتضح إن اتحاد القضارف لم يسجل إيقاف اللاعب لمدة عام في كرته.. وبما أن معلومة إيقاف اللاعب مؤكدة لهذا فالأرجح إعادة المباراة.
· أما شكوى المريخ ضد هلال كادوقلي في لاعب الجنوب طونق فمعلوماتها وردت من مريخاب الرنك وتدخل في إطار الانتقالات الدولية وهي شكوى خطيرة فهناك مستندات تؤكد إن اللاعب حاصل على جنسية دولة جنوب السودان ومقيد في الرنك وهناك بطاقة له كلاعب في الرنك.. وانتقاله لهلال كادوقلي كلاعب سوداني وبدون شهادة انتقال دولية من الجنوب مخالفة خطيرة.. ستكون عواقبها وخيمة إذا وصلت للفيفا.. يذكر إن اللاعب من قبيلة النوير.. ولا وجود للنوير في أبيي التي يقطنها دينكا نقوك..
· الاتحاد العام لا دخل له في شكاوي المريخ يا عماد الطيب.. وهي شكاوي صحيحة بمستندات مؤكدة جاءت عبر مريخاب بأندية القضارف والرنك.. بل إن الاتحاد في حرج شديد لأن شكاوي المريخ صحيحة ومدعومة بالمستندات؟!
· لكن لا نستبعد أن يلجأ الاتحاد لإعادة مباراة المريخ والأمل في الدورة الأولى باستاد المريخ.. ليتفادى حرج إعادة مباراة الأمل والمريخ في عطبرة..
· إذا كان الاتحاد لا يرغب في هزائم المريخ يا أخي عماد لطالب حكامه بمنح المريخ حقه في الميدان.. فإذا كان الحكم عبدالسميع قد أعطى المريخ حقه أمام الأمل في عطبرة باحتساب ركلة الجزاء التي ارتكبت مع محمد سيلا ربما فاز المريخ ولم يتقدم بشكوى.. وأيضاً إذا كان الحكم الخرطومي صبري قد أعطى المريخ حقه في كادوقلي باحتساب هدف عبده جابر الصحيح ربما فاز المريخ ولم يفجر قضية طونق!!
· طالما أن الحكام يظلمون المريخ فيخسر الفريق، وطالما أن للمريخ أنصار منتشرون في كل البقاع فليس من المستغرب أن يتم اكتشاف مخالفات وسط لاعبي الأندية التي تعرقل المريخ ومن ثم ظهور الشكاوي المثيرة..
· تباكى بعض الكتاب الزرق على إعادة ركلة الجزاء التي احتسبها لهم الحكم عمار كريمة في الدقيقة الأولى أمام الرابطة.
· ونذكر يوم مباراة المريخ ووفاق سطيف عندما سجل علاء الدين الهدف الأول من ركلة جزاء احتج الهلالاب لأن الحكم لم يقم بإعادة الركلة!!
· قلنا لهم إن لاعبي الوفاق هم الذين دخلوا منطقة الجزاء قبل أن يسدد علاء الدين الكرة في المرمى.. بينما لم يبدأ لاعبو المريخ دخول المنطقة إلا بعد لحظة التسديد.. والقانون هنا يعتمد الهدف ولا يمكن أن يعاقب المريخ بخطأ لاعبي الوفاق عند تنفيذ الركلة.. لأنه إذا دخل زملاء حارس المرمى منطقة الجزاء قبل لحظة التسديد ثم ولجت الكرة المرمى وتقرر إعادتها لما تمكن الحكام من تنفيذ أي ركلة جزاء!! بل يعاقب تدخل زملاء الحارس بإعادة الركلة إذا ضاعت!
· الأخ سيحة في استعراضه لهذه الحالة رأى إعادة تنفيذ الركلة بسبب دخول اللاعبين منطقة الجزاء وعلى أساس إن هناك تداخل من لاعبي الفريقين، دون أن يتبين سيحة متى بدأ دخول لاعبي المريخ للمنطقة وكان عليه أن يطلب من المخرج تثبيت اللقطة بدقة بمجرد أن سدد علاء الدين الكرة ليرى إن أقدام لاعبي المريخ يادووب في خط 18 بينما توغل لاعبو الوفاق عدة خطوات داخل منطقة الجزاء لحظة تسديد علاء الدين وبالتالي لا تعاد الركلة إلا إذا أضاعها علاء الدين..
· وقد أصاب سيحة عندما أفتى بضرورة إعادة الركلة الثانية التي أهدرها علاء الدين لأن لاعبي الوفاق دخلوا منطقة الجزاء قبل تسديد الركلة..
· قال الزميل أحمد محمد أحمد إن اتحاد الكرة لا يستحق الدعم من الدولة لأنه اتحاد جبايات تدخل خزينته الكثير من الأموال عبر نصيبه في دخول المباريات ومن ارانيك ورسوم التسجيلات الباهظة ورسوم الشكاوي، وأموال الرعاية وأموال التلفزة …إلخ بينما لا يصرف الاتحاد شيئاً على الأندية وأيضاً لا يريد أن يصرف على المنتخبات!!
· نتفق مع الزميل أحمد في هذا الرأي فالاتحاد الذي يزدرينا ولا يحترمنا كقادة إعلام ورؤساء تحرير ورفض منحنا بطاقات دخول الاستادات رغم إننا نروج لمنافساته الفاشلة ونضفي عليها الإثارة والتشويق وروح التحدي.. هذا الاتحاد لا يستحق الاحترام ويجب التعامل معه بحزم وعدم السماح له بالاتكال على أموال الدولة والشعب، في وجود الأموال الكثيرة التي تدخل خزينته عبر الجبايات الباهظة دون أن يقابلها صرف مفيد!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى