قطر توافق على تأسيس واستضافة الاتحاد الخليجي لكرة القدم

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02092015

مُساهمة 

قطر توافق على تأسيس واستضافة الاتحاد الخليجي لكرة القدم




قطر توافق على تأسيس واستضافة الاتحاد الخليجي لكرة القدم

- وافقت الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد القطري لكرة القدم اليوم الاربعاء على تأسيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم والانضمام اليه واستضافة مقره بالدوحة.
وجاءت موافقة الجمعية باجماع 17 صوتا وغياب ناديين فقط عن الحضور.
واكد الشيخ حمد بن خليفة بن احمد ال ثاني رئيس الاتحاد القطري ان الاتحاد الخليجي فكرة وافق عليها رؤساء الاتحادات الخليجية بجانب العراق واليمن خلال اجتماعهم الاخير بالكويت.
وقال ان الاتحاد الخليجي سيكون جهة اشراف على كاس الخليج بجانب بطولتي ابطال الدوري والكؤوس واللتين سيتم استحداثهما مع تاسيس الاتحاد، وبمشاركة اندية دول الخليج الست واندية العراق واليمن وستقام بنظام التجمع خلال فترة اعداد الفرق مع بداية كل موسم.
واوضح ان بطولتي الاندية ستكونان مختلفتين عن دوري ابطال الخليج الذي سيستمر بنظام الذهاب والاياب وبمشاركة اندية الدول الخليجية الست فقط، بينما ستقام بطولتا ابطال الدوري والكؤوس بنظام التجمع وفي اقل عدد من الايام، وبنفس نظام كاس الخليج حيث سيتم توزيع الفرق علي مجموعتين ويصعد اول وثاني كل مجموعة.
من جانبه قال سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد انه كان متوقعا الاعلان عن الاتحاد الخليجي على هامش خليجي 23 بالكويت، لكن تم تاجيلها وسيتم البحث عن موعد جديد للاعلان رسميا عنه.
واكد انه سيتم انتخاب رئيس للاتحاد الخليجي لمدة عامين، واختيار مكتب تنفيذي من الدول الثمانية وتعيين رئيس تنفيذي للاتحاد. واشار الى بدء الاجراءات الخاصة بوضع النظام الاساسي واللوائح المنظمة للاتحاد الذي سيسهم في الارتقاء بكاس الخليج التي تعد من اهم البطولات في المنطقة والتي تحظي باهتمام جماهيري واعلامي كبير.
وكشف عن سفره الى الكويت في 13 الجاري كرئيس للجنة التفتيشية لكاس الخليج للوقوف على اخر استعدادات الكويت لاقامة خليجي 23.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى