نبض الصفوة .. أمير عوض .. لا تنقضوا غزلكم بأيديكم

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03092015

مُساهمة 

نبض الصفوة .. أمير عوض .. لا تنقضوا غزلكم بأيديكم




نبض الصفوة
أمير عوض
لا تنقضوا غزلكم بأيديكم

*كما يقال.. فالإنتصار له ألف أب، و الهزيمة يتيمة لا أب لها..
*منذ أمس الأول و الكل في حالة “هياج” و صراخ.. بحثا عن أسباب الهزيمة، فمجموعة يصبون جام غضبهم علي لاعبي خط الدفاع.. و أخري في المدرب، و ثالثة في الإدارة و رابعة في ما تخطه أعمدة الصحف..
*أولا.. لنتفق علي حقيقة ثابتة.. و هي أنه لا يوجد فريق في العالم لا يهزم.. و لعل الإسبوع الماضي قد شهد سقوط أندية عالمية كالبارسا و الريال و اليونايتد و شلسي.. و لننظر ماذا فعلت جماهير هذه الفرق المتخمة بالألقاب!!
*الحزن علي الهزيمة مقبول، و عادي.. فلا أحد يتمني الخسارة بأي شكل.. لكن الصراخ و تبادل الإساءات و الإتهامات برمي قميص الهزيمة علي الآخرين هو الخطل بعينه.. و هو ما يحمل مؤشرا خطيرا يفيد بأننا لا نفلح التعلم من الأخطاء و لا نناقش الأمور بروية لتقويمها إلي جادة الصواب..
*علي كل “المحبين” إدراك حقيقة أن الفريق يقاتل في عدة جبهات.. و أن توليفته الأساسية تعرضت لإرهاق يهد الجبال، و تراكمت عليها الإصابات و بدأت تتأثر ذهنيا من ضغط المشاركات في كل البطولات..
*و علينا التسليم “بأخطاء التسجيلات” الماضيه، و التي أبقت علي لاعبين أقل قامة من المريخ، و هنا علينا التذكر بأن الموسم ما زال في خواتيمه.. و في الختام يتم جرد الحساب و ترك المحسن و بتر الفاشل..
*هؤلاء اللاعبون هم من وجدهم المدرب.. و الأكيد أنهم ليسوا من حددهم بالإسم.. لتبقي أخطاء التسجيل مرافقة كشف الفريق متي ما إحتاج المدرب لبديل لأي سبب..
*هنالك لاعبون.. قالت جماهير المريخ كلمتها فيهم بوضوح.. و لن أسميهم فهم يعرفون أنفسهم و قد سمعوا رأي “الصفوة” فيهم بآذانهم.. و حتي حلول التسجيلات الرئيسية نقول لهم.. اللهم إنا لا نسألك رد القضاء و لكن نسألك اللطف فيه.
*حتي المدرب “غارزيتو” فسيتحمل “إضعاف” فرص الفوز بدرع الدوري الممتاز بصب تركيزه الكامل علي البطولة الأفريقية من خلال سعيه للتويج رفقة لاعبيه بالكأس الغالية..
*لا أحد راهن علي فرقة المريخ الحالية “أفريقيا” بداية الموسم، خاصة بعد المرور الصعب أمام “عزام” و بعده “كابوسكورب” و لكن بعد الفوز علي “الترجي التونسي” و عبور دور الستة عشر إلي المجموعتين و ملاحظة مستويات الفرق التي صعدت معنا، إرتفع سقف الطموحات إلي عنان السماء، و صار الكل يفكر “بصوت مسموع” عن فرصة تحقيق الحلم الكبيرة.. و كان بأن أبلي اللاعبون البلاء الحسن و حسموا صعودهم لدور الأربعة مبعدين عن طريقهم “بطل النسخة الماضية”..
*لا يوجد فريق في العالم كل كشف لاعبيه علي مستوي واحد.. فحتي البديل قد يتأثر بتوقف النشاط و فقدان حساسية المباريات.. و هو ما حاول “غارزيتو” بتجنبه بأداء مباريات ودية مع فرق الدرجات الدنيا.. بغية تجهيز أكبر قدر من البدلاء.. و يبدو أن بعضهم قد فقد الثقة بإمكانياته التي رشحته ذات يوم للعب للمريخ أو أن الصدفة و “السمسرة” قد قادته للكشف فإنفضح مستواه الضعيف!!
*الان ما حصل قد حصل.. و لا جدوي للطم الخدود و شق الجيوب و البكاء علي اللبن المسكوب.. إنهزم المريخ مثله مثل كل الفرق العالمية.. إقتربوا نحو ناديكم و أطرحوا الثقة في نجومكم فما زال كل شئ قابل للحدوث.. و التعثر للند وارد بنسبة كبيرة، و ما زالت “شكوتينا” قيد النظر..
*الدوري لم يهرب منا حتي الآن.. و إن لم ننهض من كبوتنا و نشد من أزرنا فسننقض غزلنا و يضيع كل شئ منا لا قدر الله.
*نبضات أخيرة*
*مدرب الحراس.. مدرب الحراس.. مدرب الحراس!!
*مستوي الحارس جمال سالم إختلف كثيرا أيام المدرب “حكيم السبع”!!
*حتي متي يكرر عضو مجلس المريخ “همد” تصرفاته العشوائية تجاه الأجهزة الفنية!!
*ماذا تريد يا همد من غارزيتو? هل تريد تحميل الرجل وزر الإخفاقات و تنسي عبث التسجيلات الإدارية? دع كل أمر لنهاية الموسم.. و حينها يتم الحساب للكل..
*ما يقال علي همد ينطبق علي أبو جريشة.. فالأخير ما زال يتعامل بنظرية “الهياج الأبله” التي تصدر التوترات للاعبين و الجمهور!! الزول ده حيكبر و يملاء مركزو ده متين?!
*ألا يعلم “غرزة” بأن اللاعب ضفر أساسا يلعب في خانة قلب الدفاع? لماذا لم يبدأ به? و أين هو دور المدرب المساعد محسن سيد الذي صدع رؤسنا بمدحه لإمكانيات المدافع “الهش” الريح علي?!
*القيح الذي سال حبرا علي صدر الإصدارات “الغوغائية” يبين مدي عظمة المريخ.. و سنعود له تفصيلا.. فالجزاء من جنس العمل..
*مزيدا من الضغط علي الإتحاد العام و لجانه النائمة يا مجلس الزعيم حتي يحسم في أمر الشكوتين لنعرف ما لنا و ما علينا بعيدا عن موازنات الإنتخابات..
*أحبك منتصرا و مهزوما و ما بيني و بينك لا فكاك منه يا مريخ.
*نبضة أخيرة*
نيقولا لو ما شايف عيوب “جمال سالم “فاليفحص الإيبولا

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى