تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

ملياردير مصري يعرض شراء جزيرة لإيواء اللاجئين

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03092015

مُساهمة 

ملياردير مصري يعرض شراء جزيرة لإيواء اللاجئين




ملياردير مصري يعرض شراء جزيرة لإيواء اللاجئين

-
عرض الملياردير المصري نجيب ساويرس شراء جزيرة في إيطاليا أو اليونان وتنميتها لمساعدة مئات الآلاف من اللاجئين الذين يهربون من سوريا ومن دول أخرى تشهد نزاعات.
وكان ساويرس أعلن اقتراحه في بادئ الأمر على تويتر مخاطبا اليونان أو إيطاليا قائلا "بيعوا لي جزيرة وسوف أعلن استقلالها واستقبل اللاجئين وأوفر وظائف لهم إذ سيقومون ببناء بلدهم الجديد".
ثم أعلن ساويرس في مقابلة تلفزيونية أنه سيخاطب حكومتي اليونان وإيطاليا لتنفيذ خطته، وأكد في تصريحات لفرانس برس أن خطته "قابلة للتنفيذ"، مشيرا إلى وجود عشرات الجزر المهجورة الصالحة للحياة.
وأوضح ساويرس أن كلفة شراء جزيرة تابعة لليونان أو ايطاليا تراوح بين 10 مليون و100 مليون دولار "ولكن الأهم هو الاستثمار في البنية التحتية".
وتابع "ستكون هناك مساكن مؤقتة لإيواء الناس ثم نبدأ تشغيل الناس في بناء منازل ومدارس وجامعات ومستشفيات". معتبرا أن ذلك "يوفر فرص عمل أثناء البناء وفرص عمل في المستقبل".
ولم يخف ساويرس المشكلات التي تواجهها خطة كهذه ومن بينها "إقناع إيطاليا أو اليونان ببيع جزيرة وكيفية تحديد السلطة المسؤولة في هذه الجزيرة ووضع قوانين جمركية".

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى