قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

الصراع من أجل البقاء في دوري سوداني الممتاز يشتعل الفهود.. الفرسان.. الرابطة.. هلال كادوقلي والأنيق في قلب المعمعة النسور داخل دائرة المغادرة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الصراع من أجل البقاء في دوري سوداني الممتاز يشتعل الفهود.. الفرسان.. الرابطة.. هلال كادوقلي والأنيق في قلب المعمعة النسور داخل دائرة المغادرة

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة 4 سبتمبر 2015 - 14:42

الصراع من أجل البقاء في دوري سوداني الممتاز يشتعل الفهود.. الفرسان.. الرابطة.. هلال كادوقلي والأنيق في قلب المعمعة النسور داخل دائرة المغادرة

شارفت النسخة العشرين لدوري سوداني الممتاز على نهايتها وتبقت أربع جولات واشتد الصراع في منافسة دوري سوداني
مابين الحصول على مراكز الصدارة والهروب من شبح الذيلية ومغادرة منظومة دوري سوداني وكانت الجولة الاخيرة )26( قوية وحدث فيها العديد من المفاجآت على صعيد الاندية التي باتت مهددة بالرحيل وايضاً على صعيد مراكز المقدمة التي يتنافس عليها الرباعي المعروف )الهلال والمريخ والخرطوم وأهلي شندي(، لكن يبقى صراع الامتار الأخيرة يهم بصورة كبيرة الأندية التي تصارع من أجل البقاء ولعل أربع فرق من الفرق العريقة أصبحت في فوهة البركان بعد حصولها على مراكز متأخرة بنهاية الجولة السابقة، الا ان أملها مازال قائماً في ان تبقى بالدوري بشرط الفوز في جميع المباريات المتبقية. وعلى صعيد الصراع على مراكز الصدارة يبدو ان الأمر أصبح جلياً بعد توسيع الفارق بين المتصدر والفريق صاحب المركز الثاني بست نقاط اما المركز الثالث مازال حراً بين الخرطوم الوطني والاهلي شندي.
موقف عصيب في انتظار الفهود
دخل الأمل عطبرة دائرة الترشيحات للفرق التي قد تكون خارج منظومة دوري سوداني بعد الخسارة الأخيرة للفريق على أرضه وبين أنصاره من الخرطوم الوطني بهدفين مقابل هدف وتجميد رصيده في 22 نقطة اشعل بقية مبارياته الأربع في الجولات الأخيرة وسيكون الفوز في مبارياته الأخيرة المخرج الوحيد ليكون الأمل ضمن منظومة دوري سوداني.
مباريات الأمل
تبقت للأمل أربع مباريات في دوري سوداني وتمثل جميعها اهمية قصوى ليكون النادي العريق في مكانه الطبيعي ويبدأ مبارياته الأربع بمواجهة هلال كادوقلي على ملعب كادوقلي في العشرين من الشهر الجاري وستكون مباراة عصية على الطرفين والفوز طريق كل منهما للخروج من الموقف خاصة وان الهلال كادوقلي يمر بنفس المنعطف الخطير، ويلعب الامل مباراته الثانية في المباريات المتبقية على ملعبه أمام هلال الابيض ثم يغادر للخرطوم لمواجهة النسور على ملعب استاد الخرطوم في مباراة مهمة جداً والنسور أيضاً يسعى لتأمين موقفه.. سيكون الأمل في المباراة الأخيرة أمام الميرغني وفيها يشتد الصراع على النقاط خاصة وان الميرغني من أبرز الفرق المهددة.
أهلي الخرطوم في ورطة حقيقية
دخل الأهلي الخرطوم بقوة في الترشيحات لمغادرة دوري سوداني الممتاز بعد النتائج الأخيرة للفريق في المنافسة وكان الفريق خسر على ملعبه في آخر المباريات من الأهلي مدني مما زاد من تعقيد موقفه في الدوري وسيكون الاهلي على ملعبه ثلاث مباريات فقط تفصله من البقاء او المغادرة وسيكون الفوز فقط هو طريق الاهلي في المباريات الثلاث المتبقية حال تعثر بالتعادل او الخسارة بواحدة سيضعف حظوظه في البقاء في دوري سوداني الممتاز.
ثلاث مباريات تفصل أهلي الخرطوم عن البقاء أو المغادرة
ثلاث مباريات تفصل أهلي الخرطوم من البقاء في الدوري أو المغادرة ولعل الأهلي يصطدم في أول لقاء بعد توقف المنافسة لشهر يصطدم بالهلال المتصدر وستكون المباراة مصيرية للاهلي والهلال لأن الأخير يقاتل من أجل المحافظة على لقب الدوري، أما المباراة الثانية يلعبها أهلي الخرطوم على ملعب استاد كوستي ويحل فيها ضيفاً على مريخ كوستي الذي يتقدم بقوة نحو مراكز الصدارة بعد النتائج الجيدة للفريق ويلعب الاهلي مباراته الاخيرة على ملعب استاد الخرطوم في الجولة 29 ويستقبل الرابطة كوستي في مباراة لاتعرف الا الفوز خاصة وان الرابطة احد الفرق التي تطالها ترشيحات مغادرة دوري سوداني.
أسود الجبال في قلب المعمعة
تجمد رصيد الهلال كادوقلي بنهاية الجولة 26 في 21 نقطة بعد خسارته من الاهلي شندي بات الهلال كادوقلي احد أبزر الفرق المرشحة للهبوط او على بعد ثلاث مباريات فقط سيكون مصيره معلقاً بالفوز في مبارياته الثلاث المتبقية على الرغم من ان هلال كادوقلي حقق نتائج جيدة في الفترة الأخيرة خاصة انه فرض التعادل على العملاقين على ملعبه وتعادل مع الهلال بهدف ومع المريخ بدون اهداف الا انها لم تشفع له وسيكون مصيرهفي بقية مبارياته.
مباريات هلال كادوقلي المتبقية
يخوض هلال كادوقلي ثلاث مباريات في ختام دوري سوداني الممتاز مباراتان على ملعبه أمام الأمل في الجولة 27 وأمام هلال الابيض في الجولة 29 وهي آخر مبارياته في الموسم، أما مباراته في الجولة 28 تقام على ملعب استاد الخرطوم امام الخرطوم الوطني الذي يقاتل بقوة من أجل الحصول على المركز الثالث ومزاحمة الاهلي شندي.. ومباراة هلال كادوقلي المقبلة أمام الأمل عطبرة عبارة عن موقعة من أجل النقاط وكلاهما مهدد والخسار فيها يصعب من موقفه في المنافسة بقوة ومن هنا ستكون مباراتهما )هلال كادوقلي والأمل( على صفيح ساخن.
الأنيق في محنة كبيرة
تواصلت معاناة الميرغني كسلا في النسخة الحالية من دوري سوداني ولم يغادر المركز الاخير منذ فترة طويلة وبات ابرز الفرق المهددة بمغادرة دوري سوداني الممتاز فقط على بعد اربع مواجهات تحتم عليه الفوز في جميع المباريات الأخيرة ، يلعب الميرغني مباراتان بكسلا ومثلهما خارجها في الجولة 27 يستضيف مريخ الفاشر، ويعود للخرطوم ويحل ضيفاً على المريخ بأمدرمان في الجولة 28 ويعود الى ملعبه مجددا في الجولة 29 ويستقبل الاهلي شندي في موقعة تهم الطرفين، اما مباراته الاخيرة في الموسم ستكون على ملعب استاد عطبرة مع الأمل وكلاهما يبحث عن الفوز مما يجعل الميرغني في موقف حرج وهو يواجه المريخ والأهلي شندي والأمل وكل الفرق التي سيقابلها ترفض الخسارة عطفاً على موقفها سواء مطاردة الصدارة او المركز الثالث او مصارعة البقاء من قبل الامل.
الرابطة كوستي داخل الدائرة المظلمة
لم يسلم فريق الكرة بنادي الرابطة كوستي من الترشيح لمغادرة دوري سوداني الممتاز وفي رصيده 22 نقطة مع أهلي الخرطوم والأمل عطبرة وتبقت للفريق ثلاث مواجهات في الموسم ستكون أمل الفريق في البقاء وتحتم عليه الفوز في كل المباريات الاخيرة حيث يلعب مباراتان على ملعبه بكوستي ويلعب مباراة واحدة خارجها.
مباريات الفريق المتبقية
يلعب الرابطة كوستي مباراته في الجولة27 على ملعبه في لقاء مثير في ديربي المدينة ويستضيف مريخ كوستي، وفي الجولة 28 يعود للخرطوم مجدداً ويحل ضيفاً على أهلي الخرطوم في مباراة لا تعرف أنصاف الحلول خاصة وان الاهلي أحد الفرق المهددة مما يصعب من مهمة الفريقين في المواجهة اما الجولة الاخيرة للرابطة في الموسم الحالي يلعبها أمام هلال الفاشرعلى ملعب كوستي.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى