إيلا : الموارد الموجودة خارج النظام المصرفي بالجزيرة أكبر مما بداخله

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06092015

مُساهمة 

إيلا : الموارد الموجودة خارج النظام المصرفي بالجزيرة أكبر مما بداخله




إيلا : الموارد الموجودة خارج النظام المصرفي بالجزيرة أكبر مما بداخله

اعتبر والي الجزيرة محمد طاهر إيلا أن القطاع المصرفي بالولاية ما زال محدوداً في انتشاره، وكشف أن الموارد الموجودة خارج النظام المصرفي أكبر بكثير من الموارد الموجودة داخله، ولفت إلى أن أرباح القمح كانت أكثر من )500( مليار جنيه، في وقت لا يتجاوز عدد البنوك في الجزيرة )40( بنكاً فقط لعدد يفوق )5( ملايين نسمة، بجانب النشاط الزراعي والصناعي والخدمي والقوة الشرائية التي قال إنها الأكبر بعد الخرطوم.
ودعا إيلا خلال لقائه أصحاب العمل السوداني بمدني أمس، لتحويل العمل إلى المصارف وزيادة الودائع، وطالب المصارف بفتح مزيد من الفروع في محليات الولاية المختلفة، وإنشاء عدد من المحافظ لتمويل الانتاج الزراعي والصناعي لصغار المنتجين وللسياحة والخدمات، وتمسك الوالي بإعطاء الأولوية للطاقات العاطلة في الصناعة والزراعة ومشاريع التمويل الأصغر.
ووصف إيلا أصحاب العمل والقطاعات الفاعلة بأنهم القيادة الحقيقية، ووعد بتذليل كل الصعاب لزيادة مساحات العمل التجاري والصناعي والمالي في الجزيرة، ونبه إلى أن مجالات الاستثمار مفتوحة وأن العمل جارٍ لمعالجة قضايا الباقير والمناقل والحصاحيصا.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى