السودان : تحرير اليمن بات التزاما سياسيا ولن نتردد في الإستجابة لمطالب التحالف

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08092015

مُساهمة 

السودان : تحرير اليمن بات التزاما سياسيا ولن نتردد في الإستجابة لمطالب التحالف




السودان : تحرير اليمن بات التزاما سياسيا ولن نتردد في الإستجابة لمطالب التحالف
-
قال وزير الخارجية السوداني، أن تحرير اليمن بات التزاما سياسيا على السودان مثلما صار موضوعا تتبناه الجامعة العربية، وأكد وجود تنسيق تام بين الرئيس عمر البشير والملك سلمان وبقية دول الخليج في هذا الشأن، مؤكدا أن القوات اليمنية تقود المعركة البرية بنفسها ولم يطلبوا دعما من الآخرين.

الرئيس اليمني عبده ربه منصور هادي
وإنضم السودان الى تحالف خليجي واسع من عشر دول لإعادة الشرعية الى اليمن، بعد توتر الأوضاع هناك إثر توغل جماعة الحوثى المدعومة من إيران في غالب المحافظات اليمنية، في محاولة للإنقلاب على شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي الذي التمس من السعودية التدخل.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية »سبأ« التابعة للحكومة الشرعية في اليمن، الثلاثاء، جاهزية 10 آلاف مقاتل بمحافظة الجوف، شمال البلاد، في إطار "الجيش الوطني" الجاري إعداده لتحرير العاصمة صنعاء، وبقية المحافظات من مليشيا الحوثيين والرئيس السابق على عبد الله صالح.
وقال وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور في تصريحات الثلاثاء، إن المعركة البرية يقودها اليمنيين بأنفسهم ولم يطلبوا دعما من الآخرين.
من جهته قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في الخرطوم، علي الصادق ان انضمام السودان للتحالف العربي يرمي لدعم الشرعية وبسط الامن في اليمن.
وردا على ما رشح من أنباء عن ارسال السودان 6 آلاف جندي الي اليمن للمشاركة في العمليات البرية، قال الصادق ان الامر يقتضي التنسيق التام بين اعضاء التحالف والسودان، وأكد أن السودان لن يتردد في الاستجابة لمثل هذا الطلب الذي يمليه التحالف متي ما طلب منه .
ولم تورد »سبأ« أي تفاصيل عن خطة تحرير صنعاء، إلا أنها اكتفت بالقول إن إعلان جاهزية الـ 10 آلاف مقاتل جاء خلال العرض العسكري الذي شارك فيه جنود من الألوية 23, 21, 314 بحضور وزير الداخلية اللواء الركن عبده الحذيفي ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد على المقدشي.
وتحدثت تقارير إعلامية أن قطر أرسلت نحو 1000 جندي إلى اليمن للمشاركة، إلى جانب قوات التحالف لاستعادة صنعاء من قبضة الحوثيين، تدعمهم 200 عربة مدرعة و30 طائرة هليكوبتر من طراز "أباتشي"، في حين قالت إن السودان سترسل 6 آلاف من قوات النخبة والصاعقة إلى اليمن خلال الأيام القادمة، ونقلت التقارير استعداد مصر والأردن والمغرب وقطر والكويت، إرسال ألوية قتالية برية إلى محافظات مأرب وعدن والحديدة وتعز

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى