قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

أعمدة الصحف الرياضية الجمعة 22/2/2013

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أعمدة الصحف الرياضية الجمعة 22/2/2013

مُساهمة من طرف حمزه عوض في الجمعة 22 فبراير 2013 - 7:58

لقاء كل يوم
رمضان احمد السيد
المحليون يمتنعون والأجانب يضربون بقوة!!!
صراع رهيب بين الثلاثي القومي معز وأكرم والدعيع والحفاظ على الشباك نظيفة
الفاتح النقر بعد ثلاثية الارسنال ماذا فاعل أمام المريخ؟؟
هل أراد المريخ التخلص من الحضري؟؟
وارغو يتصيّد الأوقات غير المناسبة وملاحقة المريخ
بطل الليغا الأوروبية يودع مندور الـ 32 والدرس للجميع
الهلال والنصر في القمة السعودية.. لمن الفوز؟؟؟
{.. على طريقة المحليون يمتنعون فرض الأجانب أنفسهم على ثلاثي القمة الهلال والمريخ وأهلي شنديالذين يمثلونا خارجياً وكانت لهم الغلبة في الأهداف التي أحرزتها فرقهم.
{ الهلال الثنائية كانت لتراوري وللأهلي شندي كانت الثنائية لإسماعيل بابا!!
{ للمريخ سجل جاكسون موانزا ثنائية من أصل أربعةأهداف أحدها أيضاً للمحترف كلتشي.
{ هكذا ضرب أهلي شندي بالأمس بثلاثية في شباك النسور ولسان حاله يقول للهلال ما فيش حد أحسن من حد.
{ ويلاحظ أن أهلي شندي سيلعب في الأسبوع السادسفي الدورة الأولى على أرضه في مواجهة المريخ احتفظ بعدد كبير ومميز من لاعبيه القدامى ودعم فريقه بعناصرجديدة كان أبرزها بالأمس الهداف بابا وعمارية وسفاريوتألق محافظاً على وهجه الحارس الدعيع والمخضرم حمودة بشير.
{ والسؤال الذي يطرح نفسههل يواصل المحترفون الأجانب الثلاثة بنفس الوهج على المستوى الخارجي خاصة وأن الأهم عندنا في هذا الموسم البطولة الخارجية.
{ من الواضح أن تراوري أشعل روح المنافسة والغيرة بهدفيه الرائعين في شباك السلاطين مريخ الفاشر، فتبعهجاكسون موانزا بثنائية أيضاً،وحلق أخيراً بابا بثنائية!!!!
{ ترى ماذا تحمل الجولة القادمة من مفاجآت، يبدأ المريخ بالنسور ، والنسور خذل الجميع برغم مدربه الجديد الفاتح النقر، ووضح أن الفريق يحتاج لكثير في كل خطوطه لتدارك موسمه ومتفائلون من الأهلة يقولون إن النسور مع المريخ حاجة غير، ويطالبون الفاتح النقر بطريقته الدفاعية المحكمة وأضعف الاحتمالات التعادل.
{ وبعده بـ 24 ساعة يلعب هذه المرة الهلال ويمكن أن يبني رماته على ضوء نتيجة المريخ ويضربون بقوة على نيل الحصاحيصا الجريح هو الآخر على أرضه ولم يظهر بأي مستوى وعلى إدارته واتحادالكرة بالحصاحيصا تدارك الموقف مبكراً.
{ الهلال حتماً سيظهر يومها مع تراوري سانييه، وحتماً سيتألق المحليون كاريكا والغزال فالكرة على ملعب الهلال بأم درمان.
{ الهلال مطالب بالمزيد من الأهداف فالمعدل 60 هدفاً قد يقود الهلال لبلوغ الهدف1000 (ألف) من خلال مشوار الممتاز.
{ أما الطرف الثالث والذي فرض نفسه بنتائجه واهدافه، أهلي شندي فإنه سيستقبل هلال كادوقلي والذي سيلعب بمعنويات الفوز على الموردة بملعبه!!!
{ والملاحظة المشتركة للثلاثي أنهم جميعاً حافظوا على شباكهم نظيفة، وأن الحراس الثلاثة هم الأوفر حظوظاً لتمثيل المنتخب الوطني وهذه ميزة جديدة!!!
{ تألق الحراس على المستوى القومي وغاب المهاجمون المحليون إلا من رحم ربي!!!
لحن الختام
{ بعد رباعية الشوط الثاني والخسارة من المريخ ماذا فاعل اتحاد حداثة في مواجهة سيد الأتيام في قمة مدني!!
{ وماذا فاعلة الموردة على أرضها وهي تواجه الأمل العطبراوي؟؟
{ الخرطوم الوطني وبعد النتيجة الإيجابية رغم سلبيتها أمام النصر الليبي عاد وفرض التعادل السلبي على مباراته بعطبرة أمام الأمل..
الخرطوم الوطني سيواجه هذه المرة الأهلي الخرطوم وهذه حرابة من نوع آخر والمشاحنات الأخيرة في حربالمدربين...
{ حكم أهلي شندي النسور رفع الكرت الأحمر في وجه حارس النسور وهو يقصد المدافع الذي تسبب في ركلة الجزاء وغادر المدافع حمزة على ضوئها الملعب!!
.. بالمناسبة معلق المباراة كان في وادٍ آخر ولم يشر لحالة الطرد.
{ موسى عليو لايزال لاعباً بأهلي شندي!
{ المدفعجية الارسنال أهلي شندي بقيادة سفاري قالوا بأن المريخ لن يفلت مجدداً وهذه المرة لا في الدورة الأولى ولا الثانية!!
{ افتقد المريخاب تمريرة البرنس الأخيرة في الأهداف الأربعة.
{ أفضل تمريرات البرنس منفاول فوق رأس محمد موسى نطحها برعونة!!
{ وده وقت يسخن فيه وارغوالمريخاب!!
{ معقولة الحضري لا هناك معبرادلي والمنتخب ولا هنا!!
{ ولسان حال الحضري يقول معقولة الحارس أكرم وكمان كابتن!!
{ بصراحة المريخ حاول التخلص من الحضري وقرر ذلك بالفعل.
{ وجابت ليها نفسيات كمان!!
{ الهدف المحلي الوحيد للقمة في الممتاز حتى الآن سجله ولدنا الباشا.
.. والهدف الوحيد لأهلي مدني أيضاً سجله ولدنا علاء الدين طيارة.
العقبى لأولادنا الآخرين!!
{سواريز مع ليفربول يضرب بقوة وأمس في كأس الاتحادسجل ثنائية من ركلات ثابتة مباشرة.. لكن فريقه ودع البطولة على يد زينت.
{ الهلال والنصر قمة سعودية على كأس ولي العهد..
{ بطل الليغا الأوربية اتلتيكو مدريد ورغم وجود فالكاو الأبرز ودع من دور الـ 32 .. درس للجميع.
{ مريخ السلطان يشد الرحال إلى عطبرة!!
{ بالمناسبة مريخ الفاشر سيختتم الدورة الأولى على ملعبه بمواجهة المريخ.. نتمنى أن يكون ختامه مسك.
{ من هو صاحب الهدف الاوللاهلي شندي بشباك النسورنمرة 17 باسيرو ام نمرة 11 اسماعيل بابا.؟ تباينت الاراء ومعلق التلفزيون يصر علي انه اسماعيل با .

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بهدوء. علم الدين هاشم

مُساهمة من طرف حمزه عوض في الجمعة 22 فبراير 2013 - 8:00

بهدوء. علم الدين هاشم
موانزا وتراورى !
لست هنا بصدد عقد مقارنة بين مهاجم المريخ الزامبي موانزا ومهاجم الهلال المالي تراورى , فالوقت لازال مبكرا على مثل هذه المقارنات وهناك مشوار الطويل من التنافس ين الناديين الكبيرين وان كانت قمة الدور الاول التى ستجمع بين الغريمين على الابواب فى الجولة الرابعة من الدورى الممتاز , ولكن القصد فقط الاشارة الى ماوجده اللاعبان من اهتمام جماهيرى وكذلك اعلامي من اول ظهور لهما فى الدورى الممتاز وفى ذلك مؤشر على انهما على الطريق لخطف المزيد من الاضواء فى هذا الموسم اذا استمرا على ذات الوتيرة من التألق وتسجيل الاهداف على النحو الذى حدث فى الجولة الاولي من الدورى حيث كان نصيب موانزا هدفين من الاربعة اهداف التى اكتسح بها المريخ شباك ضيفه الاتحاد بينما كان تراورى هوصاحب الهدفين اللذان فاز بهما الهلال على مريخ السلاطين .
الاهتمام الجماهيرى والاعلامي بالمحترفين فى نادي القمة ليس بالامر الجديد فقد سبق لجماهير المريخ ان منحت مهاجمها الراحل ايداهور صك النجوميةالدائم فى كل المباريات التى ظل يشارك فيها وكان مفتاح الفوز ومصدر الخطورة فى التشكيلة الحمراء حتى اللحظة الاخيرة التى لفظ فيها انفاسه داخل الملعب امام فريق الامل العطبراوى كما ظل محل اهتمام كل المدربين الذين تعاقبوا على المريخ خلال الفترة التى كان فيها ايداهور لاعبا جلادا تهابه جميع الاندية التى تواجه المريخ ,, وحتى بعد ان انتقل كليتشى من الهلال للمريخ ظلت نجومية ايداهور هى الطاغية فى المريخ علىكل المحترفين الاجانب وغيرهممن المجنسين , بل ظل ايداهور فى المقدمة وثابتا فى قائمة الهدافين حتى فى وجود وارغو بكل صيته الاعلامى الذى اكتسبه من صدارته لهدافى دورى الابطال وشهرته الافريقية التىسبقت انتقاله للمريخ ,, لهذا اعتقد ان موانزا الذى عرف كيف يقدم نفسه لجماهير المريخ والاعلام بطريقة احترافية مميزة كشفت عن قدراته وموهبته فى التهديفوصناعة الفرص بانه سيكوناحد العناصر التى يمكن ان تغير من خريطة المنافسة لمصلحة المريخ سواء فى الدورى الممتاز او البطولة الافريقية .
ومايقال عن موانزا لايختلف كثيرا عن المهاجم المالى تراورى فى صفوف الهلال لاسيما وان الجماهير الزرقاء كانت قد عبرت عن حسرتها واستيائها على رحيل المهاجم سادومبا الذى ظل لاكثر من موسمين هو مصدر الهام جماهير الهلال فى البطولة المحلية والافريقية رغم ان للهلال عناصر هجومية اخرى مثل كاريكا وبكرى المدينة ومهند الطاهر, ولهذا تصبح فرصة تراورى كبيرة جدا فى ان يحتل ذات المكانة التى ظل يجدها سادومبا وسط جماهير الهلال واعلامه اذا سار على ذات الطريق فى تسجيل الاهداف وتحقيق الانتصارات للفرقة الزرقاء ,, ولكن يبقى التحدى الاول والاكبر الذى ينتظر المحترفين الاثنين الزامبى موانزا والمالي تراورى هو فى قدرة ايا منهما فى حسم نتيجة الكلاسيكو الاول هذا الموسم بين المريخ والهلال فى قمةالجولة الرابعة من الدورى الممتاز !
الحضرى يحرق اخر اوراقه !
اصبح الكابتن عصام الحضرى رسميا خارج حسابات المنتخب المصرى بعد قرار المدرب الامريكى برادلى الذى رفض عودته من جديد رغم المحاولاتالتى بذلها نائب رئيس الاتحاد المصرى فى اقناع المدرب بالتراجع عن قراره السابق الذى اكد فيه بان الحضرى لم تعد له مكانة فى المنتخب المصرى بسبب احتجاجه على قرار وضعه علىدكة البدلاء فى المباراة الودية ضد منتخب تشيلى واعلانه الاعتزال الدولي ,, ولاشك ان ابعاد الحضرى عن منتخب بلاده بمثابة ضربة قوية وعنيفة للحارس العملاقالذى كما ذكرت سابقا بانه لايعرف كيف يحافظ على مصالحه ومستقبله الكروى بسبب مواقفه وقراراته الانفعالية ,, الى جانب ذلك فان موقفه الذى اعلنه فى عدم المشاركة مع المريخ ومطالبته برواتبه المتأخرة وفقا لشروطه وليس شروط مجلس المريخ فهو بذلك يحرق اخر اوراقه فى ان يظل قريبا من الاضواء من خلال مشاركته مع المريخ فىدورى الابطال ,, فالحضرى ليست لديه اى عروض بالانتقال الى اى ناد بديل ليشارك معه فى بطولات خارجية سواء فى مصر او خارجها ورحيله عن المريخ يعنى انه يحكم على نفسه بالنفى والاعتزال القسرى ,, اتمنى ان يتعامل معه مجلسالادارة وفقا لرغبته فى الرحيل بالتراضى ومنحه مستحقاته المالية ,فالمريخ ليست لديه دقيقة واحدة يمكن ان يضيعها فى جدل بيزنطى مع الحارس المصرى!

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

راي حر

مُساهمة من طرف حمزه عوض في الجمعة 22 فبراير 2013 - 8:01

راي حر
صلاح الاحمدى
الكاتب المخضرم
قيل لاحد الكتاب المخضرمين فى المجال الصحفى الرياضى توقف عن الكتابة
ما دمت لم تكتب منذ مدة طويلة فينبغى لك ان تعترف انك انتهيت ككاتب فقال الكاتب (اذا كف البلبل عن الغناء سيظل بلبلا ولن يتحول الى غراب ولكن الغراب مها تعب فلن يتحول لبلبل اوصقر والغيمة التى لا تمطر تمنح ظلا ولولا وجودها فى السماء لاصبح لون السماء الازرق مملا رتيبا لماذا اكتب اذا كان من يودون ان اكتب لا حراك فيهم بقضايا طرقتها ونلت من هجيرها ما نلت ومن جحودها ما يكفى ان لا اكتب حتى لا اتحول الى جسر يمر فوقه من هب ودب من المتاجرين بالحروف التى لا تفى بمدادها الذى سطرت به من المؤكد ان التوقف عن الكتابة فى هذه الحالة كتابة بلا كلمات ) وقيل للكاتب هذا الجزء الاخير من كلامك ليس اكثر من تلاعب ساذج بالالفاظ فمن ذا الذى سمع عن الكتابة بلا كلمات
فقال الكاتب هذا النوع من الكتابة معروف تاريخيا ويكون شائعا حين يصبح الانسان مفقود الانسانية وحين ترتفع رايات المتاجرين بالكلمات فى كل الضروب الرياضية عندئذ تغدو الطرق فى المجال الصحفى الرياضى مختلفه فاما ان يتخلى الكاتب عما يؤمن به ويخون موهبته وناديه وينضوى الى راية من تلك الرايات الصفراء واما ان يكتب عن بيته بغيةاصلاحه واما ان يطلق الحروف ارضاء لشخص ما واما ان يهجر الوسط الرياضى باجمعه وينزوى قليلا
قيل للكاتب هذه اعذار واهية تبرر ما لا يبرر
فقال الكاتب هناك ايضا فرق بين التوقف عن الكتابة والتوقف عن النشر فالتوقف عن الكتابة يعنى ان الكاتب لميعد لديه ما يقوله للقراء بعد ان قال كل ما يملك من كلمات صبت عليه جام غضبالقراء فى مجال الصحافة ومنها ما اثلجت صدورهم اما التوقف عن النشر فقد يكون له مبرراته وهذه المبررات ينبغى ان تعرف قبل ان تصدرالاحكام على الكاتب بلا رحمة
نافذة
يكتب الكاتب ولا ينشر ما يكتبه لان الكلمة رصاصة والحياة الرياضية مستمرة لا تعرف التوقف ومن كان معه امس فاليوم سيكون ضده والعكس صحيح لان ما يكتبه الكاتب ويشتهر به كيانباقى لايتحول مهما كان الكاتب مخضرم
قال الكاتب لم انس ولكنكم نسيتم ان الكلمة الصادقة النزيهة منبوذة لا يرحب بها وقد تصبح احيانا رصاصة تخترق قلب كاتبها فقيل للكاتب ان الساكت على الظلم كالظالم فقال الجوعان ليسكالشبعان والنائم على يد صلاح ليس كالنائم على يدجمال قيل للكاتب والقراء والاقطاب قال القراء اذكياء صابرون لا يخدعون
نافذة اخيرة
كانت البدايات مرهونة بالتحديات التى تقع على عدة محاور الجهاز الفنى واللاعبين ومجلس الادارة لذلك كان المردود العام الظفر بالنقاط الثلاثة وهم بعيدون عن الدياررغم تحفهم جماهير الفاشر تلك المنطقة هلالية المقفولة وقدم اشاوس الهلال كل الفنون حتى يحققو ما يصبو اليه ومن خلفهم الجهاز الفنىيدون عموما خرجت القاعدة الرياضية الهلالية راضية كل الرضاء عن اداء لاعبيها وهى عازمة على ان تقف بجانبهموتشد من ازرهم وتشجعهم حتى يحققوا المطاوب منهم
خاتمة
تراورى لاعب مهول من البداية اى مباراة الفاشر ولكن لابد ان نقلل منه الاضواء قليلا حتى لا تحرقه

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

على صفيح ساخن

مُساهمة من طرف حمزه عوض في الجمعة 22 فبراير 2013 - 8:02

على صفيح ساخن
نادر التوم
الحِرمان عُلِم!
تسخينة: أحرمونى ولا تحرمونى!
أُتيح للرجل أن يدعو بثلاث دعوات مستجابات.. فدعا أن تكون زوجته (الأجمل) إفريقيا وعربيا، لكن ذلك سبب له مشكلات جمَة، لم يتخلص منها إلى بالدعوة الثانية والتى دعا فيها أن تصير زوجته كلبة.. أجل، فصارت تنبح وتزعج الرجل وأبناءه، الذين ترَجُوه لان يدعو ليعيدامهم سيرتها الأولى ،وهكذا عادت أمهم، وفقد الرجل آخر دوة كان يمكن أن يستفيد منها لنفسه او أبنائه!
حُكم على رجلين بالإعدام وقبل تنفيذ الحكم كالعادة أعطوهما الفرصة ليطلبا ما يريدان، قال الأول (داير أشوفأمى)، فسألوا الآخر وماهى أمنيتك انت؟؟ فقال: (الجنا دا ما يشوف أمو)!
وحكينا القصتين ديل ليييه؟؟ صبرا فسوف تتضح الرؤى..
لا شئ فى الأعمدة الزرقاء هذه الأيام والأيام الفائتة والجاية (إن شاء الله)
سوى الوضع المالى المتأزم للمريخ، والتقليل من شأنه والسخرية منه
هذه الكتابات جعلتنا نعرف قيمة (الحرمان) ومعاناة الفقر المدقع و(الدونية) التى ظل يعيشها الهلال طيلة فترة تنعُم المريخ، وعهد البوفيهات المفتوحة و(التورتات)، حرمان ممتد طيلة عهد الوالى لا يضاهيه ولا يفوقه إلا حرمانهم الممتد منذ تأسيسهم فى بطولة خارجية ولقب (حقيقى)
مع ان الوضع فى الهلال الآن ليس بأفضل من المريخ، فحتى إعادة تسجيل مهند اهم زول فى الهلال تمت بتدخل من أشرف الكاردينال الذى دفع اكثر من 90% من قيمة الصفقة والباقى (ختة)، وهناك إعانات تاتى من جهات أخرى كان الإعلام الأزرق _يعيَِر_ بها المريخ ويتهمه زورا بتلقى الدعم الحكومى،
نعذركم لأنكم (مستجدين نعمة)، ولم تعرفوا معنى الاموال وقيمتها إلا بعد ذهاب الوالى، الهلال لو إتيحت له ثلاث دعوات مستجابات لإستنفذها كلها فى المريخ، دون ان يفطن او يلتفت الى انه يحتاج لدعوة واحدة تجلب له بطولة واحدة، إلا بعد أن تنفد والهلال نفسه لو قالوا له تمنَى، لتمنَى عكس ما يشتهى المريخ.. (حسدا من عند أنفسهم) ليس إلا!
(الآن فهمتكم) وعرفت لماذاطالب جمهوركم فى ليلة تأبين الراحل عبد المجيد منصور أن يأتى الوالى رئيسا للهلال.. ما أبشع الدونية وما أقبح الحسد!
النمور تمام!
حقق نمور شندى الفوز خارجالقواعد على النسور بثلاثية نظيفة أبدع وتفنن إسماعيل بابا فى إحرازها.. النمور لعبوابثقة وثبات كبيرين حتى ليخال لك انهم يؤدون فى شندى،والنسور كانت مثل النسر الذى كُتب فيه: يهِمُ ويعييه النهوض فيجثم ويعزم إلا ريشه ليس يعزمُ، فقد بدوامثل العقاب الهرم ولم يستطيعوا مجاراة النمور، إستفاد النمور من الإبقاء على لاعبيهم ولم يطلقوا سراح اى نجم من نجومهم بل أضافوا اليهم آخرين لا يقلَُون جودة وكفاءة، ولذا فقدصدق المدافع الجسور سفارى حينما قال إننا نريد فى هذا الموسم أن ننافس المريخ، لان منافسة الأزرق (مفروغ منها)!
باهت!
هناك لون أزرق أنيق يشبه السماء، وهذا اللون لا يرتديه الهلال رغم أنه وجرايده سموا ب (الموج الأزرق)، وهناك لون أزرق (غامض) ونطلق عليه بالسودانى (ظهرى)
ربما منسوب إلى (ظهرة).. والظهرة هى التى تستخدم لإعطاء الملابس لونا جذابا، لكن الظهرة نفسها نوعين إحداها ازرق (فوشى) وهذه مدتها منتهية، وأخرى لونها أزرق غامض ناعمة وهى جيدة فى الغسيل
الهلال إرتدى زيا يشبه الظهرة منتهية الصلاحية وقدبدأ باهتا مقارنة بزى السلاطين (الأخاذ)، وليت الأمر إقتصر على الزى لكن أداء الهلال أيضا كان باهتا وفوزه كذلك!
عصفورين!
كان لدى فكرة حاولت ان انفذها فى كثير من الصحف الرياضية التى عملت بها، وهى نشر اسماء مجلس الإدارة وصور الجهاز الفنى للاعبين، والجمهور، كل يوم واحدا، فى بطاقة تعريفية النشاة والميلاد... إلخ
وطالما أننا فى المريخ نبحثعن منافذ للإستثمار، فلا بأس أن نطرح الفكرة على الصفوة، حينما كنا صغارا كان هناك كتيب فخيم يضم لاعبى المريخ بصورهم واسمائهم ووظيفة كل لاعب فى الميدان، زمن حامد بريمة ورفاقه الأشاوس وكانتالصور جميلة وواضحة وزاهية، لماذا لا نعمل مثل هذا الكتيب مع إضافات.. الفرق التى لعب بها.. المدحةاو ألأغنية التى يحبها ولو امكن نشرها او جزء منها، الكتب،... طرائف فى مسيرته.. ورقم الهاتف مع صورة كبيرة.. وصورة لكل الفريق، ويمكن فى ذات الكتيب او آخر تنشر معلومات للصحفيين الحُمر والمشجعين(المعروفين)، تخيل فقط وزعنا مليون نسخة والنسخة بخمسة جنيهات إنها خمسة مليارات أفرض كلفت ثلاثة الفائدة مليارين، وكذلك الإخوة فى المنتديات والمجموعات المريخية، والتى يتفاخر كل منها بان عضويتهم بها آلاف.. لماذا لايفكر مسؤولوها فى فرض إشتراك (شهرى) على الأعضاء يضخ فى خزينة المريخ؟ لو كان هناك عشرة مجموعات وبكل مجموعة خمسة الف يعنى خمسين الف شخص، تخيل لو كان اشتراك كل واحد فقط 5 جنهات فى الشهر (ولا أى شئ) دى مليارين ونص، اتمنىان أسمع تحركا فى هذين الإتجاهين إن شاء الله!
نار على نار
لا تزال مشكلة الدفاع فى الأحمر (غائمة)، فالكرات تصل المرمى بسرعة وبالطبع لن يكون كل المهاجمين مثل مهاجمى الرومان!
أليس غريبا؟؟شخص مسبب ليك إزعاج 17 سنة.. تحمد ربنا اتخارجت منو، ولا تواصل فى سيرتو وتذكُرو؟؟ الهلال لا يزال يفتا يذكر هيثم!
للتأريخ: فقد أطلق هيثم لفظة (إعلام الفول) حينما كانيلعب فى الهلال، وحينما كان الفول رخيصا جدا!
جرايد رياضية كثيرة فى الطريق، الأسياد والهلال والكابتن هلالية صرفة بينما لم تتضح لنا الرؤى فى الشبكة والملاعب_فى مشكلةمن المصدر_
عموما كلما كثرت الجرايد الهلالية كلما كثر الإخفاق.. يبيعون بداية الموسم ثم يصيبهم البوار بعد ان يطيروا من دور الأربعة_ دا لو وصلوا السنة دى_!
25 الف دولار رسوم اطفال فى إحدى الرياض.. ليه اصلو هم غرزتة؟
تخريمة: قال جحا موانزا زى الصراف الآلى تديهو البطاقة(الباص) يصرف ليك المبلغ (هدف) كاااش!
تشة فنية: لعب موانزا هاااادئ وبكل إرتياح، زى غُنا عصام محمد نور
ويظل المريخ الحاضر والمستقبل والتأريخ وكلنا مريخاب ويا مريخ دا سحر عدييل كدا.
سؤال وجيه: الهلالاب قالوا يا الاسبوع الرابع ما تسرع.. دايرين تخلصوا من الهم وقلق الإنتظار، ولا دايرين تشوفوا سيدا بالشعار؟
المريخاب والهيثماب فرحانينبينما الصفراب (مستائين) كتير!
ويبقى المريخ فوق الأشخاصوالولاء للكيان
الصفوة تغنى لموانزا: كل منانا وحياتك كتر من زياراتك
مقارنة: فى فُرق فى الاسبوع الأول بدون رصيد، وفى فرق من زمان (بدون رصيد)
وما يضير البحر أمسى زاخرا إن رمى فيه غلام بحجر؟؟
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله.. اليوم جمعة أكثروا!
آخر قطرة: أأأه يا (نيل)!
وهذه بصمتى

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رمية تماس بابكر مختار

مُساهمة من طرف حمزه عوض في الجمعة 22 فبراير 2013 - 8:03

رمية تماس بابكر مختار
إسماعيل بابا قناص هلالي ضل طريقه إلى دار جعل!
*سبحان الله.
*التاريخ لا ينسى ولا يرحم!
*نعم.. سبحان مغير الأحول من حال إلى حال.
*المهاجم الكاميروني الخطير إسماعيل بابا إقتراح متواضع من صاحب هذا القلم قبل عدة سنوات ليكون البديل الناجع للنفاثة النيجيري قودوين نديبسي في صفوف سيد البلد بعد أن تقطعت حبال الود بين المهاجم النيجيري ورئيس الهلال وقتها الأرباب صلاح إدريس ولكن الحسابات والحسبة الإدارية في ذلك الوقت عصفت باللاعب الكاميروني الخطير إلى ملعب آخر وكان البديل الماسورة النيجيري (حفياني) الذي ضل طريقه إلى كشوفات الأزرق وليغادر موقعه سريعاً مع آخرين لم يوفقوا أو تتأكد أحقيتهم بإرتداء الشعار.
*نعم.. العملاق الكاميروني الصغير إسماعيل بابا كان محطة مهمة في مشوار الهلال في ذلك الوقت لأن اللاعب كان أصغر قيللاً وأكثر قدرة على العطاء في المنظومة الهلالية خصوصاً وأن المجموعة التي كانت تلعب هي عماد المنتخب الوطني وهي ذاتها التي دوخت العرب والعجم عام (2007) وهي نفسها التي كانت قاب قوسين أو أدنى من حصد لقب الأبطال وكانتالأجدر والأحق به في ظل مستويات فرق دور الأربعة بقيادة الأهلي المصري والذي تذوق هزيمة مرة في المقبرةعلى يد أبطال الهلال وحلت به أكبر كارثة في تاريخه القريب والبعيد حيث لم يسبقلعملاق الكرة الأفريقية أن تذوق هزيمة مذلة كتلك التي تعرض لها في ديار الهلال.
*النحيف الحريف إسماعيل بابا لفت إليه الأنظار في دور المجموعات وقدم مستويات فنية رائعة وتسبب بإنطلاقاتهالسريعة وتهديفه المركز في زعزعة المدربين وخطوط الدفاعات للفرق الأفريقية التي واجهها فريقه القطن الكاميروني وقد كان اللاعب علامة بارزة في صفوف فريقه وبدرجة أثارت إهتمام معظم المدربين والصحافة الأفريقية.
*لفت مهاجم القطن النحيف إليه الأنظار بقوة في مباراة فريقه أمام شبيبة القبائل الجزائري عندما أحرز ثنائية من ثلاثية إنتهى عليها لقاء الذهاب بملعب الرياضات المتعددة بمدينة غاروا الكاميرونية بعد مباراة تاريخية لهذا اللاعب قبل أن يعود ويحرز للمرة الثانية في مرمى الفريق الجزائري بالجزائر ثم إنتقل بفريقه لدور المجموعات إلى جانب الهلال وإنييمبا النيجيري وعملاق الكونغو تي بي مازيمبي وقد فرض الفريق الكاميروني كلمته بفضل هذااللاعب ومواطنه الآخر داوودا كاسيلو الذي إنتقل في وقت لاحق بعد نهاية الموسم الرياضي إلى صفوف الإتحاد الليبي وهو أيضاً كان من أبرز المرشحين في ذلك الوقت لإرتداء شعار سيد البلد وكبير الكرة السودانية.
*في دور المجموعات لدغ المارد الأزرق مرتين من النحيف إسماعيل بابا بأم درمان وفي معقل القطن قبلأن يتصدر بفريقه المجموعة ويتأهل لملاقاة إنييمبا النيجيري في نصف النهائيويغتال أحلام النيجيريين بهدف صاروخي في غاروا قبل أن يصعد الفريق للنهائي أمام أهلي مصر وفي مباراة تاريخية بغاروا أحرز الرهيف إسماعيل بابا هدفين إحتسب أحدهما ونقض الثاني في مباراة ماراثونية إنتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق ولكن خبرة الأهلاوية حسمت لقاء الحسم إياباً بثنائية نظيفة ليتوج فريق القرن بالأميرة الأفريقية للمرة السادسة في تاريخه.
*إسماعيل بابا كان قريباً منالبيت الأزرق عقب نهاية المنافسة الأفريقية وبدأت مفاوضات جادة معه في سرية تامة قبل أن يتدخل أحد المدعين بالشأن الفني من أبناء الهلال ليعطل تلك الصفقة للأسف الشديد ويحول مسارها إلى جهات أخرى لم يطالها الأرباب وفيذات الوقت إكتفى الأزرق بضم المهاجم النيجيري حفياني في صفقة خاسرة بكل تأكيد ويضيع على الهلاللاعباً موهوباً كان في متناولاليد خصوصاً بعد أن أحكم إبنالرئيس الليبي الراحل الساعدي القذافي قبضته على مواطنه الآخر وهداف الفريق داوودا كاميلو.
*إستعدت الشريط وأنا أتابع بالأمس تألق النسر الكاميروني إسماعيل بابا مع فريق أبناء جلدتي الآرسنال شندي ويقود أولاد دار جعل إلىفوز كاسح وصريح على نسورأم درمان بثلاثية حكت أهدافها قدرات هذا اللاعب الفنان والمهاجم الخطير.. ونعود بحول الله.
**آخر الرميات
*عيون الهلال في أي مكان لا تعرف ترشيح أنصاف المواهب والمحترفين (نص كم)!
*الرهيف إسماعيل بابا سيفيد الآرسنال كثيراً هذا الموسم!
*بابا قدم نفسه بقوة وأعلن عن فتح باب التنافس على لقب الهداف على مصراعيه.
*أقولها بأمانة لو لعب بابافي صفوف الأسياد قبل عامين كان سيشكل دفعة قوية للفرقة الزرقاء.
*آرسنال شندي فرقة مدججةبالنجوم والأسماء اللوامع!
*هذا الموسم ستتبدل الموازين.
*الدلائل تشير إلى أن كبير البلد وزعيم الكرة السودانية سيحتفظ بلقب بطولة الممتاز بينما يحل أولاد دار جعل في مركز الوصافة.
*أما حبايبنا في العرضة جنوب فربما نافسوا على المرتبة الثالثة إذا وفق السيد عصام الحاج في إقناع الحضري وكلتشي بمواصلة المشوار مع الفريق الأحمر معحالة التقشف التي يعيشها البيت الأحمر.
*حوالينا وما علينا!
*الفرنسي دييغو غارزيتو طالب بثلاث مباريات ودية دولية ليختبر لاعبيه قبل الدخول في البطولة الأفريقية.
*صاحب الجنسية المزدوجة يرمي لتأمين فرقته قبل المواعيد الكبرى ويدرك تماماً أن مباريات الممتاز تعين ولا تمنح الصورة الكاملة!
*ده فهم كبار يا سلك!
*خليكم إنتو مع الحضري وجماعتو!
*من يعشق الهلال يجب أن لا يبخل بدعمه ولو بكلمة طيبة.
*الأزرق يحتاج لوقفة أبنائه ومريديه في المرحلة المقبلة.
*فكرة طباعة تذاكر (VIP) بمبلغ نصف مليون تعتبر صائبة لضمان دعم خزانة النادي من قبل عشاق الموج الأزرق من الذين زادهم الله سعة في المال.
*أدعم فريقك لتضمن مناخاً أفضل يقود لتحقيق الإنتصارات بإذن الله.
*الهلال غني برجالاته الذين يسدون قرص الشمس.
*من يبخل على خزانة الأسياد بالقليل من المال عليه مراجعةإنتمائه للكيان.
*الصاقعة المالي محمد تراوري سيقول كلمته حول لقب الهداف هذا الموسم.
*ربنا يكفيه شر الحسد و(غتاتة) بعض المدافعين الذين يترصدون المواهب.
*بكرة أحلى.
*تعالوا بكرة!

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رباعية المريخ و(جعجعة) مدرب الاتحاد..!!

مُساهمة من طرف حمزه عوض في الجمعة 22 فبراير 2013 - 8:04

كرات عكسية
رباعية المريخ و(جعجعة) مدرب الاتحاد..!!
* كتم المريخ أنفاس جماهيرهخلال الشوط الأول امام الاتحادمدني في
استهلالية مبارياته بالدوري الممتاز.. وكادت النتيجة تهرب من بين اقدام
اللاعبين لولا اليقظة التي انتابت الاداء في الشوط الثاني..!!
* سيطر علينا الغضب وحاصرنا النعاس خلال الشوطالأول من الاداء الباهت
والتراجع المخيف لمستوى اللاعبين بلا استثناء..!!
* لكن وبمجرد انطلاقة الشوط الثاني شاهدنا المريخالذي نعرفه..(سرعة..
قوة.. رغبة.. تركيز.. متعة.. لياقة) ولكل ذلك كان من الطبيعي ان ينهار
الاتحاد الذي ثبت بأن (جعجعة) مدربه هي التي تتسبب في تواضعه..!!
* اكتفى المريخ برباعية وكان بالامكان ان تنوء شباك ابناءمدني بأكثر
منها لولا عدم التركيز والتسرع..
* اما سلبية مصعب عمر وبلةجابر فانها تحتاج لمراجعة سريعة قبل ان يدخل
الاحمر في معمعة المسابقة الافريقية..!!
* فاز المريخ بارتياح في الشوط الثاني وهنا نؤكد ان تواضع الفريق
الاتحادي كان له الدور الاكبر في انتهاء شوط الاداء الباهت، الأول،
سلبياً..!!
* وليلعم لاعبو المريخ ان بقية فرق الممتاز، في قادمالمباريات، لن يكون
مستواها بذات السلبية التي ظهر بها افراد الاتحاد مدني..!!
* ارضية ملعب المريخ كانت هي الوحيدة التي نافست مستوى اللاعبين في السوء
خلال الشوط الأول.. ولا ادري لماذا يحدث هذا الإهمال مع العلم ان الكوكي
أبلغ الادارة قبل معسكر سوسة وطالبها بضرورة تحسين الارضية..؟!!
* لا ادري لماذا ظهر علاء الدين (متنرفزاً) بتلك الطريقة..كما انني لم
اجد تبريراً لإصرار هيثم على ممارسة الفرحة الخرافية..!!
* موانزا هداف خطير لكنه يتعامل بشئ من (الرواشة) مع العديد من الفرص
السهلة.. واعتقد انه يحتاج لمجهودات تدريبية مضاعفة من الكوكي..!!
* فاز المريخ وتصدر الدوري الممتاز بفارق الأهداف عن الهلال والاهلي شندي
الذي تقدم لمركز الوصيف بفارق الاهداف تاركاً للهلال المركز الثالث..!!
* صدارة الاحمر للمنافسة من بداياتها من شأنها ان تمنح اللاعبين المزيد
من الثقة وتحفزهم لمواصلة مشوار الانتصارات بذات قوة البداية..!!
* سألني أحدهم قائلاً: لماذا لم (يركل) هيثم (القارورة) لحظة استبداله
قبل نهاية الشوط الثاني بفيصل العجب..؟!! فبادرته انا بسؤال آخر هو: ما
هو تفسيرك لـ(الفرحة الخرافية) لهيثم عقب كل هدف مريخي..؟!!
* قال لي: لا ادري.. لكن عليك الاجابة على سؤالي.. فقلت له: اتركني أحتفظ
بالاجابة على السؤالين في نفسي لأنه ربما جاء اليوم الذي اعطيك فيه
الاجابة..!!
* الحقيقة الأكيدة التي حملتها مباريات الاسبوع الأول للممتاز تتمثل في
ان الشنداوية قادمون بقوة تفوق تلك التي جاءوا بها في الموسم الماضي..!!

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى